مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الخميس نوفمبر 30, 2017 12:21 pm | المشاركة رقم: | |||||||||||
::العميد:: مستشار عام الموقع
| موضوع: اهداءالى ابنائي واخواني واصدقائي في منتدى نور الاسلام اهداءالى ابنائي واخواني واصدقائي في منتدى نور الاسلام إهداء متواضع إلى أبنائي وإصدقائي وإخواني في منتدى نور الإسلام المقالة التاسعة من سلسلة (((خوارج وتتار ومجرمو – العصر))) اتباع شيخهم وامامهم الضال ذي الخويصرة التميمي يا أيها العالم بكل ميوله وملله ونحله (((أطالب نفسي وإياكم))) بشيئ من الانصاف والرحمة والتقوى والصدق كلام العلماء المتقدمين والمتأخرين في ذم الخوارج والتحذير منهم, 2-تتمة.............................. روى الطبري بسند صحيح (13) عن قتادة رحمه الله أنه كان إذا قرأ هذه الآية: (فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة) قال: (إن لم يكونوا الحرورية والسبائية، فلا أدري مَن هم! ؟ ولعمري لقد كان في أهل بدر والحديبية الذين شهدوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بيعة الرضوان مِن المهاجرين والأنصار خبر لمن استخبر، وعبرة لمن استعبر، لمَن كان يعقل أو يُبصر. إن الخوارج خرجوا وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يومئذٍ كثير بالمدينة والشام والعراق، وأزواجه يومئذ أحياء. والله إن خرج منهم ذكر ولا أنثى حرورياً قط، ولا رضوا الذي هم عليه، ولا مالأوهم فيه، بل كانوا يُحدِّثون بعيب رسول الله صلى الله عليه وسلم إياهم ونعته الذي نعتهم به، وكانوا يُبغضونهم بقلوبهم، ويُعادونهم بألسنتهم، وتشتد والله عليهم أيديهم إذا لقوهم ولعمري لو كان أمر الخوارج هدىً لاجتمع، ولكنه كان ضلالاً فتفرق. وكذلك الأمر إذا كان من عند غير الله وجدتَ فيه اختلافاً كثيراً. فقد(الألاصة) كان هذا الأمر منذ زمان طويل. فهل أفلحوا فيه يوماً أو أنجحوا؟ يا سبحان الله! كيف لا يعتبر آخر هؤلاء القوم بأولهم؟ لو كانوا على هدىً، قد أظهره الله وأفلجه ونصره، ولكنهم كانوا على باطل أكذبه الله وأدحضه. فهم كما رأيتهم، كلما خرج لهم قرن أدحض الله حجتهم، وأكذب أحدوثتهم، وأهراق دماءهم. إن كتموا كان قرحاً في قلوبهم وغماً عليهم. وإن أظهروه أهراق الله دماءهم. ذاكم والله دين سوء فاجتنبوه. والله إن اليهودية لبدعة، وإن النصرانية لبدعة، وإن الحرورية لبدعة، وإن السبائية لبدعة، ما نزل بهن كتابٌ ولا سنهنَّ نبي رواه الطبري في تفسيره 3/178 بيان معني كلمة (الألاصة): جاءفي لسان العرب لابن منظور (7/88): الإِلاصَةُ: إِدارَتُك الإِنسانَ على الشيء تطلبُه منه، وما زلت أُلِيصُه وأُلاوِصُه على كذا وكذا أَي أُدِيرُه عليه وإلى التتمة في التالي ان شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكتب الراجي عفوربه فجريوم الثلاثاء 9من ربيع الاول عام1439هجرية الموضوع . الاصلى : اهداءالى ابنائي واخواني واصدقائي في منتدى نور الاسلام المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| |||||||||||
الإشارات المرجعية |