مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الخامسةعشر/بعض المصادر التي يمكن الرجوع إليهافي هذاالبحث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الرابعةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثالثةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثانيةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الحاديةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة العاشرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة التاسعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثامنة
الثلاثاء أبريل 30, 2024 8:56 pm
الإثنين أبريل 29, 2024 9:55 am
الخميس أبريل 18, 2024 7:48 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:19 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:18 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:11 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:09 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:08 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:04 pm
الخميس أبريل 18, 2024 2:59 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: المقالات الاسلامية


شاطر


المقالة الرابعةعشر Emptyالخميس أبريل 18, 2024 3:19 pm
المشاركة رقم:
::العميد:: مستشار عام الموقع

الطائرالمسافر

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 5332
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
المزاج : متفائل
mms mms : المقالة الرابعةعشر Mms1510
الاوسمةالمقالة الرابعةعشر 13270110


المقالة الرابعةعشر Ouuso10





المقالة الرابعةعشر 1_1110



المقالة الرابعةعشر 699057285


المقالة الرابعةعشر 828553330
مُساهمةموضوع: المقالة الرابعةعشر


المقالة الرابعةعشر


المقالة الرابعةعشر
بسم الله الرحمن الرحيم
وكل خيرفي-اتّباع-من سلف...وكل شر في-ابتداع-من خلف.
ومن المعتقدات الضالة المخالفة للكتاب والسنة
ولمنهج وعقيدةسلف الأمة:
14-(((عقيدةوحدةالوجود)))
ومن كتابه(العبودية)لشيخ الإسلام
وتحت عنوان:
(ابن عربي في ميزان الشريعة)
يقول شارح كتاب العبودية:
ابن عربي من أئمة الزيغ والضلال،
وله كلمات وعبارات كفرية منها:
حكمه بإيمان فرعون،
***قال شيخ الإسلام ابن تيمية:
وهذا القول كفر معلوم فساده بالاضطرار من دين الإسلام،
لم يسبق ابن عربي إليه فيما أعلم أحد من أهل القبلة،
ولا من اليهود ولا من النصارى
بل جميع أهل الملل مطبقون على كفر فرعون،
وهذا عند الخاصة والعامة
أبين من أن يستدل عليه بدليل،
فإنه لم يكفر أحد بالله ويدعي لنفسه الربوبية والإلهية
مثل فرعون. انتهى.
***وقال ابن دقيق العيد -وهو القائل في آخر عمره:
لي أربعون سنة ما تكلمت بكلمة
إلا وأعددت لها جواباً بين يدي الله تعالى.
قال:
سألت شيخنا سلطان العلماء
عز الدين أبا محمد عبد العزيز بن عبد السلام السلمي الدمشقي
عن ابن عربي
قال:
شيخ سوء كذاب يقول بقدم العالم ولا يحرم فرجاً.
***وقال ابن عبد السلام عن ابن عربي أيضاً:
شيخ سوء مقبح كذاب،
تذاكرنا يوماً بمسجد الجامع بدمشق
التزويج بجواري الجن، فقال:
هذا فرض محال لأن الإنس جنس كثيف والجن روح لطيف
ولن يعلو الجسم الكثيف الروح اللطيف،
ثم بعد قليل رأيته وبه شجة فسألته عن سببها، فقال:
تزوجت امرأة من الجن ورزقت منها ثلاثة أولاد،
فاتفق أن تفاوضنا فأغضبتها
فضربتني بعظم حصلت منه هذه الشجة،
فانصرفت فلم أرها بعد هذا. انتهى.
***وقال الذهبي:
وممن أفتى بأن كتابه الفصوص فيه الكفر الأكبر
-قاضي القضاة بدر الدين بن جماعة
-وقاضي القضاة سعد الدين مسعود الحارثي
-والعلامة زين الدين عمر بن أبي الحزم الكناني
وجماعة سواهم.
***وقال ابن هشام الأنصاري النحوي:
هذا الذي بضلاله ضلت أوائل مع أواخر،
من ظن فيه غير ذا فلينأ عني فهو كافر،
هذا كتاب فصوص الظلم ونقيض الحكم وضلال الأمم،
كتاب يعجز الذام عن وصفه
وقد اكتنفه الباطل من بين يديه ومن خلفه،
لقد ضل مؤلفه ضلالاً بعيداً وخسرخسرناً مبيناً،
لأنه مخالف لما أرسل الله به رسله وأنزل به كتبه
وفطر عليه خليقته،
وذلك أني لما وقفت على هذا الكتاب
وجدته قد عقد لكل نبي من الأنبياء فصاً،
فوقفت على فص نوح عليه السلام، فقال فيه:
لو قال بدل قوله:
اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً.. إلى آخر كلامه
"ادعو ربكم ليكشف لكم الحجاب لأجابوه." انتهى.
***وقال الذهبي رحمه الله:
ومن أمعن النظر في فصوص الحكم
وأنعم التأمل لاح له العجب،
فإن الذكي إذا تأمل من ذلك الأقوال والنظائر والأشباه
فهو أحد رجلين:
إما من الاتحادية في الباطن،
وإما من المؤمنين بالله
الذين يعدون هذه النحلة من أكفر الكفر،
نسأل الله العافية وأن يكتب الإيمان في قلوبنا،
وأن يثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة،
فوالله لأن يعيش المسلم جاهلاً خلف البقر،
لا يعرف من العلم شيئاً سوى سور من القرآن
يصلي بها الصلوات ويؤمن بالله واليوم الآخر
خير له بكثير من هذا العرفان وهذه الحقائق،
ولو قرأ مائة كتاب أو عمل مائة خلوة.
وقد ألف ابن جماعة البقاعي مؤلفاً
في تكفير ابن عربي
سماه "تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي "
وابن عربي قائل بوحدة الوجود الكفرية،
انتهى.
وإلى التتمة في التالي بمشيئة الله تعالى
والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته
وكتبه:
الراجي عفوربه/عفاالله عنه
في يوم الخميس9من شهرشوال عام1445هجرية.

الموضوع . الاصلى : المقالة الرابعةعشر المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:الطائرالمسافر






توقيع : الطائرالمسافر



_________________




ربما عابوا السمو الأدبي بأنه قليل ،

ولكن الخير كذلك . وبأنه مخالف ،

ولكن الحق كذلك ، وبأنه محير ،

ولكن الحسن كذلك،

وبأنه كثير التكاليف ،

ولكن الحرية كذلك







الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
المقالة الرابعةعشر , المقالة الرابعةعشر , المقالة الرابعةعشر ,المقالة الرابعةعشر ,المقالة الرابعةعشر , المقالة الرابعةعشر
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ المقالة الرابعةعشر ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

المقالة الرابعةعشر Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
المقالة الرابعةعشر Cronجميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام