مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التوسع في المعنى الرد على من قال ان الكون كان ظلاما قبل خلقه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك زحف القارات في الارض مع زحف سماء عالم الامر ونشوء ارض المحشر والعرض لخالقنا العظيم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيفية الوصول الى خالقنا العظيم بعد الخلود في الجنة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفسير ايات من سورة العاديات بحال الاعصار وعلاقته بقوم عاد وهلاكهم ج 1
شارك اصدقائك شارك اصدقائك للتأمل والتفكر اقرأوا التاريخ بحيادية حتى تتمكنوا من تمييز الخبيث من الطيب والطالح من الصالح
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بسم الله الرحمن الرحيم بقلم/إبراهيم فرج التصوف ابن شرعي للشيعة الروافض
شارك اصدقائك شارك اصدقائك 160 بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالستون بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع
اليوم في 12:48 pm
الإثنين أكتوبر 28, 2024 8:28 am
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 9:41 pm
الخميس سبتمبر 19, 2024 6:55 pm
السبت سبتمبر 14, 2024 10:43 am
السبت سبتمبر 07, 2024 8:37 am
الأربعاء سبتمبر 04, 2024 8:09 pm
الأربعاء يوليو 10, 2024 9:24 am
الأربعاء يوليو 10, 2024 9:19 am
الأحد يوليو 07, 2024 12:59 am
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: القسم االإسلامى العام


شاطر


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالخميس مارس 28, 2024 2:57 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل
في سورتي النساء والمائده

جاء في الايه قوله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ
وَلَا (جُنُبًا )إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ
أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ (لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ) فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً
فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا
(سورة النساء)
وفي الايه قوله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا
وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ
وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا
وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ
مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ
فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا
فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ
مَا يُرِيدُ اللهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ
وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ
(سورة المائدة 6)
اخوتي الافاضل سوف ابين لكم في موضوعنا هذا حال الجنابه وحال لامستم النساء
حيث فسرت عن اقوال البشر في الحالين على انه الجماع اي
الحدث الاكبر الذي يوجب الغسل ووقوعهم باشكالية التكرار بحال الجماع في الجنابه
وبحال لامستم النساء ولم يفرقوا فيما بين الكلمتين فلكل
واحده منها حال يختلف عن الاخرى
وذهبوا الى وجوب الغسل في الاثنين والحقيقة ان الغسل
هوفي الجنابة فقط وكما بينتها الايات في سورتي النساء والمائدة اعلاه
ناتي الى تفسيرها لغويا وعلميا
باختصارو لا اطيل عليكم وادخل في صلب الموضوع
الجنابه اتصال يؤدي الى جماع اي بالمباشرة (النكاح)
وهذا معلوم لديكم وجوب الغسل
لاداء الصلاة بعدها
{ عَلِمَ اللهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ }
(سورة البقرة 187)
واما بما جاء في سورتي النساء والمائده
وَلَا (جُنُبًا )إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا= وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا(اي الاغتسال)
ولو كان جنب ولامستم النساء بمعنى الجماع لكان
ذكر الجنب في الايه بدلا من لامستم
اي تصبح الايه كالاتي
أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ كنتم جنبا
(بدل لامستم النساء على اساس انها نفس المعنى)
فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا
ولكن هذا لم يحصل فالله سبحانه فرق بين الحالين
بمدلول اخر يختلف عن الجنابه كليا
ومن احد صورها
وَإِنْ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ وَقَدْ فَرَضْتُمْ لَهُنَّ
فَرِيضَةً فَنِصْفُ مَا فَرَضْتُمْ
(سورة البقرة 237)
اتصال بدون جماع فقط عقد زواج قبل الدخول
فمعنى لامستم اتصال بدون جماع وبحال الوضوء
فقط وليس الغسل للتطهر
لامسَ في اللغة
اي
تلامس الشَّيئان :تماسَّا
لَمس: (اسم)
مصدر لمَسَ
حاسَّة اللَّمْس: إحدى الحواسّ الخمس الظَّاهرة، وهي قوّة منبثَّة في
العصب المخالط لأكثر البدن، تُدْرَك بها الحرارةُ واليُبُوسة
ونحو ذلك حاسَّة اللَّمْس قويّة عند المكفوف
لمَسَ: (فعل)
لمَسَ يَلمُس ويَلمِس ، لَمْسًا ، فهو لامِس ، والمفعول مَلْموس
لَمَسَ جِسْمَهُ : مَسَّهُ بِيَدِهِ اي المس نتيجة عرضيه لحال
اللمس وهذا ما يحصل بين الذكر والانثى
بحال الجنابه اتصال بجماع وبحال لامستم اتصال
بدون جماع وصوره الاحتلام والاستحلام
ولامستم تكون بحال النفس بالاحتلام في النوم
وبحال الجسد بالاستحلام عند اليقظه
ولا بد ان نفهم معنى
اللمس والمس = لامستم
فإن اللمس والمس معناهما متقارب وقد يعبر بأحدهما عن الآخر، والفرق بينهما دقيق كما بينه
فلا يحدث المس بحال الجسد الا بوجود لمس(رغبة النفس) في بادىء الامر
نقول لمَس المصحفَ: مسَّه بيده : طلبنا الوصولَ إليها لاستراق السمع
لَمَسَ مِنْهُ الْعَفْوَ : اِلْتَمَسَ، طَلَبَهُ مِنْهُ
له شعاع يكاد يلمس البصرَ: يذهب به
لَمَسَ اسْتِعْدَاداً فِي كَلاَمِهِ : أَحَسَّ
لمس الحقيقةَ: اهتدى إلى الصَّواب
وابينها بطريقه علميه لو جئنا ببطاريه وسلكين ومصباح
فحين ربط الاسلاك بالبطاريه هذا اللمس وحين ايصال
اطراف السلكين الى الطرف الاخر
المصباح فتراه سوف يتوهج فجاة حين سريان التيار فيه
هذاالتوهج يعبر عن المس نتيجة التلامس
ودرجة التوهج في المصباح يعبر عن مقدار الشهوة
في النفس وكلما زاد الضوء يعني الشهوة
ارتفعت جدا وتصرف الشهوة بحا ل
جماع الزوج وزوجته لتفريغ طاقة النفس
اما بحال عدم الزواج فيكون تصريفها مباشرة
عن طريق الاحتلام اي الحلم في المنام
اوالاستحلام بحال اليقظه بالاستمناء
للذكر قذف السائل المنوي بالاثارة وللانثى رطوبه بسائل وليس
المراد بالاستحلام اخذها كعادة لممارسة الاستمناء بل القياس
لو انعكست تلك الطاقه في نفسك كشهوة على قولك وتصرفك
ونظرك اي تصرف غير لائق يؤدي بك للزنى ا
جاز لك الاستحلام لتصريفها وليس عليك الغسل فقط غسل العضو
ثم الوضوء للصلاة فيحصل من بعدها الاتزان بالقول والتصرف ولتحافظ على
سلوكك الطبيعي في البيت والشارع لحين ما تحصل القسمه ويكون الزواج
ومن بعد ما فهمت معنى لامستم النساء بحال اللمس والمس سوف ابين صورها وكالاتي
لامستم بحال الاحتلام عند النوم
وفيه يكون اللمس والمس بحال الرؤيا والاثارة الجنسيه التي تعكسها صورة الحلم
فيحدث بعدها القذف وعليه بعدها غسل العضو الذكري والوضوء للصلاة
اما اذا لم يقذف فنرى اغلب من هم بعمر المراهقه يعمد الى مس العضو لاثارته
واللمس من خلال التخيل لاثارة الشهوة كنفس وتصريفها
فيحدث حال لامستم النساء اي اتصال بدون جماع
بحال اللمس التخيل والمس اثارة العضو الذكري فيحصل
القذف فنبتعد عن فجور النفس ونكون بقرب تقواها
وهذا كذلك يحدث للمتزوج عندما تكون
زوجته على سبيل المثال في فترة الحيض وعنده شهوة فيعمد الى
حال الاستحلام لتصريف شهوته وعودة اتزان نفسه مع جسده
وهو امر مهم جدا للبشريه جمعاء ولهذا ذكر ربنا حال لامستم وتاثيرها
على النفس البشريه كما جاء في سورتي المائده والنساء
وليس عليه سوى غسل العضو ثم التوضا للصلاة وليس عليه غسل
الجسد اي اتصال بدون جماع(لامستم) وهي عكس الجنابه
اتصال بجماع اي اللمس والمس الذي يفضي الى الجماع
ما بين الذكر والانثى وليكون الحمل من بعدها
ومما تقدم اعلاه يكون تفسير الايتين كالاتي في
سورة النساء
لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ= سكارى اي بحال
المرض الشديد كالازمه القلبيه
امراض كرونا المغص الكلوي الشديد الحمى
الشديده التي تؤدي الى الهلوسه
الحاجه الى النوم نتيجة التعب والسهر بالعمل
وكذلك العمليات الجراحيه وما بعدها
امر الهي ومن الكتاب لا تصلي في هذه الاحوال
وَلَا (جُنُبًا )إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا= اي لاتقرب الصلاة
وانت جنب حتى تغتسل (اتصال يؤدي الى جماع)
والتيمم بدل الغسل بعدم وجود الماء
وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ
أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ (لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ) فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً
فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا= الايه صريحه بحال
الوضوء وليس الاغتسال التيمم بحال المرض
او السفر او التيمم بحال جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ
اي افرازات الجهاز البولي (التبول)
وافرازات الجهاز الهضمي (الغائط) او تفيد للزياد مثال
{ وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِئَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ }
(سورة الصافات 147)
يعني او لامستم النساء اي وزيادة بحال افرازات الجهاز البولي
هو افرازات الجهاز التناسلي للذكر والانثى
بحال قذف السائل المنوي او ماء الانثى اتصال
بدون جماع عند الاحتلام والاستحلام
وعليهم اذا وجد الماء ان يتوضأ بالماء فقط من بعد غسل
العضو الذكري او الانثوي للصلاة بدون اغتسال للجسد
هذا سبب اختلاف لفظ لامستم عن الجنابه فلكل واحده حال مغاير
اما في سورة المائده سوف ابين حال الوضوء
بحال مسح ارجلكم وابين الاشكاليه فيها
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ
وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ
وارجلكم معطوفه على فاغساوا يعني اذا ارجلكم نظيفه تكفيها المسح
وان كانت غير نظيفه كان يكون فيها طين او ما شابه هنا يجب ان يكون
الغسل لارجلكم فجمع العطف الواو حال الغسل والمسح
حسب الظرف الذي يمر به الشخص
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالجمعة مارس 29, 2024 3:27 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده




اخوتي في الله لا بد من صحوة مما ينسب الى الرسول وعن اقوال البشر وبما يسمى السنة
الذراع الايمن للعلو الكبير بلباسهم الطائفي الابيض والاسود
وتمسكنا بكتاب الله وتفسيره لغة وعلم بينا احوال كثيره
التزييف في الحج
التزييف في صيام رمضان
التزييف في الصلاة
التزييف في الوضوء والغسل
التزييف في الزكاة
التزييف في قصة الافك والتعرض لشرف الرسول في ازواجه
التزييف في المتشابه رؤية الله ما بين الضياء والنور
التزييف في الرضاعه والاسترضاع
التزييف في قصة موسى
ادخلواسلك \القيه واقذفيه \
التزييف في مقام الالوهيه والربوبيه
وايات كثيره بيناها لكم فيها التزييف
ويحاول اليهود واعوانهم اعادة برمجتكم على ما جاء من اقوال البشر
من خلال فديوات على القنوات او المنتديات فاثبتوا على
ما انتم عليه فخلاص الامه من هكذا فكر هم انتم الذين اوتيتم العلم
فتمسكوا بكتابه
وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ
تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ
(سورة فصلت 41 - 42)
والحمد لله رب العالمين​





توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالسبت أبريل 06, 2024 4:59 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


معلومه
ايات محكمات منها الايات التي يتوافق فيها نص الايه مع رقمها(برمجت القران الكريم اي الرحمن علم القران علم اي برمجت ارقام اياته لتتوافق مع النص بالحال المحكم منه) فلا تستطيع ان تفسرها من دون مراعات التوافق الرقمي والنصي للايةمثال{ وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) } (سورة النجم 45 - 46)عند كلمة تمنى= توافق نصي =اختلاط ماء الذكر مع ماء الانثى =توافق رقمي=رقم الاية 46= كروموسومات الذكر 23 + 23 كروموسومات الانثى =46 مجموع الكروموسومات عند اختلاط المائين = توافق نصي ورقمي للايه = هذه اية محكمه من ضمن الكثير من الايات المحكمات على نفس الشاكله وتفسيرها حسب الكم المعرفي الذي تصل اليه البشريه بالعموم اي
بمراحل زمنيه لتطور البشريه و ليكون الكتاب تبيانا لكل شىء
اي في زمن الرسول الخاتم تفسير نصي عدم اكتشاف الكروموسومات في عصرهم
اما في زمن الذين اوتوا العلم فتفسيرها نصي ورقمي لادراكهم المكتشفات العلميه بهذا الخصوص




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالسبت أبريل 06, 2024 5:54 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



{ وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا }
(سورة الفرقان 30)
سابين لكم وبايات الكتاب كيف تم هجر القران الكريم وحل محله اقوال البشر في الحديث يحرفون الكلم عن مواضعه
وكيف بين الله التحريف في التوراة والانجيل ثم بين الله في كتابه التحريف في
تفسيره وذكره باياته بالتحديد ولم يامر الله سبحانه رسوله بكتابه اي حديث
لكي يتداركه جيل اخر الزمان بلغة وعلم وكيف انقسمت الامه بحال
من يقولون بافواههم ما ليس في قلوبهم العامه والعقل المدبر في التزييف كحال التوراة
والانجيل في تزييفه والذين يقولون (بالسنتهم) ما ليس في قلوبهم المحرفين
فكانت الكثرة بالمليارات من المسلمين من يقول
(بافواههم - قال الرسول قال فلان مبرمجين على هذه الشاكله بدون علم )
ماليس في قلوبهم
{ وَزُيِّنَ ذَلِكَ فِي قُلُوبِكُمْ وَظَنَنْتُمْ ظَنَّ السَّوْءِ وَكُنْتُمْ قَوْمًا بُورًا }
(سورة الفتح 12)
وبحال التابع والمتبوع
{ إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ
وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ
اللهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ }
(سورة البقرة 166 - 167)​




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالسبت أبريل 06, 2024 8:59 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



{ حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ }
(سورة الأنبياء 96 - 97)
فتحت ياجوج وماجوج وهم من كل حدب ينسلون المقصود به اناس على
شاكلة ياجوج وماجوج مفسدين في الارض ايضا
وينشروا الدمار والقتل والتهجير وسلب خيرات الشعوب ومن كل حدب ينسلون اي من كل بقاع الارض في اخر
الزمان وهذا ما حصل من غزوا من قبل امريكا وروسيا والدول العظمى معهم واسرائيل والغرب وايران وتركيا
وذيولهم وحكام خونه والدواعش والقاعده والمليشيات دمروا البلاد العربيه ودول اوربيه ايضا كحال اوكرانيا
وهم من كل بقاع العالم جندوا هؤلاء المفسدين في الارض لنشر الدمار والخراب كما ان ياجوج وماجوج
صفه لعمل هؤلاء المفسدين بين مؤجج للفتن ومن ياجج للفتن ويجعلها تتكرر و حاليا
موجود عندنا هذا الواقع لا يوجد استقرار في اي بلد عربي فقر
وسلب للحريات والحقوق والقتل عيني عينك بدون رحمه
مؤججين للفتن ولا تخمد ابدا لكن نهايتهم قربت جدا وهم غافلون ولا يعلمون ما سوف يحل بهم
(وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ) ​





توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالأربعاء أبريل 10, 2024 2:22 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


فرعون كان من المسرفين = الاسراف = الوقوع في المحرمات وشكل الاسراف بحال الرجز وليس الرجس
الرجز لحال معنوي (النفس)اي وجود حال التكبر في نفسه
{ مِنْ فِرْعَوْنَ إِنَّهُ كَانَ عَالِيًا مِنَ الْمُسْرِفِينَ }
(سورة الدخان 31)
اما الرجس فهو للحال المادي (الجسد)
مثل حال شرب الخمر المحرم { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ
وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }
(سورة المائدة 90)
وهذا معنى عمل الشيطان للبشر بقوله تعالى
{ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ(الجسد) وَمِنْ خَلْفِهِمْ (النفس)}
(سورة الأَعراف 17)​




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالخميس أبريل 11, 2024 12:29 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



معلومه مهمه
في قوله تعالى
لَيْسَ الْبِرَّ أَنْ تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ }
(سورة البقرة 177)
جاء تفسيرها عن اقوال البشر على ان المقصود بهم قبل المشرق والمغرب
اليهود تقبل قبل المغرب ، وكانت النصارى تقبل قبل المشرق
والايه من سورة البقره مدنيه فاليهود او النصارى في المدينه قبلتهم تلقاء بيت المقدس شمالا
ومنهم من قال ان قبلة المسلمين كانت عند بيت المقدس
ولكن كتاب الله يبين عكس ذلك ففي سورة البقره الايه 144 اي قبل الايه
ليس البر الخ الايه177 تحولت القبله من بيت المقدس الى الكعبه المشرفه
قوله تعالى
{ قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ (شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ )
وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ
أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ }
(سورة البقرة 144)
ناتي الى تفسيرها لغة وعلم
الخطاب موجه الى صحابة رسول الله في المدينه وانهم في صلاتهم للمسجد الحرام من هناك
يتوجهون للقبله بجعل المشرق في يسارهم والمغرب عن يمينهم(قبل المشرق والمغرب)
لتكون الكعبه باتجاه الجنوب امامهم وعلى ظهرهم الشمال
لابل حتى رقم الايه 177 تبين زاوية اتجاه القبله
من المدينه الى مكه حيث مثبت عندنا
المكان: المدينة المنورة، السعودية= اتجاه القبلة: 175.59 ْ درجة
والرقم مقارب جدا لرقم الايه التي تبين الاتجاه بدقه وهو 177 اي المقصود به المسجد الحرام
وقد جاءت تلك الايه لتبين تعظيم بيت الله بالطاعات وليس توجه اليه كقبلة للصلاة من بعد تحويلها
وبين ربنا في سياق الاية كيفية عمل تلك الطاعات لتنالوا البر وتكونوا من المتقين الصادقين
وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ
عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي
الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ
فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ }
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 1:05 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



معلومه مهمه
تسوية الحساب كله يتم في البرزخ يعني اشبه لكم انت في الدنيا عندما
تدخل الصف للامتحان معك قلم ودفتر تكتب به جوابك في حياتك الدنيا
وهذا نفسه مع حال النفس المستقر والمستودع (الدفتر الامتحاني اعمالنا مدونه فيها ) اما الجسد فهو القلم
الذي كتبته(الذي علم بالقلم )بحواسك وعقلك وقلبك وما قدمته يداك وما سعت اليه قدمك
في البرزخ عند الموت تصحيح الدفاتر طالب او مطلوب القلم (الجسد) يصبح تراب والنفس تذهب لحياة البرزخ
{ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ (البرزخ كنفس تسويه الحقوق )وَالشَّهَادَةِ(عالم الامر استلام النتائج بيمينك او يسارك)
فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
(سورة التوبة 94)
لاحضوا في الاخرة من يدخلون الجنة بغير حساب
{ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ }
(سورة الزمر 10)
اي الصابرون اخذوا حقوقهم كامله في البرزخ والحساب اليسير مع اهل الجنة
فهوكلام الله سبحانه معهم كحال كلام ربنا مع ادم
ولا توجد اقامة محاكم لغرض الحساب والافواج مقسمه لحظة بعثنا مؤمنين اصحاب اليمين اصحاب الميمنه
والسابقون كلهم عرض على الله سبحانه اما الكفار والمجرمين والمنافقون فالى النار
والامر تم تسويته في البرزخ واستلام النتائج في الاخره ​




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2024 6:40 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



سابين لكم تفسير
قوله تعالى
{ هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا }
(سورة الإِنْسان 1)
بحال سلالة الطين والماء للبشريه جمعاء
وكيف اصبحوا شيئا مذكورا بحال السلالتين
ما بين حال النفس(التقدير) وحال النفس والجسد والروح(الانسان)
{ إِنَّا خَلَقْنَا (النفس الاستنساخ)الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا }
(سورة الإِنْسان 2)
{ خَلَقَ(الجسد) الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ }
(سورة العلق 2)
(سورة العلق 2)(سورة الإِنْسان 2)
{ أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى }=
(سورة القيامة 37 - 38)​




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالأربعاء أبريل 24, 2024 9:25 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



تفسير قوله تعالى
{ هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا }
(سورة الإِنْسان 1)
التفسير لغويا
حِينٌ مِنَ الدَّهْر= الزمان الطويل قلّ أَو كثر قبل خلقنا
او مدّةُ الحياة الدّنيا كلها (وَما يُهْلِكُنا إِلاَّ الدَّهْرُ)
وسابينها علميا بحال قل او كثر قبل خلقنا
شَيْئًا مَذْكُورًا= اي انسان له وجود بنفس وجسد وروح ليكون ذُو شَأْنٍ و ذُو قِيمَةٍ
لَهُ صيت وثناء قولا وفعلا في الحياة الدنيا
(التفسير علميا)
لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا
هذه بحال مرحلة التقدير عندما دون ربنا الشريط الوراثي لكل واحد منا
(النفس المستقر والمستودع اصل الخليقه البشريه طاقه
مبرمجه من قبل خالقنا العظيم مركزها الفؤاد غير مرئية)​

في اللوح المحفوظ ذكر او انثى او كلاهما اوعقيم
قوله تعالى
{ وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ }
(سورة الأَعراف 11)
{ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ }
(سورة القمر 49)
لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا
وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا
وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ
(سورة الشورى)
{ مَا أَشْهَدْتُهُمْ خَلْقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَا خَلْقَ (أَنْفُسِهِمْ )وَمَا كُنْتُ مُتَّخِذَ الْمُضِلِّينَ عَضُدًا }
(سورة الكهف 51)
النفس غير مرئيه
اما كيف اصبحنا شيئا مذكورا بنفس وجسد وروح
اولا سلالة الطين
ادم وزوجه
سلالة الطين وعدم وجود ألمورث = (خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ (وَخَلَقَ) مِنْهَا زَوْجَهَا }
(سورة النساء 1)
وعدم وجود فترة اي كلمة ( ثم ) و (جعل ) مابين خلق النفس وخلق الجسد اي التغيير مباشرة
(خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ= وضع ربنا الشريط الوراثي بكوداته
من اللوح المحفوظ المثبت مسبقا بمرحلة التقدير
تبع ادم لخلق نفس ادم الغير مرئيه لجميع البشر وبحال الخلق كنفس الواحدة
في سلالة الطين فقط تخص ادم وزوجه الذين جاؤوا من هذ السلالة
{ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ }
(سورة ص 72)
فَإِذَا سَوَّيْتُهُ= هنا هذه الاية بكلمة سويته بمعنى وضع الله كودات شكل ادم كنفس (ذكر )
ونفس الحال لزوجه كانثى
نكمل الاية
(وَخَلَقَ) مِنْهَا زَوْجَهَا = من النفس خلق الجسد صورة النفس زوجها بمعنى الجسد قرين النفس
وعناصر خلق الجسد هو الطين والروح والنفس
{ خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ }
(سورة الحجر 28)
= الطين عجينة خلق الجسد
الروح= وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي (تحول الطين الى لحم)
النفس المستقر والمستودع = فيها كودات خلقنا واعمالنا مستودع وبرمجة فجورها وتقواها
ومستقرها مع الجسد اي بداية خلق الجسد ونهايته تعتمد على النفس
عمليه خلق الجسد
التفاف النفس بالروح بحال الخلق والدخول الى الطين لتحول الروح الطين الى لحم
ويبني اللحم على ضوء الكودات المثبته في النفس ليظهر للوجود
جسد ادم وبداخله الروح والنفس الغير مرئيات
وكل هذا التغيير مباشرة بعكس سلالة الماء التي فيها خلق
وثم وجعل وهي على فترات طيلة 9 اشهر فترة الحمل
كما سأبينها تباعا
ثم بعدها تم نقل الاشرطه الوراثيه من اللوح المحفوظ الى صلب ام
{ وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا }
(سورة البقرة 31)
علم بمعنى برمجت وتم نقلها
وليكون تكاثر البشريه بسلالة الماء وعن طريق الذكور تسري تلك السلالة
حين من الدهر عن قريب الاقوام الاولى وعن بعيد الى الاجيال في اخر الزمان
الى ان تقوم الساعه بحال المخلقه والغير مخلقه كحيوان منوي بتوقيت زماني
يكون فيه الحيوان فعالا من بين ملايين الحيوانات المنويه التي تكون غير فعاله
فكلهم يتبعون توقيتات مثبته مسبقا في اللوح المحفوظ وغير مرئي الشريط الوراثي
في النفس ومستنسخ بحال خلق الجسد هذا كله لم يكن شيئا مذكورا اي بحال النفس بسلالة الماء
اما كيف يصبح الانسان شيئا مذكورا بنفس وجسد وروح
ثانيا سلالة الماء
ناتي الى حال رجل قدر الله سبحانه له ذريه فيكون فيها الحيوان المنوي له لهذا الزمان
فعال فيخترق الحيوان المنوي البويضه وكالاتي
{ (خَلَقَكُمْ )مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ( ثُمَّ) (جَعَلَ )مِنْهَا زَوْجَهَا }
(سورة الزمر 6)
بوجود المورث سلالة الماء =
التقاء ماء الرجل وماء المراة لتكوين النطفه
{ فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ مِمَّ خُلِقَ خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ }
(سورة الطارق)
{ مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ }
(سورة عبس 19
{ إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا) }
(سورة الإِنْسان 2)
في مرحلة النطفه تكون بعدها انقسام الخلايا
حيث يتم استنساخ الشريط الوراثي الغير مرئي والموجود اصلا في الحيوان المنوي
الاصل ليكتمل شكل نفس الجنين ذكر او انثى حسب ما قدره بنا مسبقا
وتحديد الجنين
قوله تعالى
{ صِبْغَةَ اللهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ }
(سورة البقرة 138)
رقم الايه تحاكي زماننا اليوم عن كيفية تحديد المولود كما مثبت مسبقا
138
الرقم 1 = يرمز الى تحديد المولود من قبل الذكر فقط
أي أن الحيوان المنوي القادم من الرجل هو الذي يحدد نوع المولود.
فإذا كان هذا الحيوان المنوي للرجل يحتوي على الكروموسوم X ، يصبح المولود ذو كروموسومات XX
ويكون المولود أنثى، أما إذا كان الحيوان المنوي المخصب للبويضة يحمل الكروموسوم Y فينتج
عن التخصيب زوج الكروموسومات الجنسية XY، ويكون المولود بذلك ذكرا كما قدره الله مسبقا
الرقم3 = اي الصَّفيحة الجنسيَّة المرتبطة بالصِّفات الأنثويَّة تظهر بشكل زوجيّ في الأنثى،
وبشكل فرديّ في زوج صبغة الجنس في الذَّكر اي 2 (الانثى ) و(1) الذكر المجموع = 3
الرقم 8 بالعربي= وذلك عندما يتوضع القسيم المركزي قرب مركز الصبغي،
أو يأخذ شكلاً مكوناً من ذراعين فقط (بشكل \/ تقريباً)
ثم بعدها يتم خلق الجسد وهو صورة النفس
{ خَلَقَ(الجسد) الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ }
(سورة العلق 2)
(سورة العلق 2)(سورة الإِنْسان 2)
{ أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى }=
(سورة القيامة 37 - 38)
ثم بعدها يتم نفخ الروح ليكون الانسان بنفس روح وجسد اي شيئا مذكورا
وتبينها حال خلق عيسى من سلالة الماء ايضا ومراحلها
{ وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ }
(سورة الأنبياء 91)
خلق نفس وجسد عيسى مباشرة في رحم مريم بوضع الماء الذكوري
المقدر مسبقا من قبل خالقنا في اللوح المحفوظ
{ وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا }
(سورة التحريم 12)
نفخ الروح في عيسى ليكتمل خلقه بجسد ظاهر و نفس وروح مخفيات
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم​




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالجمعة أبريل 26, 2024 3:01 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده




فَأَوْعَى - وَاعِيَةٌ - يُوعُون
قوله تعالى { وَجَمَعَ فَأَوْعَى }
(سورة المعارج 18)
اي جمع المال في الحياة الدنيا بحال الجسد فاوعى الفاء تفيد لترتيب تسلسل الاحداث والمقصود مفارقة الحياة وعند الموت بعد فوات الاوان يعي انه يرحل كنفس ولا ياخذ معه غير عمله وتكون لحظه وعيه لهذا الحال عندما يتحول عند الموت من الابصار الى النظر فتلتف الروح بالنفس وتخرجها من الجسد
{ وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ (الروح بالنفس ) إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ }
(سورة القيامة )
{ فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ وَأَنْتُمْ حِينَئِذٍ (تَنْظُرُونَ )وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْكُمْ وَلَكِنْ (لَا تُبْصِرُونَ) }
(سورة الواقعة )
هنا يعي الانسان انه افتقد الى الجسد وان عنصر الاختيار قد ولى لغير رجعه
واصبح مسير بما عمله في النفس المستودع والمستقر
وفي حياته في البرزخ يطلب من الله سبحانه
قوله تعالى
{ رَبِّ ارْجِعُونِ لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ }
(سورة المؤمنون )
والمؤمن يحتاط من هكذا حال
قوله تعالى
{ إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ }
(سورة الحاقة )
ويبقى الكفار والمجرمين والمنافقين على هذه الشاكله في الحياة الدنيا فالله
اعلم بما في نفوسهم حتى يلاقوا يومهم الذي يوعدون
قوله تعالى
وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآنُ لَا يَسْجُدُونَ بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُكَذِّبُونَ وَاللهُ أَعْلَمُ بِمَا
(يُوعُونَ )
فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ
(سورة الِانْشقاق 21 - 25)
خذوا حذركم لوعاء النفس
{ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ إِلَّا مَنْ أَتَى اللهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ }
(سورة الشعراء )​




توقيع : 2riadh





الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Emptyالإثنين أبريل 29, 2024 9:55 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده


الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده



معلومه مهمه
قوله تعالى
أَوْ جَاءَ (أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ) أَوْ (لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ)
جمع الحالين بحال الاستنجاء
خروج ماء ذكوري او انثوي بحال الاحتلام او الاستحلام من السبيلين او بولًا
ويجب أن يتم الاستنجاء باستخدام الماء
وبينت لكم اعلاه حال لامستم النساء عليه الوضوء فقط وهو ليس جماع الرجل بامراته
بل بحال الاحتلام والاستحلام
وكيف باقوال البشر في فكر الحديث واعوانه قالوا عليه الغسل
يعني فقط سوف اضرب لكم مثال على زيف قول هؤلاء ففي زمن رسولنا الخاتم
لا يوجد حال وجود تاسيسات انابيب ماء لكل بيت
بل بئر ماء يجلب منه الجميع بالقدوم لهذا البئر لاخذ حاجتهم منها فلو ان الامر بالغسل لرايتم الرجل يجلب الماء لزوجته ثم لاولاده الذكور والاناث ان استحلموا او احتلموا وهذا الحال يتكرر يوميا فهل يستطيع الاب ان يوفر كل الاحتياجات لعائلته ولكل فرد منهم كما ان الحال ان الذين بلغوا الحلم سوف يحرجوا امام اولياء امورهم بحال استحلامهم او احتلامهم وهي غريزه بشريه طبيعيه ولكن رحمت الله كبيره وهو خالقنا فقدر حال الوضوء فقط بحال الاحتلام او الاستحلام لمراعاة تلك الامور التي ذكرتها وحتى لا يحملنا ما لاطاقة لنا به
فربنا ييسر لنا الامور في العبادات وخلقه من الجهلة يصعبوها على الناس بما لايطيقوا ويخالفواامر الله في كتابه
والحمد لله على نعمة الاسلام
التفسير لغة وعلم ​




توقيع : 2riadh







الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده , الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده , الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده ,الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده ,الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده , الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده Cronجميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام