مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك دخول بيت المقدس كما دخله اولوا العزم من الرسل ومن الكتاب بدون تزييف عن اقوال البشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الخامسةعشر/بعض المصادر التي يمكن الرجوع إليهافي هذاالبحث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الرابعةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثالثةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثانيةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الحاديةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة العاشرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة التاسعة
الجمعة مايو 17, 2024 12:54 pm
الأحد مايو 12, 2024 3:49 pm
الإثنين أبريل 29, 2024 9:55 am
الخميس أبريل 18, 2024 7:48 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:19 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:18 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:11 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:09 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:08 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:04 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نور الاسلام  :: المُحبه لله :: مواضيع خالده علي مر الزمان


شاطر


أنهلك وفينا الصالحون  Emptyالثلاثاء أبريل 17, 2012 8:18 am
المشاركة رقم:
أنهلك وفينا الصالحون  A7lashare-05000e97ba

ابوعمار

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 750
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
الاوسمةأنهلك وفينا الصالحون  A7lashare-51cad6ca7c


أنهلك وفينا الصالحون  377868074


أنهلك وفينا الصالحون  A7lashare-fbf9801133
مُساهمةموضوع: أنهلك وفينا الصالحون


أنهلك وفينا الصالحون


بسم الله الرحمن الرحيم
إخوتي ألأحباء في الله حفظكم الله و رعاكم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إخوتي
لقد افزعني حقا هذا الحديث و كم نحن غافلون
تسأل الله الرحمة و المغفره

أنهلك وفينا الصالحون ؟
قال
( نعم ، إذا كثر الخبث )

حديث ويل للعرب من شر قد اقترب

وعن البخاري عن زينب بنت جحش -رضي الله عنها- أن النبي صلى
الله عليه وسلم دخل عليها فزعا يقول : ( لا إله إلا الله ،
ويل للعرب من شر اقترب ، فتح اليوم من ردم يأجوج
ومأجوج مثل هذه ) . وحلق بإصبعه الإبهام والتي تليها ، قالت زينب
بنت جحش : فقلت : يا رسول الله ، أنهلك وفينا الصالحون ؟
قال :
( نعم ، إذا كثر الخبث )

زينب بنت جحش أم المؤمنين -رضي الله عنها- تذكر أنه -
عليه الصلاة والسلام- دخل عليها، أو خرج ودخل عليها،
وفي بعض الروايات أنه استيقظ محمر الوجه وهو يبدو عليه التأثر
ويقول: لا إله إلا الله، لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب ويل،
هذا تعبير عن الخطر المتوقع، ويل للعرب من شر قد اقترب، لعله
أُوحي إليه أو رأى في منامه ما يدل على هذا، وفسر بقوله:
فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بين إصبعيه السبابة
والتي تليها يعني الإبهام، فُتح: يعني الشيء اليسير،
فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج، وفُسر هذا الردم بالسد الذي أقامه
ذو القرنين كما جاء القرآن، فُتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه،

ووصفه بالفعل.

ويأجوج ومأجوج ذكرهم الله في القرآن:

حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ وجاء ذكرهم
في قصة ذي القرنين،
يعني أمم عظيمة من البشر أشرار مفسدون قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ
وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا
وَبَيْنَهُمْ سَدًّا قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا

. وهذا يدل على أن في خروجهم شرا على البشرية على الناس،
ويل للعرب من شر قد اقترب، فُتح اليوم من ردم

يأجوج ومأجوج جعل فتحَ هذا المقدار أو حصول هذا المقدار في
ردم يأجوج ومأجوج اقترابا للشر.
والاقتراب وقُرب الشيء أمر نسبي لا يمكن في مثل هذه الأمور،
لا يمكن أن يقدر بمجرد العقل، فلا ندري عن مقدار هذا الاقتراب،
وعن موعد هذا الشر، موعد وقوع هذا الشر، وقد جاءت الأحاديث
كما سيأتي الأحاديث الصحيحة في خروج يأجوج ومأجوج وأنهم
سيخرجون في آخر الزمان بعد نزول المسيح، وأن المسيح والمؤمنين
يعتصمون منهم بالطور، وأنهم يفسدون في الأرض، ثم يهلكهم الله
-سبحانه وتعالى- حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ
يَنْسِلُونَ فقالت أم المؤمنين -رضي الله عنها- لما رأت من الرسول
ما رأت وسمعت منه ما قال: أنهلك وفينا الصالحون؟ وإن كان
الصالحون موجودين بيننا قال: نعم إذا كثر الخبث والمراد بالخبث
الخبث المعنوي، الكفر والمعاصي والذنوب هي الخبث.

إذا كثر الخبث، أنواع الفجور، الزنا، وشرب الخمور، وأكل الربا،
وما سوى ذلك من أنواع الشرور المعنوية العملية، الشرور العملية،
إذا كثر الخبث، وهذا يشهد بأن الصالحين يهلكون مع من يهلك،
ويعم الأمر، تنزل العقوبات عامة، فإن كان هؤلاء الصالحون قد اتقوا
الله وقاموا بما يجب عليهم من الإنكار أو كانوا عاجزين، أما من كان
قادرا على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولم يقم به فلا يصدق
عليه اسم الصلاح، لأنه عاص من جملة العصاة.
لكن الصالحون إما أن يكونوا قائمين بما يقدرون عليه من الأمر بالمعروف
ومقاومة الخبث، وإما أن يكونوا عاجزين، إما أن يكونوا قائمين بما
يجب عليهم ولكن لم يستجب لهم، أو يكونوا عاجزين، فتنزل العقوبات
عامة، فيهلك الصالح والطالح، ويبعث الناس على نياتهم كما ورد في مثل
هذا المعنى في الجيش الذي يغزو الكعبة فيخسف بأولهم وآخرهم وفيهم
من ليس منهم، فلما سئل الرسول -عليه الصلاة والسلام- قال: يخسف
بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نياتهم فقد تأتي العقوبة عامة ويهلك فيها
ما شاء الله من الصالحين، ويكون فيها تمحيص لهم ورفع لدرجاتهم
.
أرأيتم ما وقع في غزوة أحد؟ هل كانت بمعصية جميعهم؟ هل كل من
أصيب يعني كان عاصيا؟ لا، أصيب الكثير من المسلمين، لكن كان
السبب معصية البعض، فحصل الابتلاء، وحصلت الحكم التي أرادها
الله سبحانه وتعالى وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا
وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا
وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ ونكتفي اليوم بهذا القدر،
وصلى الله وسلم وبارك على نبيه.

أحسن الله إليك، وهذا سائل يقول: لماذا خص النبي -صلى الله عليه وسلم-
بقوله: ويل للعرب دون غيرهم من المسلمين؟
لا إله إلا الله، ذكر أهل الشرح راجع الفتح في هذا قالوا: لأن معظم
المسلمين في ذلك اليوم كانوا العرب، فجاء التخويف يعني أضيف
الخوف إليهم، الخوف عليهم، لأن معظم المسلمين في حياة الرسول
وبعد حياة الرسول إلى أن فتحت الفتوح في سائر الأقطار كان معظم
المسلمين من العرب، نعم هذا هو ما قاله بعض الشراح، والله أعلم.
أحسن الله إليكم، يقول: فضيلة الشيخ في قول النبي -صلى الله عليه
وسلم- ما من زمان إلا والذي بعده شر منه
هذا سيأتي.نعم

أحسن الله إليك، هذان سؤالان حول موضوع التفجيرات وما مر
بالمسلمين فيقول: هل هذا من الفتن؟ وما نصيحتكم للشباب، وجزاكم الله خيرا؟
نعم، هذه التفجيرات من الفتن، ولهذا ماذا حصل بسببها؟ حصل الهرج
والمرج، والقيل والقال، والاضطراب في الكلام، وفي الأحكام،
وفي الأقوال، وفي التصرفات، هي فتن، يعني من الناس من يقول:
هذا من الجهاد في سبيل الله، ومنهم من يقول: إن هؤلاء مجرمون،
وربما أفضى ببعض الناس إلى الغلو إلى أن يكفرهم أو يقنطهم من
رحمة الله، هي نعم من الفتن، والله المستعان، وهذا أمر بيّن.

أحسن الله إليكم، وأثابكم ونفعنا بعلمكم،
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.
بارك الله فيكم، وفق الله الجميع
الموضوع . الاصلى : أنهلك وفينا الصالحون المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:ابوعمار






توقيع : ابوعمار







الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أنهلك وفينا الصالحون , أنهلك وفينا الصالحون , أنهلك وفينا الصالحون ,أنهلك وفينا الصالحون ,أنهلك وفينا الصالحون , أنهلك وفينا الصالحون
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أنهلك وفينا الصالحون ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

أنهلك وفينا الصالحون  Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
أنهلك وفينا الصالحون  Cronجميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام