مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الأحد يوليو 07, 2024 12:51 am | المشاركة رقم: | |||||||||||
::العميد:: مستشار عام الموقع
| موضوع: 157 بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسابعةو الخمسون بعدالمائة) 157 بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسابعةو الخمسون بعدالمائة) 157 بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسابعةو الخمسون بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" في بلادنا منها مايتجاوز ال6000ستة آلاف داخل وخارج المساجد قراءة في الفكري الصوفي من منظورالكتاب والسنة تأليف الدكتور/عبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى 1442هجرية اختياروتقديم وتعليق/إبراهيم فرج إن هؤلاءالقوم بلا أدنى شك جميعهم كاذبون وزنادقة متخرصون ووثنيون... أعداءلملةالإسلام وزعم –بعض-هؤلاء الزنادقة أنه أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم وتحت هذاالعنوان [الباب الرابع: الشريعة الصوفية] [الفصل الثاني: الشطح الصوفي] [كيفية تتلقى الأذكار عند الصوفية] 75-تتمة عامة قال الدكتور/عبدالرحمن عبد الخالق رحمه الله تعالى ...وتعال معي في جولة مع خرافات القوم وشطحاتهم وترهاتهم لتعلم أي عالم يعيش فيه رجال التصوف الدكتورعبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى يستعرض لنا هرطقة وشعبذة وتخريف وهذرمة هؤلاء المعاتيه المخابيل الزنادقة فيقول رحمه الله تعالى متابعاً هرطقات وهذرمات شياطين الإنس هؤلاء قال الدكتور عبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى تعليقاً على أكاذيب وهرطقات وزندقات الشاذلي وإليكم نماذج من هذه الأدعية التي يزعم أصحابها أنهم اجتمعوا بالرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعلمها لهم إقرأ في كتاب اللمع للطوسي قوله " وأخذوا عليه (يعني أبا الحسن النووي) أنه سمع أذان المؤذن فقال: طعنه وشم الموت، وسمع نباح الكلب فقال: لبيك وسعديك ". ومثله تمامًا ما نقلناه آنفًا عن أبي يزيد أنه اجتاز بمقبرة لليهود: فقال: معذورون. وبمقبرة للمسلمين فقال: مغرورون! ! فأي غلبة حال وسكر، وهذيان غلبت على هؤلاء حتى قالوا ما قالوا. . وأليست هذه عقيدة زنديقية واحدة. . ثم ما هذا (المربي) ـزعموا ـ الذي رأى مريده يقتل قملة فقال له: قاتلك الله شفيت غيظك بقتل قملة! ! وهذا الشيخ نفسه يمر على الخنزير فيقول له: عم صباحًا وكان يبدأ الكلاب والخنازير بالسلام. . المهم أن هذه العبارات التي يسمونها شطحًا لم تكن شطحًا كما زعموا وقد قالها قائلوها في حالة صحو وليس في حالة سكر، وإنها تنبئ عن عقيدة وليست كلامًا فارغًا من المعنى وهذيانًا كما زعموا. ثالثا ـ ثم إننا نسأل إذا كان مثل هذه العبارات يسميها الصوفية شطحًا وهذيانًا، فلماذا يعمدون إلى تأويلها وتفسيرها، وإخراج درر معانيها، بل وجعلها من مناقب قائليها ووصولهم إلى الحقيقة؟ ! فقد فسروا كلام من أجاب الشاة بقوله: لبيك يا سيدي بأنه علم أن كل شيء يسبح بحمد الله، وأن ثغاء الشاة تسبيح ولذلك أجابها. . فإذا كان كلامهم هذا شطحًا فلماذا فسروه وأخرجوا معانيه الغالية! ! ودرره الثمينة. . وتقول لهم جعل الشاة في موضوع السيادة ليس تعظيمًا للخالق! ! والسلام ليس موضوعًا ليلقي على الخنازير والكلاب بل ولا على غير المسلم أيضًا لأن السلام تحية خاصة بالمسلمين فقط فإلقاؤها على الكلاب والخنازير مروق من الدين، وخروج عن حقيقة الشريعة المطهرة وظاهرها. وأما تفسيرهم لقول النوري الذي دعا على المؤذن بالموت عندما سمع نداءه، بأنه خشي أن يكون هذا المؤذن مرائيًا أو يأخذ أجرًا على أذانه كما زعموا فليس هذا طريق الإنكار على المؤذن وإنما النوري أنكر على الأذان وليس على المؤذن. وكان يجب لو كان يؤمن بالإسلام حقًا، وبالأذان صدقًا أن يقول كما يقول وأن يصلي بعد ذلك على الرسول ويطلب له الوسيلةوالفضيلة ثم يسارع إلى المسجد ويشهد الصلاة مع المسلمين ثم ينكر على المؤذن أخذه للأجرة لو شاء. . ولكن هؤلاء كما أسلفنا ينشرون عقيدة معلومة لديهم تلقوها عن الزنادقة والملاحدة، وهذا الذي يسمونه شطحًا ما هو إلا تأسيس لهذه العقيدة كافأهم وعاملهم الجبارالمنتقم العزيزبعدله اللهم آمين إلى التتمة في التالي إن شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحريراً في يوم الأحد الموافق ل 24 من شهر ذي الحجةعام1445هجرية الموضوع . الاصلى : 157 بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسابعةو الخمسون بعدالمائة) المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| |||||||||||
الإشارات المرجعية |