مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الأحد يونيو 23, 2024 3:01 pm | المشاركة رقم: | |||||||||||
::العميد:: مستشار عام الموقع
| موضوع: بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسادسةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسادسةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسادسةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" في بلادنا منها مايتجاوز ال6000ستة آلاف داخل وخارج المساجد.! قراءة في الفكري الصوفي من منظورالكتاب والسنة تأليف الدكتور/عبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى 1442هجرية اختياروتقديم وتعليق/إبراهيم فرج إن هؤلاءالقوم بلا أدنى شك: جميعهم كاذبون وزنادقة متخرصون وأعداءللإسلام ووثنيون.! وتحت هذاالعنوان: [الفصل الحادي عشر: الولاية الصوفية] [الولاية الصوفية الشيطانية] 12-تتمة عامة قال الدكتور/عبدالرحمن عبد الخالق رحمه الله تعالى: 5-تتمة[مراتب الولاية عند الصوفية] ...وتعال معي في جولة مع (((خرافات القوم وترهاتهم))) لتعلم أي عالم يعيش فيه رجال التصوف.!!! 5-تتمة(هرطقة وهذرمة وشعوذة) الزنديقين: الشعراني ومحيي الدين بن عربي.! (عاد إلى التلبيس مرة ثانية فزعم أن الولي يتصرف في الخلق بأمر الله) [القطب الغوث واحد في الزمان فقط] ويستطرد أيضًا مبينًا أن القطب الأكبر أو ما يسمونه بالغوث واحد في كل زمان. فيقول: " قال الشيخ في الباب الخامس والخمسين ومائتين: ومن خصائص القطب: أن يختلي بالله تعالى وحده ولا تكون هذه المرتبة لغيره من الأولياء أبدًا ثم إذا مات القطب الغوث انفرد تعالى بتلك الخلوة لقطب آخر لا ينفرد قط بالخلوة لشخصين في زمان واحد أبدًا. وهذه الخلوة من علوم الأسرار. وأما ما ورد في الآخرة من أن الحق تعالى يخلو بعبده ويعاتبه فذلك من باب انفراد العبد بالحق تعالى لا من باب انفراد الحق بالعبد فافهم واكتم ". انتهى انظر (اليواقيت والجواهر) . وحتى لا يقع المتصوفة في الأشكال المعروفة وهو أن كان أقطاب التصوف في عهد الخلافة الراشدة لذلك بادر ابن عربي للقول أن أبا بكر وعمر كانوا أقطابًا بالمعنى الصوفي. . ونقول حاشا الصحابة أن يدخلوا في هذا الزور والبهتان.!!! يقول ابن عربي: " ثم اعلم أنه لما كان نصب الإمام واجبًا لإقامة الدين وجب أن يكون واحدًا لئلا يقع التنازع والتضاد والفساد فحكم هذا الإمام في الوجود حكم القطب.! قال: وقد يكون من ظهر الأئمة بالسيف أيضًا قطب الوقت كأبي بكر وعمر في وقته، وقد لا يكون قطب الوقت فتكون الخلافة لقطب الوقت الذي لا يكون إلا بصفة العدل، ويكون هذا الخليفة الظاهر من جملة نواب القطب في الباطن من حيث لا يشعر فإن الجور والعدل يقع من أئمة الظاهر ولا يكون القطب إلا عادلًا. واعلم أن القطبية كما أنها قد تكون لولاة الأمور كذلك قد تكون في الأئمة المجتهدين من الأربعة وغيرهم بل هي فيهم أظهر ويكون تظاهرهم بالاشتغال بالعلم الكسبي حجابًا عليهم لكون القطب من شأنه الخفاء ـ رضي الله عنه ـ م أجمعين " انظر(اليواقيت والجواهر ج٢ ص٨٠) . قال الدكتورعبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى في تعليقه على هذه الهرطقات والشعبذات والزندقات : ...وهكذا يجعل ابن عربي بعض الخلفاء أقطابًا وبعض الفقهاء كذلك. ولقد منَّ ابن عربي على الإمام الشافعي فأعطاه رتبة (الوتد) في مملكته الصوفية، ! أي أنه كان يسيطر على ربع العالم.!!! وأما الإمام أحمدبن حنبل فأن ابن عربي لم يمن عليه بشيء من هذه الرتب الصوفية! واكتفى بأن جعله مجرد (صديق) ! ! وهي منزلة العامة عندهم ممن يؤمن بالخرافات الصوفية.! تعليق إبراهيم فرج هكذا يعنونون لكتبهم : الجواهر واليواقيت والمرجان فتذكرت كلام جاء في علي بابا والأربعين حرامي ذهب ياقوت مرجان ؟أحمدك يارب.! والفرق(شاسع)وكبير بين مجرمي على بابا ومجرمي التصوف @فمجرمو علي بابا: ينكبون الناس في أموالهم التي يحزن عليها أصحابها فترة ومن ثم ينسون @أما مجرمو التصوف: من أمثال عبدالرحمن السلمي وبن عربي والشعراني فإن آثار جريمتهم باق لأنهم تعمدوا نشره بين السوادالأعظم من الناس وفيهم الجهلة والسذج والبلهاء والدهماء والمغفلون.! مجرمو التصوف انحطوا من درك المجرمين إلى درك أسفل منه وهو: درك (السفّاحين) كافأهم الجبار المنتقم بعدله اللهم آمين. انتهى تعليق إبراهيم فرج و....... إلى التتمة في التالي إن شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحريراً في يوم الخميس الموافق ل 14 من شهر ذي الحجةعام1445هجرية. الموضوع . الاصلى : بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالسادسةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| |||||||||||
الإشارات المرجعية |