مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الأحد يونيو 23, 2024 12:37 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين اخوتي الافاضل هذه رحلة تفكر ممتعة في عالم الإنسان بحال الجسد المرئي والنفس والروح الغير مرئيات حيث العالم الغامض المليء بالأسرار ولا يبين حقيقته الا خالقنا العظيم من خلال ايات كتابه فما يدل عليه الكتاب والعقـل هـو أن الـنفس كـائن حقيقـي موجـود بصورة مستقلة عـن الجسـد وعـن الـروح وعـن كـل شـيء آخـر، وأنهـا الشـطر الفاعـل في الإنسـان، وهـي الـذات الحقيقيـة فيـه، بـل هـي الإنسـان،كمـا أن كـل مـا في القـرآن يـدل علـى أن الـنفس بحال الفؤاد مركز النفس صنع القرار هـي الـتي تقـود الجسـد وتسـخره لمـا تريـد ولـذلك فإنها هي المسئولة عن جميع ما يفعله الإنسان قوله تعالى يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وَاللهُ رَءُوفٌ بِالْعِبَادِ (سورة آل عمران 30) وأن إثبات وجود النفس أمر لا يحتـاج إلى جهـد كبـير لو تتبعنا ايات الكتاب بلغة وعلم وتبين الايه ادناه انه باتيان العلم سوف تتكشف لنا حقيقة النفس والروح بقوله تعالى { وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي(الخالق) وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا } (سورة الإسراء 85) وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا الخطاب للجيل في زمانهم لم يبلغوا كفاية العلم والمعرفة بالروح اما في زمننا اليوم فاختلف الحال بفعل التطور والمكتشفات العلميه فنتـاج الحضـارة الماديـة الغربيـة انها لا تعترف بالغيبيات اي ينكروا النفس والروح كحال مستقل إلا بمـا تسـتطيع رصـده وقياسـه بـالطول والحجـم والـوزن او السلوك النفسي بالمرض اما المسلمين فخلطوا بين النفس والروح على الرغم من اختلافهما اللفضي لغوياوكثرة اقاويلهم فذلك يقول بتكون الروح 40 يوما وياتي اخر ويقول 120 يوما وليس عندهم اي سند علمي او ايات الكتاب التي تبين عدد الايام وسوف ابين من المكتشفات العلميه الطبيه لجيل اخر الزمان بحال خلق الجنين كجسد وكيف يتم اتصال النفس بالجسد ومحافظة الروح للجنين في رحم الام وبالاسبوع تحديدا وكما يبينها خالقنا العظيم بكتابه نصا ورقما فقد اجمع الاطباء والباحثين ان بداية سماع نبض قلب الجنين كجسدوباجهزه خاصه في نهاية الاسبوع الخامس وبداية الاسبوع السادس والنحلل تلك الظاهرة وما يحصل في حينها بحال اتصال الجسد عبرالقلب بالنفس عبر الفؤاد ومحافظة الروح للجنين ففي قوله تعالى { قُلْ هُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ } (سورة الملك 23) (أَنْشَأَكُمْ) المعنى لغويا الخلق بحال المكان وهذه اشارة لنا ان الجسد يكون قرين النفس المستقر اي مكانه معه وتبين الايات الاخرى الحال المكاني للنشاة قوله تعالى وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ فَأَنْشَأْنَا (اي على اليابسه )لَكُمْ بِهِ جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ لَكُمْ فِيهَا فَوَاكِهُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (سورة المؤمنون) { وَلَهُ الْجَوَارِ الْمُنْشَآتُ فِي (الْبَحْرِ) كَالْأَعْلَامِ } (سورة الرحمن 24) { وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ (اي مكان النفس بجسد طور الاحسن تقويم اخرة) وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى(بمكان نفس بجسد دنيوي ) فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة) فيكون معنى الايه { ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ } (سورة المؤمنون 14) اي بجسد مكانه مع النفس والروح في حياتنا الدنيا { خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا } (سورة الزمر 6) { وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ } (سورة الأَنعام 98) نكمل الايه وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ(23) السمع والبصر اقترن هنا مع الفؤاد مركز النفس وليس القلب كجسد اشارة لنا بالاتصال مع النفس بطاقته وهذا هو حال الجعل بعد الخلق حيث اجمع الطب الحديث ان نبض قلب الجنين يبدا بنهاية الاسبوع الخامس وبداية السادس معناه عمل اجزاءاالجسد بطاقة النفس مركزها الفؤاد ومنها نبض القلب وامداده فيه لغرض خلق جسور مع الخلايا العصبيه في الاذن والعين والدماغ لمرور طاقة النفس في جسد الجنين وتمدد وانبساط القلب بتلك الطاقه على شكل نبضات ورقم الايه 23 لو جمعنا الرقمين الناتج خمسه اي الاسبوع الخامس وهذا ما اثبته الكتاب قبل 1400 سنة و كما قال عنه ربنا تبيانا لكل شى هنا توصلنا الى حال متى يتصل الفؤاد كطاقه مركز النفس مع القلب مركز الجسد لجنين الطفل في رحم امه ناتي الى الروح هل تاتي معهم نقول نعم قوله تعالى { إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ } (سورة الطارق 4) حافظ وليس حافظين والمقصود بها الروح لحظة اتصال النفس كفؤاد مع الجسد كقلب تحافظ على النفس والجسد فهي الساق اي سواقة النفس والجسد فالروح (طاقه محوله حافظه) تحافظ على الجسد ان لا يكون تراب وتحافظ على النفس ان تبقى متصله بالجسد لحين الاجل المسمى فالروح حركتها موجيه وهذه تبرز جليا بحال الالتفاف لما تلتف الروح بالنفس وتخرجها من الجسد لحظة الموت وهي عديمة اللون كحال الجاذبيه الارضيه وتعمل بتردد الجذب وتردد التنافر كحال البرق والرعد برق تردد جذب كمية ماء محدده في الغيمه تجمعها كما مقدر لها وتردد تنافر(رعد) لفصل الماء عن السحابه وعمل الروح بهذا الشكل مع النفس(طاقه مبرمجه) فالنفس كساق ايضاهي سواقة الجسد بحال فجور النفس وتقواها وامدادها لها بالطاقه كمستقر وحال المستودع فيها شفرات الاصل لخلقنا فلا نستطيع استنساخ الكائن البشري وكذلك مستودع اعمالنا في الحياة الدنيا وقد يقول البعض ان الروح في البدايه او النهايه فنقول ايات الكتاب تبين ذلك قوله تعالى { وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا (فَنَفَخْنَا فِيهَا )مِنْ رُوحِنَا } (سورة الأنبياء 91) اي وضع الماء الشريط الوراثي من اللوح المحفوظ المعد مسبقا بمرحلة التقدير قبل خلقنا في رحم مريم لتكوين النفس والجسد تبع عيسى وقوله تعالى { وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا } (سورة التحريم 12) اي نفخ الروح في عيسى لحظة ابتداء نبض القلب كجسد ورقم الاية 12 2= اتصال طاقة( النفس )كفؤاد مع القلب (كجسد) 1= الحافظ اي (الروح) حافظه للنفس والجسد وكل ذلك حصل كما بينا اعلاه في نهاية الاسبوع الخامس وسابين لكم لاحقا حال تفكر وفكر وتتفكرومن الكتاب مابين تفاعل الجسد بالعقل والحواس بفجور النفس وتقواها وتقبل الفؤاد له او رفضها لتدرك الحقائق جسدا ونفسا فتقبلها ايمانا بها او ترفضهامكابرة وعنادا والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الخميس يونيو 27, 2024 6:12 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين وَإِذَا ذُكِرَ اللهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ قُلِ اللهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ وَلَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لَافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ وَبَدَا لَهُمْ سَيِّئَاتُ مَا كَسَبُوا وَحَاقَ بِهِمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (سورة الزمر 45) الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
السبت يونيو 29, 2024 8:25 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين اخوتي الافاضل وصل عدد الحجاج الذين توفوا مؤخرا الى 1300 حاج والمناسك مخالفه لكتاب الله سبحانه وتعالى وسوف ابين لكم ومن فضل الله وما فتح عليه من علمه لا يوجد حال رمي الجمرات فهي غير موجوده اصلا في الكتاب كذلك لا يوجد حال الوقوف في عرفه من الفجر الى المغرب بل البقاء فيها بالوقت القصير جدا وسابين معنى مدلول الايه بقوله تعالى { فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ } (سورة البقرة 198) والحج ثلاث ايام فقط ومن تعجل ففي يومين فالفكر الذي يحمله المسلمون اليوم هو فكر الفرس وبني اميه الذين قتلوا الخلفاء الراشدين وقتلوا اهل المدينه ورموا الكعبه بالمنجنيق فكيف ناخذ الدين ممن قتل ودمر الكعبه اصحوا يا مسلمين هذا ما سابينه لاحقا بلغه وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الثلاثاء يوليو 09, 2024 1:23 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين تفسير رقيب عتيد في قوله تعالى وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (سورة ق 16 - 22) وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ = السؤال كيف يعلم الملكين لادق المعلومات والى درجة ما توسوس به النفس البشريه الجواب إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ=يتلقى الملكين المعلومات وهم جلوس عن اليمين وعن الشمال بشىء يعرض امامهم وهو ما تبينه تكملة الايه مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ الرقيب العتيد هي النفس(المستودع) وبرمجيتها في تلقي المعلومات اي (الرقيب) وحاضره ومهياة في كل وقت اي عتيد ولوكان المقصود الملكين لقال ربنا رقيب وعتيد اذن رقيب وعتيد صفة بحال النفس وبرمجيتها في تلقي المعلومات من الجسد (القلم ) ببرمجية الحواس الابصار السمع التذوق والكلام والشم واللمس فيتلقى المتلقيان اي الملكين العرض بحال النفس المعلومات بالتفصيل ويستنسخون ما يعرض لهم { هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا (نَسْتَنْسِخُ) مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } (سورة الجاثية 29) الملكين يستنسخون المعلومات فقط لان الرقيب والعتيد الذي يوصل تلك المعلومات هي النفس كحال لما تعرض المعلومات عبر الحاسوب وتقوم بنقل تلك المعطيات { وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرٌّ وَمُسْتَوْدَعٌ } (سورة الأَنعام 98) مستودع اعمالنا قولا وفعلا سرا وعلانيه (برمجة النفس في تلقي المعلومات من الجسد) { الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ } (سورة العلق 4) الجسد هو القلم ينقل كل معلومات الحواس الى الدماغ ومنه الى النفس ويصادق على قبولها او رفضها الفؤاد مركز النفس لتكون لك او عليك الحجه وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ(بحال الجسد) وَالْفُؤَادَ(النفس) كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (سورة الإسراء 36) ويقوم كل ملك عبر عرض تلك المعلومات ملك اليمين يبوب جانب الحسنات ويكتبها وملك اليسار يبوب جانب السيئات ويكتبها عن كل صغيرة وكبيره تعرض لهم على شاشة برمجية النفس البشريه { أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ } (سورة الزخرف 80) والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الثلاثاء يوليو 09, 2024 1:24 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الخميس يوليو 25, 2024 7:26 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين سابين لكم وبمعلومه من الكتاب كيف تبين اياته ضرب اعصار مدمر قبالة السواحل العمانيه المنطقه ما بين عمان واليمن ودرجة اعصار عاليه جدا وربط تلك الايه مع اية اخرى (ترتيل القران) حال تكون الاعصار الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الخميس يوليو 25, 2024 6:46 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الايات التي تخص الاعصار وسيتم ان شاء الله تفسيرها بلغة وعلم من خلال تعريف الاعصار بقوله تعالى وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا (سورة العاديات 1 - 5) --------- وعمل الاعصار في احداث الدمار لقوم عاد وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ(صوت الاعصارالمدمر) عَاتِيَةٍ سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ فَهَلْ تَرَى لَهُمْ مِنْ بَاقِيَةٍ (سورة الحاقة 6 - 8) الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الجمعة يوليو 26, 2024 5:58 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأحد يوليو 28, 2024 1:07 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين قوم عاد الذين ضربهم الاعصار المدمر ذكر حال النحس كيوم المستمر والنحسات بحال الايام اي في النهار بينما لم يذكر حال النحس او النحسات في الليالي بقوله تعالى { إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ } (سورة القمر 19 - 20) ولو كان هذا اليوم المقصود اليوم الاخير بنهاره لما قال ربنا مستمر دلاله على تتابع هذا الامر من سىء الى اسوء(نحس) { فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَحِسَاتٍ لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا } (سورة فصلت 16) ايام نحسات بحال الجمع اي ايام بنهارها وليست بلياليها بينما في الليالي لم يذكر النحس او النحسات { وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ(مجموع اليوم بليله) وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ(اليوم بنهاره) حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ } (سورة الحاقة 6 - 7) لكي يكون التصور كاملا لديكم جمع ترتيل الايات في سور متعدده التي تخص عذاب قوم عاد كحال جمع ايات تبيان مقام الربوبيه في قصة موسى سابقا اني انست نارا فكروا بلغه وعلم وحرروا عقولكم من جمود فكر الحديث بتفسيراته المزيفه الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأحد يوليو 28, 2024 1:59 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين مفتاح حل تلك المساله هو لماذا قالوا { فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُمْ بِهِ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ } (سورة الأَحقاف 24) البداية - النهاية الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الجمعة أغسطس 16, 2024 6:21 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين مفتاح تفسير ايات من سورة النازعات وباختصار قوله تعالى وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًا وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًا وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًا فَالسَّابِقَاتِ سَبْقًا فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًا (سورة النازعات 1 - 5) وَالنَّازِعَاتِ غَرْقًا = اعمال الملكين الذي عن يمينك وشمالك لحظة موتك وذهاب النفس للبرزخ وتاخذ الملائكه الروح وارجاعها لعالم الامر اما غرقا معناها مثلما نقول شخص غارق في التفكير او غارق في النوم فتكون غرقا هو حياتك البرزخيه بحال النفس دون الجسد غارق بحال العرض على النفس خير او شر كل حسب عمله وتسويه الحساب لها لغرض البعث عند عالم البرزخ { ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } (سورة التوبة 94) النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ (سورة غافر 46) وَالنَّاشِطَاتِ نَشْطًا = الملكين السائق والشهيد ينشطا بسوقك من الارض لحظة خروجنا من الاجداث عند ارض المحشر { وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ } (سورة يس 51) { وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ } (سورة ق 21) وَالسَّابِحَاتِ سَبْحًا = ينقلك الملكين من ارض المحشر لعالم الخلق الى عالم الامر للعرض على خالقنا العظيم وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا (سورة الكهف 48) فَالسَّابِقَاتِ سَبْقًا = اي تتسابق الملائكه بسوق اصحاب الجنه من منطقة الاعراف الى جنتهم واصحاب النار الى النار وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ (سورة الزمر 73) وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ قِيلَ ادْخُلُو أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ (سورة الزمر 71 - 72) فَالْمُدَبِّرَاتِ أَمْرًا= تدبر الملائكه بوضع كل واحد حسب منزلته في الجنات الاربعه او منازل النار لاهل النار كل حسب درجة عقابه بالنار { وَمَا مِنَّا إِلَّا لَهُ مَقَامٌ مَعْلُومٌ } (سورة الصافات 164) لاصحاب الجنة { وَلِمَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ جَنَّتَانِ } (سورة الرحمن 46) { وَمِنْ دُونِهِمَا جَنَّتَانِ } (سورة الرحمن 62) وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (سورة الزمر 74 - 75) لاصحاب النار عَنِ الْمُجْرِمِينَ مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ حَتَّى أَتَانَا الْيَقِينُ (سورة المدثر 41 - 47) والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الجمعة أغسطس 16, 2024 10:10 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين { إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (1) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (2) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ (3) } (سورة الكوثر 1 - 3) { إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ= حوض عند منطقة الاعراف في الاخرة بحال النور الالهي يرد اليه اصحاب الجنة الحوض لشرب الماء= من السبع المثاني التي اعطيت للرسول الخاتم في الاخرة فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ=الفاء تفيد الترتيب لما اعطاه الله من السبع المثاني= فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ= وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (سورة الإسراء 79 - 82) المقام المحمود رؤيه الله سبجانه بضيائه ناحَرَ (فعل) ناحرَ يناحر ، مناحَرةً ، فهو مُناحِر ، والمفعول مُناحَر نَاحَرَهُ عَدُوُّهُ : قَاتَلَهُ نَاحَرَ زَمِيلَهُ : خَاصَمَهُ نَاحَرهُ على الأمر: شاحّه وخاصَمَهُ نَاحَرهُ : استقبله وواجهَه اي للرسول واجه وجاهد وقاتل واثبت من اجل الرساله الالهيه للبشريه جمعاء =فانحر إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ= فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ (لا يموت فيها ولا يحيا الابتر) وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ (عطاء مستمر) (سورة هود 106 - 108) الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
السبت أغسطس 17, 2024 11:24 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الامور الخارقه عن المالوف نقل عرش بلقيس بقوانين تحول الكتله الى طاقه ثم الرجوع بحال الكتله { قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ } (سورة النمل 40) اما الايات بقوله تعالى { فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا } (سورة الكهف 65) { آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا } (سورة الكهف 65) موسى والعبد الصالح الامور الخارقه من قبل العبد الصالح بحال خرق السفينه قتل الغلام اقامة الجدار وبشرط { قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَنْ شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا } (سورة الكهف 70) بقوله تعالى { فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا قَالَ أَلَمْ أَقُلْ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا (سورة الكهف) أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدْتُ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءَهُمْ مَلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا (سورة الكهف 79) شرح الامر الخارق عن المالوف من قبل العبد الصالح وعلمناه من لدنا علما امر لم ينتبه له الكثير ان العبد الصالح لا يمتلك ادوات كفاس او معول لاعابة السفينه كما ان المساكين في السفينه المالكين لها سوف يوقفوه اذا اراد ان يعيب سفينتهم ولكن كلا الامرين لم يحصل ولم يكن هنالك رد فعل للمساكين بهذا الخصوص اي انهم لم يشعروا ان سفينتهم قد اعابها العبد الصالح واستخدم العلم الذي منحه الله له بحال خرق السفينه ومعنى الخرق لغويا خَرْق العادة: تجاوز وتقويض وإبطال المألوف، اي ان الخرق للسفينه ظاهريا بعلوم متقدمه وليس حقيقيا فقط نجوا من الملك الذي ياخذ كل سفينة غصبا ولم يشعر المساكين في تلك السفينه بهذا التغيير فقط موسى راى حال الخرق فسال العبد الصالح لم خرقتها لجهله بما لم يحط به خبرا وبالعلوم التي يمتلكها العبد الصالح كذلك قتل الغلام كما جاء في الايه على انه ذبح او ضرب بالحجر والحقيقه لاهذا ولا ذاك بل موجه صوتيه بتردد الصعق قتله بامر الله سبحانه المالك للموت والحياة كحال قوم موسى لما ارادوا رؤيه الله جهرة فاماتهم بصعقه ثم بعثهم فهي ليست كصاعقة العذاب لبعض الاقوام كذلك اقامة الجداربعلوم يمتلكها كحال الذي نقل عرش بلقيس من اليمن الى فلسطين والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
السبت أغسطس 17, 2024 1:58 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين معلومه بحال توفيت الملائكه للبشر والية عمل النفس والروح بحال النزع من الجسد ببرمجيه متقدمه الكل مرتبط بالاجل المسمى كبشر ياتي ملك الموت واتباعه من الملائكه بالثانيه والدقيقه فتعمل برمجية خروج الروح والنفس من الجسد بالتفافهما حضور الملائكه بحال التوفيه { قُلْ يَتَوَفَّاكُمْ مَلَكُ الْمَوْتِ الَّذِي وُكِّلَ بِكُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ تُرْجَعُونَ } (سورة السجدة 11) الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ فَأَلْقَوُا السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِنْ سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (سورة النحل 28) { الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلَامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } (سورة النحل 32) واليه عمل النزع الروح والنفس من الجسد بحال التوفيه البرمجيه بعلوم متقدمه { وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَساق } (سورة القيامة 29 - 30) { فَلَوْلَا إِذَا بَلَغَتِ الْحُلْقُومَ وَأَنْتُمْ حِينَئِذٍ تَنْظُرُونَ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْكُمْ وَلَكِنْ لَا تُبْصِرُونَ } (سورة الواقعة 83 - 85) التفاف الروح بالنفس وخروجها من الجسد موجه صوتيه بتردد الجذب فتلتف النفس بالروح وتخرج من الجسد ثم موجه صوتيه بتردد التنافر وتذهب النفس لعالم البرزخ والروح لعالم الامر باشراف الملائكه وبالعلوم المتقدمه تكون تلك البرمجيه بموت كل واحد منا وحضور الملائكه بحال التوفيه الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإثنين أغسطس 19, 2024 7:41 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين إن وحدة الأمة من أهم عوامل قوتها، لذلك استهدف أعداء الأمة هذه الوحدة بالتدمير واجتهدوا في تدمير الوحدة العرقية والسياسية والثقافية والمجتمعيه في الوطن العربي وقد عملت اربع أطراف على تدمير وحدة الأمة، وهم: الغرب، وإسرائيل، وإيران ومليشياتهاوالحكام العرب الخونه واعيد واكرر الابتعاد عن فكر الحديث الذي دمر الامه والتمسك بالقران الكريم بلغة وعلم سفينة نجاة الامه للخروج من الهيمنه والاحتلال والقتل والتهجير الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإثنين أغسطس 19, 2024 12:10 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الثلاثاء أغسطس 20, 2024 8:21 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين إنها محاولة لكي يعرف كل إنسان نفسه، ويحدد موقعه في الحياة تبعاً لاختياره بين الارادة والمشيئه. وهي محاولة أيضاً لكي يعرف غيره ولا ينخدع بما يراه من بهارج الحضارات القديمة والمعاصرة. فهذا هو الإنسان في الماضي والحاضر والمستقبل... إما عقل بجسد، وإمافؤاد بنفس، وإما غريزة. وباختصار إما إنسان أو حيوان ودون ذلك، إذ ليست العبرة في الصورة ولكن بمضمون الصورة. وإنه الاختيار الذي يصنع به البشر أفرادا أو شعوباً ودولاً ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم دائماً. فاعرف من أنت، واعرف نفسك، واعرف غيرك، لكي تختار بين الذين يعقلون، والذين يأكلون. ولكي تسير إذا شئت بخطى ثابتة من عالم الجسد والنفس إلى عالم العقل الذي تستطيع أن تشهد به ظاهر العالم المادي عشق العقل للمعرفة... وعندها سيصبح للنفس أجنحة تخرج بها من ضيق الجسد إلى سعة العالم والوصول الى خالقنا العظيم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأربعاء أغسطس 21, 2024 8:51 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين ما علاقة الاجداث وحال تغير اماكن القبور وزوالها قوله تعالى { وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الْأَجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنْسِلُونَ } (سورة يس 51) { وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ } (سورة الِانْفطار 4) الاجداث مكان تكون الاجساد البرزخ الارضي الذي فيه الانفس الغير مرئيه فحينما ينفخ في الصور تاتي الروح من عالم الامر وتدخل الى النفس في البرزخ الارضي فتلتف النفس بالروح وتدخل الطين(سلالة الطين حين البعث للبشريه جمعاء) مكان الجدث فتحول الروح الطين الى لحم ويبني الجسد شكله على ضوء الشفرات الوراثيه في النفس المستقر والمستودع وعلى طور الاحسن تقويم فيظهر الجسد ( وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ ) (سورة التكوير 7) اي اقتران الانفس باجسادها فتتشقق الارض وتخرج البشريه بجسد وروح ونفس اما معنى بعثر ما في القبور هو اصلا لاتوجد قبور لان القبور تنطمر وتصبح الاجساد تراب مع مرور السنين عبر الاجيال عكس الاجداث تكون الجسد وكذلك عند قيام الساعه الجبال سيرت والبحار سجرت ولا يبقى اي معلم من الارض يوم تبدل الارض غير الارض ومعنى بعثر ما في القبور فالمقصود بها الانفس الغير مرئيه ومكان دفن او غرق او حرق كل واحد منا في البرزخ الارضي كانفس { مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى } (سورة طه 55) وما يحصل من دمار للارض سوف تجتمع القارات لتصبح جزء واحد ارض المحشر فبعثرت القبور اي اماكن الانفس في كل قارة تصبح ارض واحده قارة واحده لكي نخرج من الاجداث وياخذنا الملكين السائق والشهيد الذين وكلوا بنا في الحياة الدنيا الكاتبين من عالم الخلق بارض المحشر الى عالم الامر للعرض على الله سبحانه فالفرق بين الجدث والقبر الجدث تكون الاجساد والقبور ذهاب الاجساد لتكون تراب والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأحد سبتمبر 08, 2024 7:57 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين التوسع بالمعنى بحقيقة الموت بالاجل والقدر بالمسمى اي المعين من قبل قوله تعالى هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ (سورة الأَنعام 2) قَضَى أَجَلًا= القضاء= الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (سورة الملك 2) الموت بالطور البدائي سلالة الماء وليس بالطور الاحسن تقويم سلالة الطين وقوله تعالى وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُسَمًّى(الموت بالقدر اي سبب الموت بالدقيقه والثانيه) ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (سورة الأَنعام 60) (وَأَجَلٌ مُسَمًّى) اجل اي القضاء- الموت اما مسمى اي القدر سبب الوفاة كما تذكر في شهادة وفاة كل واحد منا لغويا نقول الْمُسَمَّى فُلاَنٌ :- : الْمَدْعُو فُلاَنٌ. أَجَّلَ الْمَوْعِدَ إِلَى أَجَلٍ غَيْرِ مُسَمّىً اي غَيْرِ مُعْلَنٍ عَنْهُ. و الاجل المسمى بحال الموت فهو الموت المعين بقدر معلوم في اللوح المحفوظ من قبل خلقنا بمرض اوبحادث بغرق بحريق بموت طبيعي توقف عضلة القلب الخ هذه كلها اسباب الموت بقدر مسمى من قبل سمي كتاب مؤجلا لانه كتب فيه موتك قدرك بالسبب الذي سوف تموت به { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا } (سورة آل عمران 145) قدر في اللوح المحفوظ قوله تعالى { وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ(اقدار بالحياة واقدار بالموت بحال الجسد الدنيوي) ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ (سورة الأَعراف 11) { إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ } (سورة القمر 49) اما اقدار الحياة فكثيره هي الصور منها وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا (وَقَدَّرَ) فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ (سورة فصلت 10) والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الثلاثاء سبتمبر 10, 2024 8:47 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين معلومه مهمه في قوله تعالى وَأَنْزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاءً ثَجَّاجًا لِنُخْرِجَ بِهِ حَبًّا وَنَبَاتًا وَجَنَّاتٍ أَلْفَافًا (سورة النبأ) المعصرات في الايه معناها السحاب ولكن السؤال هنا لماذا ذكرت بحال المعصرات مع ثجاجا وليس السحاب حيث بينها بعض الباحثين في تفسير القران الكريم لغة وعلم بعيدا عن اقوال البشر في الحديث وباتباع ترتيل ايات الكتاب والربط فيما بينها لتتبين لكم حقيقة تفسيرها لجيل اخر الزمان فمن حيث ان نمو النبات وطوله واخضراره وعلاقته بالمطر وظهور الحبوب والثمار وعلاقتها بالينابيع علاقه مهمه وبترتيل الايات يكون التفسير ففي قوله تعالى أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَتُصْبِحُ الْأَرْضُ مُخْضَرَّةً إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ الحج وَأَنزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاء ثَجَّاجاً لِنُخْرِجَ بِهِ حَبّاً وَنَبَاتاً وَجَنَّاتٍ أَلْفَافاً النبأ وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً رَّجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعاً كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْه ُ شَيْئاً وَفَجَّرْنَا خِلَالَهُمَا نَهَراً الكهف من الاساسيات ان المطر يحتوي علي النيتروجين واكاسيد النيتروجين التي تغذي النبات وتجعله قويا وناميا وأخضرا ويزداد طولا ولكن لايثمر النبات الا في وجود الفوسفور او الفوسفات احد مركباته ولايوجد الفسفور الا اذا خرجت المياه من باطن الارض بقوه فتذيب الفوسفور قليل الذوبان في المياه والذوبان يحتاج قوه في دفع المياه فيخلط المياه والصخور بالتربه فيذوب الفوسفور ويغذي النبات فيثمر او مياه النهر الجاريه بشده او هطول المطر بعنف فيقلب التربه ولذلك نجد في القران ارتباط الامطار العاديه بالنبات ونموه واخضراره ولكننا نجد ارتباط تفجر الينابيع او الانهار الجاريه بشده او المطر الثجاج المنهمر بقوه بالثمار والانتاج لانها نتيجه لذوبان الفوسفور مثال على ذلك في الآية أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَتُصْبِحُ الْأَرْضُ مُخْضَرَّةً إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ الحج هنا مطر نزل بشكل عادي ليس قويا فانتج نباتا مخضرا ولكن لاثمار لان الامطار معها النيتروجين ولايوجد فوسفور اما في الايه في قوله تعالى وَأَنزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاء ثَجَّاجاً لِنُخْرِجَ بِهِ حَبّاً وَنَبَاتاً وَجَنَّاتٍ أَلْفَافاً النبأ المعصرات اي السحب المكتنزه بالمياه ماء ثجاجا اي ماء هابط بقوه واندفاع وبالتالي يحدث ذوبان الفسفور في التربه بقوه سقوط المياه المنهمره ويحدث تقليب للتربه ولذلك انتجت حبا وجنات وثمار اما في قوله تعالى وَقَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الأَرْضِ يَنبُوعاً َأوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِّن نَّخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الأَنْهَارَ خِلالَهَا تَفْجِيراً الإسراء ايضا الينابيع المتفجره بقوه تذيب الفسفور في المياه فتغذي النبات فيثمر عنبا بقوله تعالى وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلاً رَّجُلَيْنِ جَعَلْنَا لِأَحَدِهِمَا جَنَّتَيْنِ مِنْ أَعْنَابٍ وَحَفَفْنَاهُمَا بِنَخْلٍ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمَا زَرْعاً كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئاً وَفَجَّرْنَا خِلَالَهُمَا نَهَراً الكهف وقوله تعالى فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ إِلَى طَعَامِهِ َأنَّا صَبَبْنَا الْمَاء صَبّاً ُثمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقّاً فَأَنبَتْنَا فِيهَا حَبّا ً وَعِنَباً وَقَضْباً َوزَيْتُوناً وَنَخْلاً وَحَدَائِقَ غُلْباً وَفَاكِهَةً وَأَبّاً مَّتَاعاً ً لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ [عبس] أشار الله سبحانه وتعالى أن مصدر الري هنا للنباتات هو ماء المطر والدليل على ذلك هو قول الله تعالى [أنا صببنا الماء صبا] حيث كلمة صببنا تعنى نزول الماء من مكان مرتفع إلى مكان منخفض و الغريب في ذلك أن ماء المطر يحتوى على عنصر النيتروجين الذي يعمل على توجيه النبات للنمو الخضري ولكن أشار الله سبحانه وتعالى في تلك الآية الكريمة أن النباتات حدث لها إزهار وإثمار وتفسير ذلك أن كلمة(صببنا ) تعنى نزول الماء على الأرض من مكان مرتفع إلى مكان منخفض بقوة شديدة هذه القوة عملت على إذابة الأملاح المحتوية علي عنصر الفسفور حيث أن أملاح عنصر الفسفور شحيحة الذوبان ولا يذوب إلا إذا كان عملية الذوبان لها تتم عن طريق التحريك بقوة كما أن كلمة [شققنا] تحمل إعجازا علمياً أيضاً وهى تدل على أن الماء المنصب بقوة قد وصل إلى ما تحت سطح الأرض مما أتاح الفرصة لذلك الماء ليذيب أملاح عنصر الفسفور والحمد لله رب لعالمين االتفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الجمعة سبتمبر 13, 2024 8:48 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين تبيان تنقل سفينة نوح بخطوط الطول المتعارف عليها في يومنا هذا ومن الكتاب قوله تعالى قَالَ سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ قَالَ لَا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ (43) وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (44) (سورة هود 43 - 44) وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (44)= جاءت باقوال كثيره منها ان جبل الجودي هو ما بين العراق وتركيا جهة الموصل تقريبا ناتي الى تفسيرها بعلم واستوت على الجودي اي الجبل الايه رقم 44 ولوطبقنا رقم بخط الطول 44 شرقا لتبين لنا المكان هو نفسه ما بين العراق وتركيا وبالتحديد سلسلة جبال طوروس وتتبين لكم بدقه في برنامج كوكل ايرث ايضا وكلام ابن نوح ساًوي الى جبل يعصمني يعني منطقتهم جبليه ايضا واية استوت على الجودي ايضا منطقه جبليه والمكانين بخطوط طولهم شرقا منطقتين جبليتين ذهاب السفينه ورسوها اي المكانين غير بعيدين فيما بينهما اي قبل الطوفان وبعده ببقعه محدوده جدا وهم في بداية نشوء البشريه كحال انفلاق البحر في قصة موسى وفرعون بحال محدود ما بين فرع رشيد هو الفرع الغربي وفرع دمياط الشرقي مصب النيل والبحر الابيض المتوسط خط طول 44 شرقا مكان سفينه الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
السبت سبتمبر 14, 2024 10:43 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين (1)مكان ياجوج وماجوج زمن ذو القرنين (2)مكان ياجوج وماجوج اخر الزمان عند خط الطول وهم المفسدون في الارض ومن الكتاب قوله تعالى قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (سورة الكهف 94) (1)مكان ياجوج وماجوج زمن ذو القرنين رقم الايه 94 اي خط طول 94 شرقا ينطلق خط طول 94° شرق من القطب الشمالي نحو القطب الجنوبي مرورا بالمناطق التي ترد في الجدول التالي اهمها امتداد الخط طول 94 شرقا الذي فيه قوم يا جوج وماجوج ما بين روسيا جنوبا ومنغوليا والصين رابط خريطة خط طول 94 شرقا https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%B7_%D8%B7%D9%88%D9%84_94%C2%B0_%D8%B4%D8%B1%D9%82 (2)مكان ياجوج وماجوج اخر الزمان قوله تعالى { حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ } (سورة الأنبياء 96) هنا قال فيهم ربنا من كل حدب ينسلون اي الارض برمتها رقم الايه 96 اي خط طول 96 غربا وخط طول 96 شرقا المفسدون في الارض وكالاتي اولا ياجوج وماجوج اخر الزمان المعسكر الغربي المفسدون في الارض خط طول 96 غربا هذا الخط يمر بالولايات المتحده الامريكيه و المتحالفين معهم دول الغرب واسرائيل اي التحالف الغربي رابط خط الطول خط طول 96 غربا https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%B7_%D8%B7%D9%88%D9%84_96%C2%B0_%D8%BA%D8%B1%D8%A8 ثانيا ياجوج وماجوج المعسكر الشرقي المفسدون في الارض ويمر هذا الخط 96 شرقا بالدول الكبرى الصين وروسيا والمتحالفين معهم رابط الخط الطول 96 شرقا https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%B7_%D8%B7%D9%88%D9%84_96%C2%B0_%D8%B4%D8%B1%D9%82 وكلا المعسكرين نشروا الفساد والدمار والقتل والتهجير وسرقة خيرات الشعوب في العالم ومن ضمنه الوطن العربي ويعمل وكلائها في المنطقه ضمن منظومة الافساد في الارض والتابعين لكلا المعسكرين كل من تركيا وايران ومليشياتها والاحزاب التابعه لها والحكام العرب الخونه ونهاية غرور كل هؤلاء هو الموت ليكونوا تراب فإن البعض منهم أصبح لا يخاف من التصريح علناً بأنه على استعداد لتدمير شعب كامل بالأسلحة النووية أو البيولوجية إذا ما اقتضت مصالحه التوسعية خارج أرضه القيام بمثل هذا التدمير. وهكذا أصبح كل شيء مباحاً بعد أن أخذ الإنسان مصيره على عاتقه وانغمست أفكاره في متاهات الافساد ويهاجم أبناء جنسه ويقتلهم ليسرق منهم ثرواتهم وطعامهم وعرق جبينهم رغبة في الثراء، وهذا ما لا تفعله الحيوانات إلا إذا جاعت. ولكن ليس مع أبناء جنسها، فهي أرحم بنوعها من الإنسان اليوم وجعلته الوحش الأكبر في سلالة الحيوانات التي ينتمي إليها؟ وما اقول حسبنا الله ونعم الوكيل من هذه الفتن ما قال فيهم ربنا قوله تعالى وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنْتُمْ لَهَا وَارِدُونَ (سورة الأنبياء) والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم الموضوع . الاصلى : الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإشارات المرجعية |