مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الإثنين فبراير 20, 2023 10:11 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) فسرت الايه وحسب اقوال البشر وليس عن الكتاب ورسوله البنان: الأصابع، يقول: نحن قادرون على أن نجعل بنانه مثل خفّ البعير. وقال البعض هي بصمة اليد والتفسيران لا يحققان مراد الله في تلك الايه فالنتناولها بلغة وعلم لان البصمة اصلا غير موجوده في عرف الجيل الاول كحال يعمل به والاصابع هي جزء صغير فكيف يكون خلق ما اكبر من الاصابع فكتاب الله واياته يفسر بعضها البعض ففي قوله تعالى { فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ } (سورة الأَنْفال 12) معنى بنان في اللغة ضَرَبَهُ عَلَى أطْرَافِ بَنَانِهِ : أطْرَافِ أصَابِعِهِ وهذا تعريف منقوص يخالف ما جاء في الاية في قوله تعالى فاضربوا فوق الاعناق واضربوا فيهم كل بنان البشريه في قتالهم خلال معاركهم بالسيف عبر مراحل التاريخ يضرب الراس بقطع العنق او يضرب اليدين او الرجلين اما ان يبحث المقاتل عن اصابع يد خصمه ليقتله امر مضحك اليس كذلك وغير متوافق مع العقل والمنطق والتفسير كله غلط ان البنان بصمة الاصبع او اصابع اليد فايات الكتاب تفسر بعضها البعض فاضربوا فوق الاعناق واضربوا فيهم كل بنان فوق الاعناق معناها الراس وهو بنان لان البنان معناها اجزاء الجسم باختصار كما درسناه في كتبنا وهو الراس والجذع والاطراف العليا (اليدين) والاطراف السفلى (الارجل) والتي تشكل الشكل العام لجسم الانسان فالراس بنان نهاية طرفيه عليا للجسم ونكمل الايه واضربوا فيهم كل بنان اي اليدين نهاية طرفيه جانبيه عليا و الارجل نهاية طرفيه سفلى و جِذْعُ الإِنْسَانِ أي جِسْمُهُ مَا عَدَا الرَّأْسَ وَاليَدَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ اذن البنان هو الرَّأْسَ وَاليَدَيْنِ وَالرِّجْلَيْنِ والتي تشكل جسم الانسان الخارجي اما ما جاء في اصابع اليد فهي بنان لليد كون الاصابع نهاية اليد كجزء وليس كحال الراس والاطراف التي تشكل نهايات جسم الانسان بالعموم ككل ليكون خلقه وكما جاء في الايه بلى قادرين على ان نسوي بنانه { فَإِذَا (سَوَّيْتُهُ) وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ } (سورة الحجر 29) اي نجعله انسان باعضاء الجسم بالعموم وهو ما نقوله دوما الراس والاطراف لان كودات خلق هذه الاجزاء موجوده في النفس(سويته) وليس الجسد فالنفس المستقر=اي البدايه منها لخلق الجسد ونهاية الجسد بخروجها منه وهي المستودع فيها كودات خلقنا وفيها تحفظ اعمالنا فحين البعث حتى هذه البصمه من بعد ما اصبح الجسد تراب محفوظه في النفس ليبعث على طور الاحسن تقويم { لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا } (سورة الكهف 48) أي على خلقة ادم الاولى الاحسن تقويم قبل اكله من الشجرة { يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } (سورة النساء 1) زوجها بمعنى الجسد قرين النفس سلالة الطين لاحضوا عدم وجود كلمة ثم وكلمة جعل دلاله على عدم وجود فترة التغير لحظي والاية بقوله تعالى { عَلَى أَنْ نُبَدِّلَ أَمْثَالَكُمْ وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ } (سورة الواقعة ) نبدل امثالكم اي الجسد صورة النفس اي المثل وجمعها امثالكم اي تبديل كودات النفس على خلقة الاحسن تقويم لغرض البعث وعلى نشاة لاتعلمها البشريه لهذا الطور فقط ادم وزوجه يعلمونها { وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ } (سورة التكوير 7) اي الحقت الانفس بقرينها الجسد على طور الاحسن تقويم لكافة الفئات العمريه للبشريه جمعاء على طور ابونا ادم الاحسن تقويم بجسد النور للمؤمنين فقط اما ترتيب الايه في عنوان موضوعنا اعلاه حسب الكتاب 5555 المشترك 5 وهو اعضاء الجسم التي اشرتها البنان الراس واحد واليدين اثنين والقدمين اثنين المجموع 5 اما لماذا تسلسل الايه في السوره رقم 4 لان الله ذكر الراس كبنان وبقية الاجزاء واضربوا منهم كل بنان اي اليدين اثنين والقدمين اثنين المجموع اربعه ورقم الايه اربعه فتوافق نص الايه مع رقمها فالكتاب احكمت اياته والحمد لله رب العالمين التفسير لغة وعلم لجيل اخر الزمان الموضوع . الاصلى : تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإثنين فبراير 20, 2023 10:37 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) ايضاح بخصوص ترقيم الايات { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ }= ترتيب الايه في عنوان موضوعنا اعلاه حسب الكتاب 5555 المشترك 5 وهو اعضاء الجسم رقم الايه 4 يتوافق مع معنى البنان بقوله تعالى { فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ } (سورة الأَنْفال 12) لان الله ذكر الراس كبنان وبقية الاجزاء في واضربوا منهم كل بنان اي اليدين اثنين والقدمين اثنين المجموع اربعه ورقم الايه اربعه فتوافق نص الايه مع رقمها ما بين الايتين الموضوع . الاصلى : تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
السبت فبراير 25, 2023 3:54 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (سورة العنْكبوت 64) الحيوان = الحركه المتجدده بدون انقطاع= ان اصحاب الجنة اليوم في شغل فاكهون اي عمل متجدد بدون انقطاع بحال الموت او المرض او البطاله الخ يتلذذ به كل اهل الجنة في التزود بالعلوم للرقي من مكان في الجنة الى درجه اعلى وبلوغ الحجاب للتزود بطاقة ماء العرش لرؤية ضياء الله سبحانه فناسب ان يكون في سياق الايه كلمه الحيوان التجدد في الحركه لانها تجمع اكثر من حياة بدل كلمة الحياة في الدنيا والتي هي فقط لهو ومتاع زائل وبالمعرفه وصلوا الى الله وبعلوم فائقه جدا وعلى طور الاحسن تقويم خلقة ادم الاولى قبل اكله من الشجرة الموضوع . الاصلى : تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الثلاثاء أبريل 04, 2023 4:02 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) علم القران = برمج القران خلق الانسان= النفس طاقه مبرمجه مركزها الفؤاد المستقر والمستودع فهي بداية لخلق الجسد صورة النفس ونهايته كودات خلقه واعمال البشر من خير او شر علمه البيان = تبيان برمجة القران وكالاتي بخصوص الكروموسومات فقد ذكرها ربنا بالارقام عن قيم كروموسومات الذكر والانثى حين تكون النطفه وبحال الحمل ذكر او انثى ففي قوله تعالى { وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) } (سورة النجم 45 - 46) ومعنى من نطفة اذا تمنى اختلاط ماء الذكر مع ماء الانثى لتتكون النطفه فماء الذكر كما هو معلوم لدينا عدد كروموسوماته ثلاثة وعشرون وعدد كروموسومات الانثى ثلاثة وعشرون ايضا عند اختلاط المائين يصبح مجموع كروموسومات النطفه ستة واربعون والايه عند كلمة تمنى رقمها ستة واربعون اشارة الى قيم الكروموسومات باختلاط المائين لتكوين النطفه هل هذا كان يعرفه الرسول والصحابه ام هو من عند الله قد تقولوا انها صدفه واليكم هذه الاية التي تؤكد بحال الحمل ذكر او انثى او تؤام ان لكل واحد عدد كروموسوماته ثلاثة وعشرون وبقوله تعالى أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ (20 ) ( الاصل ماء الرجل يمتزج مع ماء المراة ) فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (21) (الرحم) ) إِلَى قَدَرٍ مَعْلُومٍ (22) (مدة الحمل من6 الى 9 اشهر )فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ (23) } أي كما قدرناه في اللوح المحفوظ الحمل ذكر 23 كروموسوم او انثى 23 كروموسوم او كلاهما والاية تشير الى الرقم 23 (سورة المرسلات) دليل اخر عن القارات السبع في العالم ومن الكتاب وهل كان رسولنا يعرف القارات ولا سيما ان قارة امريكا اكتشفت مؤخرا فكيف يذكرها القران الكريم بقوله تعالى { وَفِي الْأَرْضِ قِطَعٌ مُتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَى بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (4) } (سورة الرعد 4) 1- قارة اوربا تجاور قارة اسيا 2 - قارة افريقيا تجاور قارة اسيا 3- قارة امريكا الشماليه تجاور قارة امريكا الجنوبيه 4- قارة القطبيه الجنوبيه تجاور قارة استراليا اما القطب الشمالي فليست له يابسه ولا يعتبر قارة بل ماء متجمد اي محيط متجمد الشمالي والاربع تصنيفات للقارات المتجاورا ت التي ذكرت تحمله الايه بنفس رقم الايه وهو 4 الموضوع . الاصلى : تفسير قوله تعالى { بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ } (سورة القيامة 4) المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإشارات المرجعية |