مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك التوسع في المعنى الرد على من قال ان الكون كان ظلاما قبل خلقه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك زحف القارات في الارض مع زحف سماء عالم الامر ونشوء ارض المحشر والعرض لخالقنا العظيم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كيفية الوصول الى خالقنا العظيم بعد الخلود في الجنة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجعل والنشأة بحال النفس والروح تحت مجهرايات الكتاب المبين
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تفسير ايات من سورة العاديات بحال الاعصار وعلاقته بقوم عاد وهلاكهم ج 1
شارك اصدقائك شارك اصدقائك للتأمل والتفكر اقرأوا التاريخ بحيادية حتى تتمكنوا من تمييز الخبيث من الطيب والطالح من الصالح
شارك اصدقائك شارك اصدقائك بسم الله الرحمن الرحيم بقلم/إبراهيم فرج التصوف ابن شرعي للشيعة الروافض
شارك اصدقائك شارك اصدقائك 160 بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالستون بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع
اليوم في 12:48 pm
الإثنين أكتوبر 28, 2024 8:28 am
الأربعاء أكتوبر 16, 2024 9:41 pm
الخميس سبتمبر 19, 2024 6:55 pm
السبت سبتمبر 14, 2024 10:43 am
السبت سبتمبر 07, 2024 8:37 am
الأربعاء سبتمبر 04, 2024 8:09 pm
الأربعاء يوليو 10, 2024 9:24 am
الأربعاء يوليو 10, 2024 9:19 am
الأحد يوليو 07, 2024 12:59 am
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: القسم االإسلامى العام


شاطر


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Emptyالأربعاء فبراير 01, 2023 3:12 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات
ارضاع الطفل كما جاء في القران باجر او بدون اجر امراه غريبه اي ليست امهم
عبر عنها القران الكريم بكلمة استرضاع​
وبقوله تعالى
{ وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ }
(سورة البقرة 233)
اي استرضع الأبُ ولدَه طلَب له امرأة تطعمه من لبنها وما اتيتم بالمعروف اي تعطي للمرضعه
اجر الاسترضاع وليس الرضاعه لانها ليست امه ولا يوجد تحريم فيها بعدد الرضعات
ففي اللغة بحال جلب مرضعه نقول استرضاع او تسترضعوا
استرضعَ يسترضع ، استرضاعًا ، فهو مُسترضِع ، والمفعول مُسترضَع
بينما الام الحقيقيه نقول عنهارضاعة الام لولدها من لبنها
أَرْضَعَ: (فعل)
أرضعَ / أرضعَ لـ يُرضع ، إرضاعًا ، فهو مُرضِع ومُرضِعة ، والمفعول مُرضَعٌ - للمتعدِّي
أَرْضَعَت الأُمُّ: كان لها ولدٌ تُرضِعه
أرضعت الأمُّ ولدَها: أطعمته من لبنها ولا يصبح اخ او اخت في الرضاعه وليس رضاعه اما الام واولادها اخواتكم
من الرضاعه المقصود اختك من امك وابيك او اخت من ام او اخت من اب تحرم واسبب مذكور في
رقم الاية حرمت عليكم امهاتكم وبناتكم الخ الاية ورقمها 23 بقوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ
اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي
دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ
تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)
وهو قيمة الكروموسومات الموجوده في الام كانثى وفي الاب كذكر فاي كروموسوم
من مولود جاء من الاب او الام يحرم على اخواته من اخت لاب وام او اخت من اب
او اخت من ام لحملهم نفس كروموسومات الاب والام فتحرم ولاصحة منالتحريم بعدد الرضعات
الاصل الكروموسوماتهي التي تحرم والقران الكريم تبيانا لكل شىء ورقم الايه كما بينتها تبين
بما يقبل الشك التحريم بحال كروموسومات ودليل اخر انه لا علاقة بالرضعات او
عددها بان تكون اختك فلو جئنا الى الاخت من اب كيف اصبحت اختنا وهي لم ترضع
من نفس ثدي الام والسبب واضح انها اخت من اب لانها حامله نفس كروموسومات
الاب الذي تزوج امراه اخرى غير ام اي غير الاخوه من اب وام
خلاصة الكلام في موضوع تحريم بالرضاعه ومدلول كل اية
ففي قوله تعالى
{ وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ }
(سورة البقرة 233)
حال الاسترضاع عدم وجود التحريم
وهو ما جرت عليه العادة في مرضعات الولادات في مكه في زمن الرسول
اخذ الاجر لقاء الاسترضاع كما اشارة الايه (بالمعروف) ولا يوجد تحريم في المساله
او احد الاقرباء من المولود باجر او بدون اجر تسترضع ولا يكون تحريم بالمسالة
اي عدم وجود اخوه او اخوات بالاسترضاع
اما الاية التي ذكر فيه التحريم
بقوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي
أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ
نِسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا
جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ
إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)
حال الرضاعه التحريم
وَأَخَوَاتُكُمْ= الاخ والاخت من اب وام (كرموسومات الاب والام )
وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من ام (كرموسومات الام)
الاخت من اب = كرموسومات الاب نفسها
ورقم الايه 23 برمجة القران الكريم اي كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد 23 وهو اساس التحريم
ففي زمن الرسول لم تكتشف بعد قيم الكرموسومات
بل كان التحريم بحال الرضاعه
او بدون تحريم بالاسترضاع بالاجر او بدونه
مما تقدم اعلاه ومن كتاب الله لغة وعلم زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغه وعلم​




توقيع : 2riadh





باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Emptyالخميس فبراير 02, 2023 6:48 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


خلاصة القول يجب ان نفرق بين ايام السنة القمريه 354والسنة الشمسيه 365 لذا جاء على اثر ذلك العام والسنة فالاعوام جاءت في امور الحج والصوم وحمل المراة وفطام الطفل اي المده 354 بينما في احوال الزروع كقصة يوسف استعمل لفظ السنة { قَالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدْتُمْ فَذَرُوهُ فِي سُنْبُلِهِ إِلَّا قَلِيلًا مِمَّا تَأْكُلُونَ }
(سورة يوسف 47)
او الدعوة لدين الله استخدم لفظ السنة ايضا قصة نوح { وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا }
(سورة العنْكبوت 14)
اي الف سنة بتقويم السنة الشمسيه وعلى حساب اهل ذلك الزمان الا خمسين عاما بتقويم السنة القمريه




توقيع : 2riadh





باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Emptyالجمعة فبراير 03, 2023 8:38 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات



( يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور ) هنا الهبه في العموم اما كيف حصلت حيث دونت تلك الامور في اللوح المحفوظ قبل خلق البشريه بقوله تعالى { وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ } (سورة الأَعراف 11) حيث كتب الله سبحانه في اللوح المحفوظ { وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ )الشريط الوراثي لكل البشر اي كودات خلق النفس الغير مرئيه لكل واحد منا عند مرحلة التقدير ({ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ } (سورة القمر 49)ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ=الجسد المرئي صورة النفس الغير مرئيه قدر الله سبحانه للجسد اجله المسمى ورزقه وسماه كتابا مؤجلا { وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا } (سورة آل عمران 145) لان ننفيذه حين ولادة كل واحد من البشر في حياته الدنيا =ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ وبعد اكتمال تدوين البشريه بذكورهم واناثهم في اللوح المحفوظ كان ادم وزوجه اول البشر وعلى طور الاحسن تقويم قبل اكله من الشجرة سلالة الطين والبشريه فيما بعد ادم جاءت على طور النشاة الاولى المرتبط
بالموت وتقادم الجسد من سلالة الماء بعد اكل ادم وزوجه من الشجرة
({ هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَى أَجَلًا(الموت) وَأَجَلٌ مُسَمًّى
(اجل كل واحد من البشر في اللوح المحفوظ)عِنْدَهُ ثُمَّ أَنْتُمْ تَمْتَرُونَ } (سورة الأَنعام 2)
{ وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ (حين البعث على طور الاحسن تقويم )
وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى(الطور الدنيوي ) فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة 61 - 62)
والحمد لله رب العالمين




توقيع : 2riadh





باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Emptyالجمعة فبراير 03, 2023 8:41 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات 1675408841970?e=1680739200&v=beta&t=W8mYP85IutyMIf2oYjPu1JPYeuQ3Yf6tmrRSJ0cseCA
في صورة الموضوع اعلاه تبين حال نهاية العالم بعلامات منها فاذا برق البصر لحدوث امر غير طبيعي = (وخسف القمر) ويحدث تعامد الشمس مع القمر والارض فيحصل الخسوف للقمر
= ثم ينجذب القمر بشدة تلقاء الشمس
ويبتعد عن الارض (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ) (وجمع الشمس والقمر)=
وقوت الجذب للشمس عاليه (اذا الشمس كورت) لانتهاء عمر الشمس يكبر حجمها فتجذب الكواكب القريبة منها




توقيع : 2riadh





باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Emptyالثلاثاء فبراير 14, 2023 7:54 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 1038
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات


معنى الضرب لغويا كما جاء
بقوله تعالى
وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ
فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا
(سورة النساء )
وَاضْرِبُوهُنَّ= الامتناع والاعراض عنها في مشاركتها
في الامور اليوميه في البيت حتى
تستجيب لمطلبه وتعود للطاعه = فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا
عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا
سورة النساء
في اللغة نقول أضرب عن الشَّيء ضرَبَ عنه؛: امتنع عنه، أعرض
عنه أَضْرَبَ العامِلُ عَنِ العَمَلِ : أَعْرَضَ عَنْهُ،
اِمْتَنَعَ عَنْ مُزاوَلَتِهِ بِهَدَفِ تَحْقيقِ مَطْلَبٍ أَوْ مَطالِبَ
واية اخرى هي بنفس سياق الايه فاضربوهن بمعنى
الامتناع او المنع لكن بحال اخر هي
في قوله تعالى
(( فضربنا على اذانهم فى الكهف سنين عددا ))
– الايه – 11 – سورة الكهف …
فضربنا اي منع وصول الصوت الى الاذن فكل الحواس تنام ماعدا الأذن فأنت
إذا قربت يدك من شخص نائم لا يستيقظ .. واذا ملأت الغرفة
عطرا أو حتى غازا ساما .. فإنه يستنشقه
و يموت دون أن يستيقظ, ولكن اذا احدثت صوتا عاليا ، فانه يستيقظ من النوم
والاية في قوله تعالى فضرب بينهم(اي منع ما بين اصحاب الجنةواصحاب النار ) بسور لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ
فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ




توقيع : 2riadh







الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات , باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات , باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات ,باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات ,باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات , باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
باختصار زيف رضاع الكبير والتحريم بعدد الرضعات Cronجميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام