مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
السبت سبتمبر 09, 2017 1:52 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علماً وأرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين وأخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفه والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القروبات واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وان محمدا عبده ورسوله "ونَشْهَدُ أَنَّكَ قَدْ بَلَّغْتَ وَأَدَّيْتَ وَنَصَحْتَ" عليك افضل الصلاة والسلام اما بعد:- يقول الله سبحانه في محكم كتابه العزيز وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ أَلَيْسَ اللهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ } (سورة التين ) تطرق دعاتنا المعاصرين حول قضيه مهمه في خلق الانسان ولو تدبرنا الاية في قوله تعالى لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ نقول ماذا يقصد بها ----- احسن صوره احسن شكل او بنيه فيما يقول الخالق المبدع في احسن تقويم اي تصميم ولا بد ان يكون تصميمه حسنا وتاما وكاملا الا ان التصميم الذي عليه البشر ليس كذلك لان تصميم الانسان ناقص وهش وضعيف والسؤال لماذا؟ علماء الاحياء على سبيل المثال قالوا ان العمود الفقري للانسان ليس مناسبا لما يعانيه من الالام في حمل الاثقال او تقادمه بحيث يكون عرضة للاصابات والالتهابات التي تعيق حركته وكذلك الامر مع كل عضو اخر ومنها الجهاز التنفسي والخلايا التي تساهم في بناء الجسم الى ان يدركه الهرم وتعمل بطريقه غير كفوءه اذن هنالك سبب --- و لن اخوض في التفاصيل في كل عضو للانسان لان هذا الامر معروف لديكم وما نعانيه يوميا من امراض تصيب الاطفال والنساء والشيوخ والبالغين واذا قلنا انه يقصد بها العقل فالناس يتفاوتون في مدى اداركهم وقابلياتهم على الفهم والبحث والاكتشاف وقد بين علماء الاحياء ان الانسان حصل له تطور اي قصه تطوريه الى ان اصبح الانسان هكذا شكله كما يزعمون ؟ ونضع فيه علامة استفهام اكيد ذهب تفكيركم الى القرد او نظرية الانسان النيدرتال اي ببساطه الانسان اصله قرد الى ان اصبح هكذا شكله اي انه مر بمراحل تطور وهذا عكس قول الله تعالى لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم وقال بعض دعاة امتنا ان هذا الامر هو فتنه وابتلاء الخ ولكن القصه ليست كذلك كما جاءت في القران الكريم حيث ان حقيقة تطور الانسان هو من الاحسن تقويم الى المستوى الادنى وكل هذا الامور لا يمكن ان نفهمها الا بالرجوع الى ايات الله في قرانه وسوف ابين لكم التطور الذي حصل فعلا من الاحسن تقويم الى الادنى منه و بالايات وحسب الفترة الزمنيه التي مر بها الانسان وعلى رأسهم ادم وحواء عليهما السلام حيث قال تعالى (َونُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة) { وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا } (سورة الكهف 48) قال تعالى { مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا } (سورة نوح 13 - 14) ولنتمعن اولا في الايتين وخصوصا في (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى) و (لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ ) النشاة الاولى الكل يعلمها مما نحن عليه من شكل واعضاء كل له ميزته في الشكل والضعف والقوه في الاداء و لكافة الفعاليات البدنيه والعقليه وهذه الايه سوف لن تتوافق مع الايه على اننا نبعث خلقا اخر كما خلقنا الله اي كَمَا خَلَقْنَاكُمْ( أَوَّلَ مَرَّةٍ) يعني سوف نرجع بكافة سلبيات هذا التصميم الى النشاة الاخرى في يوم الحساب وسوف لن يكون اي فارق حقيقي اذن توجد هناك حلقه مفرغه لم نستوعبها وهي الخلق اول مره ؟ هنا يكمن السر ما هو الخلق الاول وكيف هي طبيعته و معالمه وهل له علاقه في قوله (احسن تقويم ) والجواب في هذه الايه حيث قال تعالى { مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا } (سورة نوح) واللغز يكمن في ابونا ادم وحواء ما الذي تغير فيهما واصبحنا هكذا خلقه اين يكمن التغيير فيه والتطور من من احسن تقويم الى المستوى الادنى نجده في الايه التي تبين لنا فيها حقيقة هذا التغيير ولماذا حصل ونتائجه قال تعالى { فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى } (سورة طه) هنا حصل التغيير ادم وحواء قبل اكلهما من الشجرة كانوا على خلقه مثاليه وهي الاحسن تقويم الخلق الاول مرة لكن بعصيانهما لامر الله تغيرت هذه الخلقه وبدت سواتهما وقاموا بتغطيتها من ورق الجنة بينما كانت في الخلق الاول مخفيه ولم تكن هنالك حاجه في حينها ان يستتروا وفيها قولين (اي بصورة طبيعية مخفية او مغطاة بملبس) والتي قال فيها الله سبحانه { إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى } (سورة طه 118 - 119) وهذه ملامح من القران يبين الله فيهاحقيقة التغيير والله ذكر الاحسن تقويم فيه و كما خلقنا اول مره اي على خلقة ادم وحواء الاولى قبل الاكل من الشجرة ولان تبعات الاكل من هذه الشجرة انعكست هذه الخلقه على حياتنا في الارض كونها مؤقته يقطعها الموت وتغيرت فيها كل اعضائنا من طور الاحسن تقويم الى طور النشاة الاولى اي الحياة المؤقته والتي نحن عليها ونعلم ما هيتها وكما قلنا عنها مسبقا ً فيه عيوب كثيره لسبب جوهري اننا لسنا خالدون و فيها الفتنه والابتلاء اساس صراعنا بين الخير والشر وتكمل البشريه جمعاء على هذه الشاكله خطاها على حقيقة خلق وتطور ادم وحواء من بعد اكلهما من هذه الشجرة و تغيرهما الى طور النشاة الاولى وهي التي قال فيها الله سبحانه ولقد علمتم النشاة الاولى فتكون حياتنا في الارض عكس ما قال فيه الله لابونا لادم وحواء في خلق اول مره بقوله تعالى فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَى إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَى وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَى ومعنى الطور الذي كان عليه ادم وحواء وضحتها تلك الاية { مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا } (سورة نوح 13 - 14) اطوارا تاخذ صورتين الاولى في حق ادم وحواء وتطورهم قبل اكلهم من الشجرة عند جنة المأوى السماء السابعه والتي جاءت في القران حين عروج الرسول الخاتم وعندها جنة الماوى والتي تختلف عن الجنات بالاخرة االتي هي عرضها السموات والارض وجنة الماوى في السماء السابعه وسوف تزول بطي السماء اذن ادم وحواء لهم خلقة سماوية لمسوا اثارها وحدهم فرادا والتي قال عنها الله احسن تقويم وسوف ترجع البشرية عليه بقوله لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره اي على خلقة ادم الاولى قبل اكله من الشجرة والتي قال عنها الله سبحانه وننشئكم في ما لا تعلمون والتي نعلمها هو بعد اكل ادم وحواء من الشجرة تحولت خلقتهم الى خلقة النشاة الاولى التي جاءت منه البشرية جمعاء والتي نعلمها وبينها الله لنا بقوله ولقد علمتم النشاة الاولى اي ان ادم وحواء عاشوا طورين مختلفين طور الاحسن تقويم قبل الاكل من الشجرة في السماء السابعة وطور النشاة الاولى بعد الاكل من الشجرة بعد هبوطهم من السماء الى الارض والمعنى المكمل لكلمة اطوارا الاخرى هو اطوار الخلق للجنين في رحم الام حين الحمل بقي امر واحد جعلت تفسيره في اخر المطاف لتكون الصوره واضحه وبشموليتها وهو لماذا استثنى الله المؤمنين في قوله تعالى لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ والامر واضح بعد كل ما ذكر ان المؤمنين سوف ينعمون بمزايا خلقهم كاحسن تقويم في الاخره لا تغوط ولا تمخط وقوة ومنعه الخ من المزايا اما الكفار فسوف يحرموا من هذه المزايا على الرغم من خلقهم النشاة الاخرى لان مصير اجسادهم النار فلا يموت فيها ولا يحيا اما لماذا لم ينتبه علمائنا لحقيقة الطور الذي كان عليه ادم وحواء يعود الى انهم فسروا الايةالاولى بخصوص هذا الامر بقوله تعالى { وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ } (سورة الأَنعام 94) حيث يكون تفسيرها منقوص حين نشرحها في اطار دنيوي بينما الاية في سورة الواقعة بقوله تعالى { وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة ) تعطي معلومة عكس ذلك و ان تفسيرنا لطبيعة الخلق اول مرة فسرناها كما اتينا من بطون امهاتنا تردها الاية من سورة الواقعة المذكور اعلاه على العكس تماما اي ان مجيئنا في الاخرة على خلقه لا نعلمها اذن الوصف الذي اعطيناه في الايةمن سورة الانعام منقوص وتكملها تلك الاية في سورة الواقعه التي ذكرتها وهنا يعطيك الله سبحانه ملمح على ان لدينا خلق لا نعلمه وهو خلق اول مره ويخص ابونا ادم عليه السلام وحواء عندما كانا على خلقة الاحسن تقويم يعني حصل تطور من الاحسن تقويم الى الادنى منه وهو النشاة الاولى هكذا يكون تفسير الايتين معا التي ذكرتها في بداية كلامي حتى نعطي شرح صحيح ------ والترياق الذي ينهي حالة الاكل من الشجرة وتحولنا الى النشاة الاولى ترياق الموت حيث يبلى البدن و نبعث ببدن جديد ليس فيه اثر الثمره التي اكلها ابوينا من تلكم الشجرة هذه هي اخوتي الافاضل نظرية تطور الانسان ومن القران الكريم وليست النظرية الباليه والعقيمه التي ذهب بها البشر والتي لم تعطي الجواب الشافي فرضيات لا اكثر ولا اقل ادخلت العالم في متاهات لا حصر فيها وختاماً اخوتي الافاضل اقرءوا القرآن تعرفوا به، واعملوا به تكونوا من أهله، وزنوا أنفسكم قبل أن توزنوا، وتزينوا للعرض الأكبر يوم تعرضون على الله لا تخفى منكم خافية اللهم ان اخطئت فمن نفسي وان اصبت فهو من فضلك علينا يامن علمتنا ما لم نكن نعلم واصلي واسلم على النور المبعوث رحمة للعالمين خاتم النبيين والمرسلين محمد رسول الله والحمد لله رب العالمين المصدر بقلمي الموضوع . الاصلى : القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 10:05 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى ما حقيقة من يدعي ان آدم عليه السلام لم يكن أول البشر على الأرض ! { يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ } (سورة النساء 1) كثر الكلام على ان ادم ليس اول بشري بل اصطفاه الله عن باقي البشرونقول فيه ان الله اشهد ذرية ادم الست بربكم بقوله { وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ } (سورة الأَعراف 172) ومن غير المعقول ان يترك الله الباقين اي قبل ادم حسب زعمهم ويشهد فقط ذرية ادم الا ان يكون ادم هو اول الخلق و تشهد بتلك الوحدانية هذا شق والشق الاخر اننا جاوبنا كلنا ردا على الله بقوله الست بربكم قلنا بلى يعني الله لا يحتاج لان يكمل خلق البشريه جمعاء ثم يصطفي منهم الرسل لاننا كلنا موجودون واجبنا الله سبحانه كانفس وفيها ان الله له علم بكل المخلوقات قبل خلقها ويصطفي رسله قبل ولادتهم كما اجاب ادم عليه السلام الملائكه بقوله { قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ } (سورة البقرة ) فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ وهم نوح ابراهيم موسى عيسى محمد (كانفس) بدون جسد او روح صلوات ربي وسلامي عليهم فكيف تحدث ادم باسماء اولوا العزم الذين لم يولدوا بعد الا ان اصفاهم الله قبل ذلك اي ان الاصطفاء للرسل يكون من خلال الانفس اي قبل خلق الجسد\ وبث الروح لذا لا يحتاج الله سبحانه ان يصطفيه حين اكتماله جسد وروحا لان النفس ازليه وموجوده قبل ولادتنا فلهذا ان الله يصطفي الرسل عن باقي البشر بالنفس فقط وهذا ما تدعمه الاية باثبات اصطفاء رسولنا قبل ولادته وعلى قول عيسى ابن مريم في قوله تعالى { وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ } (سورة الصف 6) اي ان النفس جوهر خلق الانسان والتي يكون عليها الحساب ويقبضها الله وحده حين مماتنا وضحت لكم المسالة والحمد لله رب العالمين الموضوع . الاصلى : القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الخميس يناير 04, 2018 12:56 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى معلومه مهمه لمزيد من الايضاح وجود خطأ في تفسير الايتين { وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا } (سورة الكهف 48) { وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ } (سورة الأَنعام 94) حيث قال علمائنا بخصوص جئتمونا اول مرة على اننا ناتي كحال يوم ولدنا من بطون امهاتنا وهذا الحال معلوم لدينا ولكن هذا التفسير سوف نعلم انه منقوص وليس كذلك ففي قوله تعالى { وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة 61 - 62) وتبين هذه الاية اننا نعلم خلقتنا التي كنا عليها في الدنيا وبمسمى ولقد علمتم النشاة الاولى اما النشاة في الاخرة فقال عنها الله وننشئكم فيما لا تعلمون اي اننا حقيقة ومن الله الاخبار لا نعلم بطبيعة خلقنا وعليه يكون تفسيرنا للاية لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ خطا بان نقول على اننا ناتي كحال يوم ولدنا من بطون امهاتنا لان هذه الخلقه معلومه والله يقول وننشاكم فيما لا تعلمون وتفسير الاية اننا سوف ناتي فرادى على شاكلة ابونا ادم بخلقة الاحسن تقويم بقوله كما خلقناكم اول مره اي على خلقة ادم الاحسن تقويم التي لا نعلمها وهذه تفهموها من الاية في قوله تعالى { مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا } (سورة نوح 13 - 14) حيث ادم قبل اكله من الشجرة كان على خلق طور الاحسن تقويم قبل اكله من الشجرة فلما اكل من الشجرة هو وحواء تحولت خلقته من الاحسن تقويم الى خلقة النشاة الاولى والتي نعلمها نحن لان البشرية كلها جاءت من الطور الثاني النشاة الاولى بعد الاكل من الشجرة وسوف نرجع على هذه الخلقة التي لا نعلمها كخلق اول مرة اي مثل خلقة ادم وحواء الاحسن تقويم لا تغوط او تمخط والاجسام لا تبلى هذا هو التفسير ومن القران الكريم لحقيقة يغفل عنها الكثير لاننا نتبع الاحاديث التي تفسيرها خاطىء ولا نتبع فهم القران بالرجوع الى معجم اللغة العربية لفهم معناه وهذا ما كان علية الرسول والصحابه من فهم في اللغة العربيه تغنيهم عن الاخذ باي حديث الموضوع . الاصلى : القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإثنين يناير 15, 2018 6:32 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى تفسير معنى الاية في حقيقة الطور الذي كان عليه ابوينا ادم وحواء لم يعطى حقه وكل العلماء في وطننا العربي يجهلون ذلك لانهم يتبعوا الاحاديث التي فسروها بشكل مغلوط الرواة ومخالف عما جاء عليه الرسول والصحابه في فهمهم لها معنى ان نبدل امثالكم اي امثالنا التي كنا عليها في الخلقة (خلقة طور الاحسن تقويم وطور النشاة الاولى ) اي نعيدكم الى طور الاحسن تقويم الذي كان عليه ابونا ادم وحواء قبل اكلهم من الشجرة وتحولهما من خلقة الاحسن تقويم الى خلقة النشاة الاولى حيث يبدلنا الله جسد غير هذا الجسد الذي نعرفه والتي جاءت من بعدها البشرية وهي لا تعلم شىء عن خلقة الاحسن تقويم فقط يعلم بها ابوينا ادم وحواء وهنا ذكر الله فيها بقوله (وننشئكم فيما لا تعلمون ) وهذا كلام يدل على عدم علمنا بحقيقة هذا الطور الاحسن تقويم واشار الله لنا فقط بعلمنا بالنشاة الاولى بقوله ولقد علمتم النشاة الاولى ---- وبعدها قال الله سبحانه لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره اي على خلقة ادم سوف نرجع في الاخرة الاحسن تقويم هذا هو تفسير الاية والله يقول لنا ما لكم لا ترجون لله وقار وقد خلقكم (اطوارا ) اطوارا ليست فقط اطوار تغير الجنين في رحم الام بل صوره اخرى من تحول ادم وحواء بعد اكلهم من الشجرة وبدت سؤاتهما من خلقة الاحسن تقويم الى الخلقه التي عليها البشرية الان وهي النشاة الاولى التي قال عنها الله سبحانه والحمد لله رب العالمين الموضوع . الاصلى : القران الكريم يشرح نظرية تطور الانسان من الأحسن تقويم الى النشاة الاولى المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإشارات المرجعية |