مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الخميس يوليو 04, 2024 1:57 pm | المشاركة رقم: | |||||||||||
::العميد:: مستشار عام الموقع
| موضوع: بسم الله الرحمن الرحيم 119 (المقالة التاسعةعشر بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع بسم الله الرحمن الرحيم 119 (المقالة التاسعةعشر بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع بسم الله الرحمن الرحيم 119 (المقالة التاسعةعشر بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" في بلادنا منها مايتجاوز ال6000ستة آلاف داخل وخارج المساجد.! قراءة في الفكري الصوفي من منظورالكتاب والسنة تأليف الدكتور/عبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى 1442هجرية اختياروتقديم وتعليق/إبراهيم فرج إن هؤلاءالقوم بلا أدنى شك: جميعهم كاذبون وزنادقة متخرصون ووثنيون...أعداءلملةالإسلام .! وزعم –بعض-هؤلاء الزنادقة أنه أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم وتحت هذاالعنوان: [الفصل الحادي عشر: الولاية الصوفية] [الولاية الصوفية الشيطانية] 44-تتمة عامة قال الدكتور/عبدالرحمن عبد الخالق رحمه الله تعالى: ...وتعال معي في جولة مع (((خرافات القوم وترهاتهم))) لتعلم أي عالم يعيش فيه رجال التصوف.!!! 20-تتمة [الفصل الثاني عشر: ختم الولاية].! الدكتورعبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى يستعرض لنا هرطقة وشعبذة وتخريف وهذرمة هؤلاء المعاتيه المخابيل الزنادقة فيقول رحمه الله تعالى: متابعاً هرطقات وهذرمات شياطين الإنس هؤلاء: [الفصل الثالث عشر: الديوان الصوفي الذي يحكم العالم] 2-تتمة: [هيئة الديوان] يقول السلجماسي في وصف الديوان الباطني الصوفي ما يلي: سمعت الشيخ (يعني بالشيخ عبد العزيز الدباغ) ـ رضي الله عنه ـ!!! هذا_ "الأمي الجاهل" _!!! الذي يدَّعِي أنه قد علِم علمَ الأولين والآخرين جميعًا،!!! يقول: الديوان يكون بغار حراء الذي كان يتحنف فيه الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ قبل البعثة قال ـ رضي الله عنه ـ فيجلس الغوث خارج الغار ومكة خلف كتفه الأيمن والمدينة أمام ركبته اليسرى وأربعة أقطاب عن يمينه وهم مالكية على مذهب مالك بن أنس ـ رضي الله عنه ـ وثلاثة أقطاب عن يساره واحد من كل مذهب ومن المذاهب الأخرى والوكيل أمامه ويسمى قاضي الديوان وهو في هذا الوقت مالكي أيضًا من بني خالد القاطنين بناحية البصرى واسمه سيدي محمد بن عبد الكريم البصراوي ومع الوكيل يتكلم الغوث ولذلك يسمى وكيلًا لأنه ينوب في الكلام عن جميع من في الديوان. قال والتصرف للأقطاب السبعة على أمر الغوث وكل واحد من الأقطاب السبعة تحته عدد مخصوص يتصرفون تحته والصفوف الستة من وراء الوكيل وتكون دائرتها من القطب الرابع الذي على اليسار من الأقطاب الثلاثة فالأقطاب السبعة هم أطراف الدائرة وهذا هو الصف الأول وخالطه الثاني على صفته وعلى دائرته وهكذا الثالث إلى أن يكون السادس آخرها. قال ويحضره النساء وعددهن قليل وصفوفهن ثلاثة وذلك في جهة الأقطاب الثلاثة التي على اليسار فوق دائرة الصف الأول فسحة هناك بين الغوث والأقطاب الثلاثة قال ـ رضي الله عنه ـ ويحضره بعض الكمل من الأموات ويكونون في الصفوف مع الأحياء ويتميزون بثلاثة أمور أحدها أن زيهم لا يتبدل بخلاف زي الحي وهيئته فمرة يحلق شعره ومرة يحدد ثوبه وهكذا. وأما الموتى فلا تتبدل حالتهم فإذا رأيت في الديوان رجلًا على زي لا يتبدل فاعلم أنه من الموتى كأن تراه محلوق الشعر ولا ينبت له شعر فاعلم أنه على تلك الحالة مات، وإن رأيت الشعر على رأسه على حاله لا يزيد ولا ينقص ولا يحلق فاعلم أنه ميت وأنه مات على تلك الحالة، ثانيها أنه لا تقع معهم المشاورة في أمور عالم الأموات قال ـ رضي الله عنه ـ ومن آداب زائر القبور إذا أراد أن يدعو لصاحب القبر ويتوسل إلى الله تعالى بولي من أوليائه في إجابة دعوته أن يتوسل إليه تعالى بولي ميت فإنه أنجع للمقصود وأقرب لإجابة دعوته. ثالثها أن ذات الميت لا ظل لها فإذا وقف الميت بينك وبين الشمس فإنك لا ترى له ظلًا وسره أنه يحضر بذات روحه لا بذاته الفانية الترابية وذات الروح خفيفة لا ثقيلة وشفافة لا كثيفة قال لي ـ رضي الله عنه ـ وكم مرة أذهب إلى الديوان أو إلى مجمع من ملجأ الأولياء وقد طلعت الشمس فإذا رأوني من بعيد استقبلوني فأراهم بعين رأسي متميزين هذا بظله وهذا لا ظل له. قال ـ رضي الله عنه ـ والأموات الحاضرون في الديوان ينزلون إليه من البرزخ يطيرون طيرًا بطيران الروح فإذا قربوا من موضع الديوان بنحو مسافة نزلوا إلى الأرض ومشوا على أرجلهم إلى أن يصلوا إلى الديوان تأدبًا مع الأحياء وخوفًا منهم. قال وكذا رجال الغيب إذا زار بعضهم بعضًا فإنه يجيء بسير روحه فإذا قرب من موضعه تأدب ومشى مشي ذاته الثقيلة تأدبًا وخوفًا. قال وتحضره الملائكة وهم من وراء الصفوف ويحضر أيضًا الجن الكمل وهم الروحانيون وهم من وراء الجميع وهم لا يبلغون صفًا كاملًا قال ـ رضي الله عنه ـ وفائدة حضور الملائكة والجن أن الأولياء يتصرفون في أمور تطيق ذواتهم الوصول إليها وفي أمور أخرى لا تطيق ذواتهم الوصول إليها فيستعينون بالملائكة وبالجن في الأمور التي لا تطيق ذواتهم الوصول إليها " ا. هـ منه بلفظه (الإبريز ص١٦٣، ١٦٤) .!!! انتهت هرطقته وهذرمته وزندقته وكفره وبهتانه. تعليق إبراهيم فرج: هذا الكاذب القبوري الزنديق يروّج للعامة والدهماء كذباً وزوراً أن التوسل إلى الله بالأموات أسرع في الإجابة! وكذب ورب الكعبة بل افترى على الله ورسوله الكذب فإن التوسل المشروع المعتمد في السنة المطهرة الصحيحة لايخرج عن الآتي: 1 ـ التوسل إلى الله تعالى بأسمائه وصفاته: ومِنَ الأدِلَّة على مشروعيَّة هذا التوسل قول الله تعالى: {وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا} سورة(الأعراف:180). كأن يقول: يا ذا الجلالِ والإكرام، يا حَيُّ يا قَيُّوم، وما أشبَه ذلك.. 2 ـ التوسل إلى الله بالعمل الصالح وكأصحاب الكهف الذي انسدبصخرة عظيمة فلم يمكنهم الخروج من أزمتهم إلا بعدتوسّل كل منهم بعمل صالح عمله خالصاً لوجه الله فخرجوا بعدتوسلهم إلى-الله جل جلاله- بعملهم الصالح الخالص. 3 ـ التَّوَسُّل إلى اللهِ تعالى بدُعاء الصَّالِح الحي: ومثاله في قول الله تعالى عن إخوة يوسُف عليه الصلاة والسلام: {قَالُوا يَا أَبَانَا اسْتَغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا إِنَّا كُنَّا خَاطِئِينَ} (يوسف:97)، فقد طلب إخوة يوسف مِن أبِيهم أنْ يَستغفِرَ لهم اللهَ على ما وقعوا فيه مِن ذُنوبٍ في حقِّ أبيهم يَعقوبَ وأخيهم يوسُف عليهما الصلاة والسلام، فقالوا: يا أبانا، اسأَلِ اللهَ أنْ يَغفِرَ لنا ذُنوبَنا التي اقتَرَفناها، فإنَّا كُنَّا مُذْنِبين مُتَعَمِّدين للإثمِ بما فَعَلْناه في حقِّكم.. ومثال ذلك أيضاً في استسقاء الفاروق عمربن الخطاب بالعبَّاس بن عبد المطَّلِب،رضى الله عنهما فقال عمررضى الله عنه: (اللَّهمَّ إنَّا كنَّا نتوَسَّل إليك بنَبيِّنا فتسقِينا، وإنَّا نتوَسَّل إليك بعَمِّ نَبيِّنا، فاسقِنا، قال: فيُسقَون) رواه البخاري. أماالتوسل الممنوع: فهو التقرب إلى الله تعالى بما لا يحبه ولا يرضاه مِنَ الأقوال والأفعال والاعتقادات، وهو الذي لا أصل له في الدين، ولا دليل عليه مِنَ الكتاب والسُنة ولا مِنْ عمل السلف الصالح، ولم يرِدْ أو يثبت في الكتاب ولا في صحيح السنة أنه وسيلة.. ومثال ذلك: التوسل إلى الله بدعاء الموتى، وطلب كشف الكربات وقضاء الحاجات مِنَ الأموات، أياً كان ذلك الميت رجلاً صالحاً أو نبياً مُرْسَلا.. وهذا التوسل الممنوع ذمَّه الله تعالى لمَّا وصف توسل المشركين فقال حاكياً عنهم: {وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللهِ زُلْفَى} سورة(الزمر:3). فأين هؤلاء الكذبة الزنادقة من هذا الحديث الشريف: (((إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له )))) رواه مسلم ". ألا يفهم هؤلاء الضالون معنى: انقطع عمله ؟ ألا يفهم هؤلاء الزنادقة أن الميت بحاجة لدعاء الأحياء له ؟ ألم يقرأواقوله تعالى: وَمَا يَسۡتَوِي ٱلۡأَعۡمَىٰ وَٱلۡبَصِيرُ (19) وَلَا ٱلظُّلُمَٰتُ وَلَا ٱلنُّورُ (20) وَلَا ٱلظِّلُّ وَلَا ٱلۡحَرُورُ (21) وَمَا يَسۡتَوِي ٱلۡأَحۡيَآءُ وَلَا ٱلۡأَمۡوَٰتُۚ إِنَّ ٱللَّهَ يُسۡمِعُ مَن يَشَآءُۖ وَمَآ أَنتَ بِمُسۡمِعٖ مَّن فِي ٱلۡقُبُورِ (22) إِنۡ أَنتَ إِلَّا نَذِيرٌ (23) سورةفاطر ألم يقرأهؤلاء المناكيد قوله تعالى: إِن تَدۡعُوهُمۡ لَا يَسۡمَعُواْ دُعَآءَكُمۡ وَلَوۡ سَمِعُواْ مَا ٱسۡتَجَابُواْ لَكُمۡۖ وَيَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِ يَكۡفُرُونَ بِشِرۡكِكُمۡۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثۡلُ خَبِيرٖ (14) سورةفاطر أيبلغ التخلف بهؤلاء التوسل بميت لا يستطيع أن يدعو لنفسه؟ فضلاً عن أن يتوسط لغيره؟ كافأكم الله بعدله وأخلى منكم الدوروملأ بكم القبور وأراح من آثامكم وشروركم البلادوالعبادوالشجروالدواب اللهم آمين انتهى تعليق إبراهيم فرج. و....... إلى التتمة في التالي إن شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحريراً في يوم الخميس الموافق ل 14 من شهر ذي الحجةعام1445هجرية. الموضوع . الاصلى : بسم الله الرحمن الرحيم 119 (المقالة التاسعةعشر بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| |||||||||||
الإشارات المرجعية |