مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الثلاثاء يونيو 25, 2024 2:42 pm | المشاركة رقم: | |||||||||||
::العميد:: مستشار عام الموقع
| موضوع: 101 (المقالة الأولى بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" 101 (المقالة الأولى بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" 101 (المقالة الأولى بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" في بلادنا منها مايتجاوز ال6000ستة آلاف داخل وخارج المساجد.! قراءة في الفكري الصوفي من منظورالكتاب والسنة تأليف الدكتور/عبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى 1442هجرية اختياروتقديم وتعليق/إبراهيم فرج إن هؤلاءالقوم بلا أدنى شك: جميعهم كاذبون وزنادقة متخرصون وأعداءللإسلام ووثنيون.! وتحت هذاالعنوان: [الفصل الحادي عشر: الولاية الصوفية] [الولاية الصوفية الشيطانية] 27-تتمة عامة قال الدكتور/عبدالرحمن عبد الخالق رحمه الله تعالى: ...وتعال معي في جولة مع (((خرافات القوم وترهاتهم))) لتعلم أي عالم يعيش فيه رجال التصوف.!!! 2-تتمة [الفصل الثاني عشر: ختم الولاية].! ...تتمة كلام الحكيم الترمذي عن ختم الولاية ثم يستطرد الترمذي أيضًا عائبًا على من يعيب على المتصوفة هذه الدعاوي الباطلة فيسميهم علماء حطامين أي أهل دنيا، وتارة ينعتهم بأنهم _بلعامين_ ـ "نسبة إلى بلعام بن باعوراء" ـ اليهودي! الذي يذكر المفسرون أن الله أنزل في شأنه {واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين} سورة[الأعراف: ١٧٥] . ثم يدَّعِي هذا الترمذي بعد ذلك للأولياء أنهم يخبرون ويغترفون مما يغترف منه الأنبياء. ! وأن الأولياء يبشرون (بالبناء للمجهول) كما يبشر الأنبياء ويرد على من يحتج عليهم أيضًا بقوله تعالى {فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون} سورة[الأعراف: ٩٩] . انظر إليه يقول: فإذا ذكر شأن الأولياء قدروا أحوالهم على ما يرون من أمور نفوسهم فكذبوا نعم الله تعالى، ودفعوا منه وجهلوا أمره. فهذا من أعظم الفرية على الله تعالى. . قال له قائل: فإن بعضهم احتج بقوله (تعالى) : {فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون} [الأعراف: ٩٩] . (. . وقال: إن الأمن من مكر الله أو ضلال هذه الطبقة، وهذا يؤدي إلى الزندقة) . - وقال تعالى {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون} [النمل: ٦٥] . والمحبة والسعادة والشقاوة غيب عند الله تعالى، لا يعلم إلا هو،. . وزعم أنك ناظرت يحيى بن معاذ في ذلك حتى بقي متحيرًا. . وأن هذه الطبقة تقدم نفسها على الأنبياء. . قال له: أما قوله تعالى: {فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون} [الأعراف: ٩٩] . فهذا قوله تعالى، لا ريب فيه ولا في قبوله. وهو أنه لا يعلم ما حاله عند الله تعالى فإن أمن فهو خاسر جاهل. كأنه حكم على الله من غير أن يحكمه. فأما من بشره الله فرد بشراه فقد اجترم، كما اجترم ذلك الآخر، فهذا من ذلك الوجه، فحق على من لا يعلم، أن لا يأمن، وحق على من أمن أن يأمن، فليس الأنبياء عليهم السلام كانوا يؤمنون (من أنفسهم) ولكن لما أُمِّنوا أَمِنُوا والأنبياء لهم عقدة النبوة والأولياء لهم عقدة الولاية. . " ا. هـ انظركتاب (ختم الأولياء ص٣٨٧-٣٨٨) . ويستطرد الترمذي مجيبًا في زعمه على من يقول للمتصوفة في دعاواهم هذه أن هذا ادعاء لعلم الغيب ولا يعلم الغيب إلا الله، فيجيب الترمذي على ذلك بجواب عجيب حيث يقول: " وأما قوله {لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله} [النمل: ٦٥] . فعلم الغيب عند الله، وكم من غيب أطلع الله عليه رسوله فأية حجة في هذا؟ وإنما يريد أن يروج بمثل هذا للأغبياء. وكم من غيب أطلع الله عليه أهل الإلهام حتى نطقوا به وأهل الفراسة. . ". و....... إلى التتمة في التالي إن شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحريراً في يوم الخميس الموافق ل 14 من شهر ذي الحجةعام1445هجرية. الموضوع . الاصلى : 101 (المقالة الأولى بعدالمائة) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| |||||||||||
الإشارات المرجعية |