مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الأحد يونيو 23, 2024 2:42 pm | المشاركة رقم: | |||||||||||
::العميد:: مستشار عام الموقع
| موضوع: بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالثالثةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالثالثةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالثالثةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" في بلادنا منها مايتجاوز ال6000ستة آلاف داخل وخارج المساجد.! قراءة في الفكري الصوفي من منظورالكتاب والسنة تأليف الدكتور/عبدالرحمن عبدالخالق رحمه الله تعالى 1442هجرية اختياروتقديم وتعليق/إبراهيم فرج إن هؤلاءالقوم بلا أدنى شك: جميعهم كاذبون وزنادقة متخرصون وأعداءللإسلام ووثنيون.! وتحت هذاالعنوان: [الفصل الحادي عشر: الولاية الصوفية] [الولاية الصوفية الشيطانية] 9-تتمة قال الدكتور/عبدالرحمن عبد الخالق رحمه الله تعالى: 2-تتمة[مراتب الولاية عند الصوفية] ...وتعال معي في جولة مع (((خرافات القوم وترهاتهم))) لتعلم أي عالم يعيش فيه رجال التصوف.!!! وقد كفانا عبد الوهاب الشعراني مئونة تجميع أقوالهم في مراتب الولاية حيث جمع أقوال ابن عربي في الفتوحات ولنبدأ أولًا بمفهوم القطب الغوث أو القطب الأكبر عند الصوفية: يقول الشعراني: " وأما القطب فقد ذكر الشيخ في الباب الخامس وخمسين ومائتين أنه لا يتمكن القطب من أن يقوم في القطابة إلا بعد أن يحصل معاني الحروف التي في أوائل السور المقطعة مثل ألم، والمص، ونحوهما فإذا أوقفه الله تعالى على حقائقها ومعانيها تعينت له الخلافة وكان أهلًا لها. (فإن قلت) فما علامة القطب فإن جماعة في عصرنا ادَّعوا القطبية وليس معنا علم بردّ دعواهم. (فالجواب): قد ذكر الشيخ أبو الحسن الشاذلي ـ رضي الله عنه ـ أن للقطب خمس عشرة علامة: أن يمد بمدد العصمة والرحمة والخلافة والنيابة ومدد حملة العرش العظيم ويكشف له عن حقيقة الذات وإحاطة الصفات ويكرم بكرامة الحلم والفضل بين الموجودين وانفصال الأول عن الأول وما انفصل عنه إلى منتهاه وما ثبت فيه حكم ما قبل وما بعد وحكم من لا قبل له ولا بعد، وعلم الإحاطة بكل علم ومعلوم ما بدا من السر الأول إلى منتهاه ثم يعود إليه. . " انتهى. وقال في الفتوحات في الباب السبعين ومائتين: " إن اسم القطب في كل زمان عبد الله وعبد الجامع المنعوت بالتخلق والتحقق بمعاني جميع الأسماء الإلهية (أي أن يتصف بما يتصف به الله من السمع والبصر والقدرة. . إلخ)! ، بحكم الخلافة وهو مرآة الحق تعالى ومجلى النعوت المقدسة ومحل المظاهر الإلهية (يعني ظهور صفات الله فيه) ، وصاحب الوقت (أي المتصرف في الخلق) ، وعين الزمان وصاحب علم سر القدر وله علم دهر الدهور (فهو يعلم ما مضى وما يأتي) ، ومن شأنه أن يكون الغالب عليه الخفاء لأنه محفوظ في خزائن الغيرة ملتحف بأردية الصون لا يعتريه شبهة في دينه قط ولا يخطر له خاطر يناقض مقامه، كثير النكاح وراغب فيه، محب للنساء، يوفي الطبيعة حقها على الحد المشروع له، ويوفي الروحانية حقها على الحد الإلهي، يضع الموازين ويتصرف على المقدار المعين الموقت له لا يحكم عليه وقت إنما هو لله وحده حاله دائمًا العبودية والافتقار، يقبح القبيح ويحسن الحسن، يحب الجمال المقيد في الزينة والأشخاص، تأتيه الأرواح في أحسن الصور يذوب عشقًا يغار لله عز وجل، ويغضب له تعالى، له الإطلاق في المظاهر من غير تقييد،..... تعليق إبراهيم فرج: انتهى كلام الزنديق محيي الدين بن عربي ومن الغرائب والأوابد أن اسمه (محيي الدين)! مع أنه أكفرخلق الله لايوازيه ولاينافسه في كفره وزندقته إلا عدوالله فرعون.! انتهى تعليق إبراهيم فرج و....... إلى التتمة في التالي إن شاء الله تعالى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحريراً في يوم الخميس الموافق ل 14 من شهر ذي الحجةعام1445هجرية. الموضوع . الاصلى : بسم الله الرحمن الرحيم (المقالةالثالثةو الثمانون) دعوة "مفتوحة" لإحياء السنن وإماتة البدع من خلال محاربة الزندقة والشرك والهرطقة والخرافة ومظاهرالشرك "كالقباب والأضرحة والمقامات" المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| |||||||||||
الإشارات المرجعية |