مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الخامسةعشر/بعض المصادر التي يمكن الرجوع إليهافي هذاالبحث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الرابعةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثالثةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثانيةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الحاديةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة العاشرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة التاسعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثامنة
الجمعة مايو 03, 2024 6:01 am
الإثنين أبريل 29, 2024 9:55 am
الخميس أبريل 18, 2024 7:48 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:19 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:18 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:11 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:09 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:08 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:04 pm
الخميس أبريل 18, 2024 2:59 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: القسم االإسلامى العام


شاطر


خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 Emptyالجمعة يونيو 03, 2022 2:54 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2



خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2
اخطاء في التفسير اللغوي للاية
بقوله تعالى
حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ
اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُمْ مِنْ نِسَائِكُمُ اللَّاتِي
دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَإِنْ لَمْ تَكُونُوا دَخَلْتُمْ بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَنْ
تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا
(سورة النساء 23)
مما جاء في تفسير الايه لغويا بالخطا في التحريم بعدد الرضعات واية النساء مدنيه وهي ليست كحال تحريم الخمر او لحم الخنزير
لا تاكل لا تشرب وتنتهي المسالة فما قبل نزول الايه لم يعالج نص الايه ان كان هنالك اخوات في الرضاعه وزواجهن
ولهن اولاد من ازواجهن كيف حالهن بعد نزول الايه وكان تفسير اقوال البشر فقط قولهم انها حرمت عليه لانها اخته
بالرضاعه والاولاد يصبحوا بالشارع لا بل بعد التحريم تجد ازواجا اكتشفوا ان زوجته اخته بالرضاعه وفي ليلة وضحاها
تصبح محرمة عليه كل هذا يتبين لكم انه تفسير بشري بامتياز لا علاقة له بالقران وتحريف الحقائق و لا يستند على اي تفسير
صحيح للايه لان الله سبحانه اصلا لم يحرم بما يسمى بعدد
الرضعات ولا يحرم بدون ان يبين حل لتلك الاشكاليه قبل نزول اية التحريم
ولا اعلم اين عقول الناس من الايه التي تبين ان المرضعه الغريبه تعطى لها الاجر فقط وليس هنالك تحريم بعدد الرضعات
وبقوله تعالى
{ وَإِنْ أَرَدْتُمْ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ }
(سورة البقرة 233)
اي استرضع الأبُ ولدَه طلَب له امرأة تطعمه من لبنها وما اتيتم بالمعروف اي تعطي للمرضعه
اجر الاسترضاع وليس الرضاعه لانها ليست امه ولا يوجد تحريم فيها بعدد الرضعات
ففي اللغة بحال جلب مرضعه نقول استرضاع او تسترضعوا
استرضعَ يسترضع ، استرضاعًا ، فهو مُسترضِع ، والمفعول مُسترضَع
بينما الام الحقيقيه نقول عنهارضاعة الام لولدها من لبنها
أَرْضَعَ: (فعل)
أرضعَ / أرضعَ لـ يُرضع ، إرضاعًا ، فهو مُرضِع ومُرضِعة ، والمفعول مُرضَعٌ - للمتعدِّي
أَرْضَعَت الأُمُّ: كان لها ولدٌ تُرضِعه
أرضعت الأمُّ ولدَها: أطعمته من لبنها
واية التحريم بعدد الرضعات لا يوجد فيها ذكر استرضاع حتى تصح مسالة عدد الرضعات
بالتحريم لكن فيها فقط ارضاع او يرضعن دلالة على ان المقصود بها هي الام الحقيقية وليست المرضعه
الغريبه ومما بينته اعلاه يتبين لكم الفرق بكلمتي الرضاعه والاسترضاع
والذي تتوضح فيه لكم مدى الخطا اللغوي في التفسير لاقوال البشر والبعيده عن مراد
الايه في كتاب الله سبحانه فلا يوجد اصلا تحريم اخوات او اخوة بعدد الرضعات
ننتقل بعدها الى التفسير العلمي بحقيقة التحريم رقم الاية هو 23 وهي برمجت القران الكريم
والمقصود بها كروموسومات الذكر والانثى هو 23 كروموسوم لكل واحد منهم وعليه التداخل في تلك المسالة ياتي فيها التحريم
فالجينوم البشري هو المجموعة الكاملة من متسلسلات الحمض للبشر، مُشفرة على هيئة DNA،
وتتواجد بداخل أزواج الصبغيات (الكروموسومات) ال 23 الموجودة في نواة خلية الإنسان، كما تتواجد أيضا في
داخل جزيء DNA صغير موجود بالميتوكوندريا الواحدة
( DNA) هو جزيء ضخم يتواجد داخل خلايا كل الكائنات الحية والعديد من الفيروسات ويحتوي
على المعلومات الوراثية التي تسمح بعمل وتكاثر وتطور هذه الكائنات، الدنا والحمض النووي الريبوزي
(الرنا RNA) عبارة عن أحماض نووية تُشكِّل إلى جانب كل من البروتينات والليبيدات والسكريات
المتعددة الجزيئات الضخمة الأربعة الضرورية للحياة، تتكون معظم جزيئات الدنا من سلسلتي بوليميرات
بيولوجية ملتفة حول بعضها البعض على شكل لولب مزدوج
ناتي الى تفسير الايه لغويا وعلميا بالتحديد حقيقة الايه في
1-( امهاتكم ) (وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ ) 2- { وَأَخَوَاتُكُمْ } { وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ }
ورقم الايه 23 برمجت القران وهي عدد كرموسومات الذكر والانثى لكل واحد منهم
وعلاقتها بالتحريم
امهاتكم = المقصود بها زوجة الاب وهي بمقام الام بالتحريم لان كروموسومات الاب تتداخل في المسالة
كحال الايه بقوله تعالى
وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ
مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا
(سورة يوسف 100)
هنا قال ربنا في قصة يوسف رفع ابويه ولم يقل رفع والديه لان المراة هنا هي زوجة النبي
يعقوب و ليست ام يوسف الحقيقيه التي ماتت من قبل
واخواتكم = المقصود بها اخت من اب وتحرم على الاخوة من غير ام لتداخل كروموسومات الاب فيما بينهما
وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ = امك الحقيقيه التي ارضعتك وتحرم عليك لتداخل كروموسوماتها
والحامله للصفات الوراثيه التي يحملها اولادها منها
وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ = الواو معطوفه على امهاتكم الاتي ارضعنكم والمقصود بها الاخوات
من نفس الام والاب والتي رضعن من نفس الثدي تحرم عليكم لتداخل كروموسومات الاب والام
هذا هو تفسير الايه لغويا وعلميا ولا توجد حقيقة الاخوات بعدد الرضعات وتحريمها او ارضاع الكبير فكل
ما جاء هو اقوال بشر الغرض منه تحريف معنى الاية والمساس بسمعة رسولنا الخاتم وزوجاته
امهات المؤمنين لا بل بحقيقة الحال ان الله سبحانه ياخذ النفس التي نبعث عليها لان فيها كودات
خلقنا وليس الجسد وما تعددت عليه اقوال البشر من التحريف والتزييف
بتلك المسالة فلا يوجد تحريم بعدد الرضعات
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغويا وعلميا​




توقيع : 2riadh





خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 Emptyالجمعة يونيو 03, 2022 3:40 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


اضافه وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ= الاخت من الام من غير الاب تحرم ايضا نفس كروموسومات الام ​




توقيع : 2riadh





خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 Emptyالسبت يونيو 04, 2022 2:32 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


الى حملة القران الكريم لغة وعلم لجيل اخر الزمان لابد ان تكونوا حلقة الوصل وبما انقطع
عنا من فكرعظيم وايمان راسخ بكتاب الله بعد موت واستشهاد الخلفاء الراشدين ولا والف لا لاقوال البشر
بتدبر كتاب الله بلسان عربي مبين سنة رسولنا الخاتم عليه افضل الصلاة والسلام
ولتكونوا شهداء على الناس من بعده
وليبزغ علينا فجر الاعلون لنكون المؤمنين حقا ولندخل المسجد وعد الاخرة كما دخله اولوا العزم من
الرسل صلوات ربي وسلامي عليهم وعلى كلمة السواء ان لا نعبد الا الله
واصلي واسلم على النور المبعوث رحمة للعالمين خاتم النبيين والمرسلين محمد رسول الله
والحمد لله رب العالمين ​




توقيع : 2riadh





خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 Emptyالأحد يونيو 05, 2022 11:22 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


فئتين ياخذون كتابهم من وراء ظهورهم
{ وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ فَسَوْفَ يَدْعُو ثُبُورًا وَيَصْلَى سَعِيرًا }
(سورة الِانْشقاق )
الفئتين هم بقوله تعالى
وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ
وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا
بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ مِنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ
(سورة آل عمران )
وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ
وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ = الفئة الاولى من الذين اوتوا الكتاب
إذ أخذ الله العهد الموثق على الذين آتاهم الله الكتاب من اليهود والنصارى، فلليهود التوراة وللنصارى
الإنجيل؛ ليعملوا بهما، ويبينوا للناس ما فيهما،
ولا يكتموا ذلك ولا يخفوه، فتركوا العهد ولم يلتزموا به، وأخذوا ثمنا بخسًا مقابل
كتمانهم الحق وتحريفهم الكتاب، فبئس الشراء يشترون، في تضييعهم الميثاق، وتبديلهم الكتاب.
لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُمْ بِمَفَازَةٍ
مِنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ= فئة الثانية هم من
اهل الحديث ممن يجاهرون ويحاربون اهل القران ويقولون عنهم انهم قرانيون وهذا
الواقع شائع في يومنا هذا حالهم كحال اهل الكتاب
ينكرون كتاب الله ويتبعون مشايخ اقوال البشروفي الآية وعيد شديد لكل آت لفعل السوء
معجب به، ولكل مفتخر بما لم يعمل، ليُثنيَ عليه الناس ويحمدوه.
فيقول عنهم رسولنا الخاتم
بقوله تعالى
وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا
(سورة الفرقان )​




توقيع : 2riadh





خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 Emptyالأربعاء يونيو 08, 2022 7:10 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2


في قوله تعالى
{ وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللهِ خَيْرٌ لِمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ }
(سورة القصص 80)
{ وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ }
(سورة فصلت 35)
حالين بدخول الجنة
الذين صبروا
وذو حظ عظيم
لكن لو تمعنا اغلب الايات تركز على العمل والصبر والكبد والمعاناة والمشقه
لدخول الجنة ولا يوجد مكان للحظ فلماذا ذكر
{ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ }
(سورة فاطر 10)
{ يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا } (سورة آل عمران 30)
{ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ } (سورة البلد 4)
أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ
وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللهِ قَرِيبٌ
(سورة البقرة 214)
{ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ }
(سورة البقرة 155)
مما تقدم اعلاه لايوجد حال ان يكون فيه الحظ لدخول الجنة
فاذن الفئة الاولى هم الصابرون من الرسل والانبياء والمؤمنين والذين يدخلون
الجنة بغير حساب لما قدموه في دنياهم من صبر وثبات على الايمان فحق
لهم دخول الجنة = وما يلقاها الا الذين صبروا={ يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ
أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
(سورة الحديد 12)
اما فئة الثانية ذو حظ عظيم هو ما جاء
بقوله تعالى
{ أَهَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ }
(سورة الأَعراف 49)
وهم الذين شملتهم الشفاعه بتقارب سيئاتهم مع حسناتهم عند الاعراف
من بعد الحساب ويدخلوا من السور الذي له باب عند
منطقة الاعراف ويكونوا بدرجة اصحاب اليمين مع اصحاب الجنة
ويسلموا على الرسول الخاتم لشمولهم بتلك
الشفاعه من بعد ان اذن الله لهم على يد رسله
{ لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَنِ عَهْدًا } (سورة مريم 87)
{ وَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ فَسَلَامٌ لَكَ مِنْ أَصْحَابِ الْيَمِينِ } (سورة الواقعة 90 - 91)
اما لماذا قال عنهم الله ذو حظ عظيم لانهم نجوا من هلاك كبير جهنم وعذابها الشديد
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغويا سنة رسولنا الخاتم اللسان العربي المبين​




توقيع : 2riadh







الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 , خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 , خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 ,خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 ,خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 , خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
خرافة وبطلان التحريم بعدد الرضعات وزيف رضاع الكبير ج2 Cronجميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام