مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الفرق بين لامستم بحال الوضوء وبين الجنابه بحال الغسل في سورتي النساء والمائده
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الخامسةعشر/بعض المصادر التي يمكن الرجوع إليهافي هذاالبحث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الرابعةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثالثةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثانيةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الحاديةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة العاشرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة التاسعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثامنة
الجمعة مايو 03, 2024 6:01 am
الإثنين أبريل 29, 2024 9:55 am
الخميس أبريل 18, 2024 7:48 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:19 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:18 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:11 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:09 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:08 pm
الخميس أبريل 18, 2024 3:04 pm
الخميس أبريل 18, 2024 2:59 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: القسم االإسلامى العام


شاطر


تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن Emptyالسبت مارس 26, 2022 9:42 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن


تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن


تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن
الرحمن مقام الربوبيه علم القران علم اي برمج القران ودلائل كثيره ومن القران الكريم في القرن 21
يثبت ان الكتاب من الله الاول بخصوص الكروموسومات فقد ذكرها ربنا بالارقام عن قيم كروموسومات
الذكر والانثى حين تكون النطفه وبحال الحمل ذكر او انثى ففي قوله تعالى
{ وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) }
(سورة النجم 45 - 46) ومعنى من نطفة اذا تمنى اختلاط ماء الذكر مع ماء الانثى لتتكون النطفه فماء
الذكر كما هو معلوم لدينا عدد كروموسوماته ثلاثة وعشرون وعدد كروموسومات الانثى ثلاثة وعشرون ايضا
عند اختلاط المائين يصبح مجموع كروموسومات النطفه ستة واربعون والايه عند كلمة تمنى
رقمها ستة واربعون اشارة الى قيم الكروموسومات باختلاط المائين لتكوين النطفه هل هذا كان
يعرفه الرسول والصحابه ام هو من عند الله قد تقولوا انها صدفه واليكم هذه الاية التي تؤكد بحال
الحمل ذكر او انثى او تؤام ان لكل واحد عدد كروموسوماته ثلاثة وعشرون
وبقوله تعالى أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ (20 )
( الاصل ماء الرجل يمتزج مع ماء المراة )
فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (21) (الرحم) )
إِلَى قَدَرٍ مَعْلُومٍ (22) (مدة الحمل من6 الى 9 اشهر )فَقَدَرْنَا
فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ (23) } أي كما قدرناه في اللوح المحفوظ الحمل ذكر 23 كروموسوم
او انثى 23 كروموسوم او كلاهما
والاية تشير الى الرقم 23 (سورة المرسلات)
هل هذه ايضا صدفه دليل اخر عن القارات السبع في العالم ومن الكتاب
وهل كان رسولنا يعرف القارات ولا سيما ان قارة امريكا اكتشفت مؤخرا فكيف
يذكرها القران الكريم بقوله تعالى
{ وَفِي الْأَرْضِقِطَعٌ مُتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ
صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَى بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا
عَلَى بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (4) }
(سورة الرعد 4)
لنفسرها لغويا لتتبين لكم مدلول تفسيرها
فقطعة الارض جمعها قطع
اي بقعة من الأرض جمعها بقاع الارض
ومعنى مُتَجاوِر: (اسم)
فاعل من تَجَاوَرَ
بُيُوتٌ مُتَجَاوِرَةٌ : مُتَلاَصِقَةٌ
أَرَاضٍ مُتَجَاوِرَةٌ: مُتَتاخِمَةٌ
زَوَايَا مُتَجَاوِرَةٌ : مُتَقَارِبَةٌ
فيكون التفسير وعلى مستوى الكرة الارضيه ان القطع المتجاورات في الارض هي
القارات على سطح الارض وكالاتي:-
1- قارة اوربا تجاور قارة اسيا 2 - قارة افريقيا تجاور قارة اسيا
3- قارة امريكا الشماليه تجاور قارة امريكا الجنوبيه
4- قارة القطبيه الجنوبيه تجاور قارة استراليا اما القطب الشمالي فليست له يابسه
ولا يعتبر قارة بل ماء متجمد اي محيط متجمد الشمالي
والاربع تصنيفات للقارات المتجاورا ت التي ذكرت تحمله الايه بنفس
رقم الايه وهو 4 وهو
من الاعجاز القراني والتي بين فيها ربنا هذا الحال لابل حتى عدد ركعات الصلوات الخمسه ذكرها سبحانه
بالاسم وقت الصلاة بكلمات جمعت عدد ركعاتها في وقت كل واحده منه
فصلاة الظهر لدلوك الشمس وقت صلاة الظهر المصدر كلمة دلوك وعدد احرفها اربعه = اربعة ركعات والايه
وقبل الغروب صلاة العصر وقبل اربعة حروف = اربع ركعات وصلاة المغرب غسق الليل
غسق ثلاثة احرف = ثلاثة ركع صلاة العشاء اناء الليل اربعة احرف اناء = اربعة ركعات
اما الفجر فقران الفجر وقران تعبر عن اثنين مثل ما نقول عقد قران زواج اثنين ونقول اقران العمره بالحج اي اثنين وجمعهما
سوية اذن قران الفجر = عدد ركعات الفجر اثنين كل هذه الدلائل تثبت ان الله سبحانه علم القران اي برمج القران بهذا الحال
حتى لا يحرف كحال التوراة والانجيل والامر الاخر يكون الكتاب تبيانا لكل شىء في كل زمان ومكان وترون الى القران
بمجهر عيونكم ليومكم هذا لا بعيون من راوه قبل 1400 سنة لتكتشف لكم كل هذا الحقائق لتبين زيف من يدعي ان القران
من تاليف رسولنا والحمد لله على فهم الكتاب بلسان عربي مبين سنة رسولنا الخاتم عليه افضل الصلاة والسلام فالادوات
المعرفيه التي عندنا اليوم اكبر بكثير من القرون الاولى ليكون من بعدها
النتاج المعرفي عندنا اوسع واعمق في تفسير الكتاب
حال مشابه لكلمة علم بقوله تعالى وعلم ادم الاسماء كلها اي برمجت الاسماء في صلب ادم بمختلف لغات العالم
لتظهر تلك الاسماء مع تعاقب كل جيل الى ان تقوم الساعه كل حسب تقدمه العلمي والثقافي لياخذ ادم حظه من
بعض الاسماء التي تتماشى في الفترة التي عاشها هو واولاده لتمشية احوالهم حسب المستوى المعرفي لكل عصر
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغويا وعلميا




توقيع : 2riadh





تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن Emptyالسبت مارس 26, 2022 9:45 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 907
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن


تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن


الايه بقوله تعالى
{ أَفَغَيْرَ دِينِ اللهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي
السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ }
(سورة آل عمران 83)
لو جئنا الى فترة اسلام الصحابه الذين عاصروا الرسول كان كرها والمعنى ليس وبما يتداول عندنا اي بالاجبار
فهذا فهم مغلوط لتفسير الاية فمعنى الاسلام كرها اي الاسلام بشدة وتعب وارهاق لان قريش كانت تعارض
وتقتل وتشن الحروب على كل من يسلم ويكون موحدا لله فكان اسلامهم ليس بالساهل فيكون كرها
وليس طوعا وهذا ينطبق على جميع الملل من عهد ادم الى يومنا هذا والايه
{ وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا }
(سورة الأَحقاف 15)
اي حمله بشدة ووضعه بشدة واعياء على المراة طيلة فترة الحمل والوضع توافق
هذا المعنى الذي ذكرته اما الاسلام طوعا اي بدون شدة او اي مؤثرات خارجيه
والحمد لله رب العالمين




توقيع : 2riadh







الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن , تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن , تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن ,تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن ,تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن , تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
تفسير الايه الرحمن علم القران سورة الرحمن Cronجميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام