مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الأربعاء يوليو 22, 2020 3:31 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض [center]t=Serif]] سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض ما لم يفهمه العلماء والامه ان مقصود الايه خلود على حالين الحال الاول خلود في الجنة والنار بنور الله والحجاب موجود والدليل واشرقت الارض بنور ربها (النور) ونرى الله بنوره (وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظرة) كنظر وليس ابصار لنوره ) الحال الثاني خلود في الجنة والنار بضياء الله وهذا معنى خالدين في عرض الجنة في عالم الامر الذي = ( وجنة عرضها السموات والارض ) في عالم الخلق ويرفع الحجاب بعد دخول الرسول الخاتم المقام المحمود (عسى أن يبعثك ربك مقاما محمودا ) ونقل طاقة ماء تحت العرش الذي هو الحجاب بتماس بضياء الله الى اجسادنا حيث يرفع الحجاب والله سبحانه ليس له حدود فيكون طول الجنة لا نهائي وهذا سبب ذكر عرض الجنة فقط فيكون الخلود في الجنة بضياء الله ولا نتاثر بحال الجبل الذي تساوى مع الارض حين طلب موسى رؤية الله بضياءه فنوره في الايه اني انست نارا الخ من الايه وهذا التغير ليس فيه انقطاع لاهل الجنة كحال بعثهم الاول بحال النور (الموت ثم البعث) واهل النار المشيئة لله ان يعذبهم او يخرجهم هذا معنى الايه الموضوع . الاصلى : سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
السبت أغسطس 22, 2020 9:44 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض ترقبوا موضوع انزال الحديد وليس نزول الحديد من السماء الى الارض لتبين اللغة والعلم ومن فضل الله وعلمه كيفيه انزاله وليس كما متعارف عليه عن طريق العلماء من سقوط النيازك على الارض جاء الحديد؟؟؟؟؟ الموضوع . الاصلى : سبب الاختلاف في تفسير قوله تعالى خالدين فيها مادامت السموات والارض المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإشارات المرجعية |