مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام .
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى..


!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تبيان مقام الربوبيه بحال الشجرة والنارلعالم الامروعالم الخلق في قصة موسى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الخامسةعشر/بعض المصادر التي يمكن الرجوع إليهافي هذاالبحث
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الرابعةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثالثةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثانيةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الحاديةعشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة العاشرة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة التاسعة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة الثامنة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك المقالة السابعة
اليوم في 6:51 am
أمس في 7:48 pm
أمس في 3:19 pm
أمس في 3:18 pm
أمس في 3:11 pm
أمس في 3:09 pm
أمس في 3:08 pm
أمس في 3:04 pm
أمس في 2:59 pm
أمس في 2:23 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



نور الاسلام  :: المنتدي الإسلامي :: القسم االإسلامى العام


شاطر


معنى الاية لغويا  { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Emptyالخميس يوليو 18, 2019 7:09 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)


معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)


معنى الاية لغويا
{ ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)

التفسيرها لغويا
ثم = مدلول للفترة التي عاشها كل من ادم وحواء قبل اكلهم من الشجرة وهم على الخلقة الخالدة الاحسن تقويم والتي سوف تعود
عليها البشريه حين البعث (لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره) اي على خلقة ادم الاولى والاية (وننشئكم فيما لا تعلمون) والتي لا نعلم فيها
بهذه الخلقة الخالده الاحسن تقويم لان البشرية
جاءت بعد اكل ادم وحواء من الشجرة( الشجرة الملعونه التي جاء ذكرها في الكتاب ويعلم بحالها الملائكه وابليس )
وتحولهما من خلقة الاحسن تقويم الخالدة الى الخلقة المؤقته والتي
سماها الله النشاة الاولى كاساس لمجىء البشرية من بعد ادم وحواء
هذا معنى كلمة( ثم )تبين حال تلك الفترة---- فحين هبوط ادم وحواء بالخلقه المؤقته من جنة الماوى في السماء السابعه الى الارض خلق الله سبحانه الموت اي
بمعنى( قضى اجلا ) اي كل البشرية سوف تموت بالعموم ومعنى (واجل مسمى عنده ) بالخصوص اي لكل واحد منا اجل يوم يموت فيه مثبت في كتابه بمفارقة الروح الجسد
ويقبض الله النفس وبالاسباب الدنيوية من مرض وحوادث الخ من الامور التي تعرفوها هذا هو معنى تفسير الاية
ثم قضى اجلا واجل مسمى عنده
والحمد لله رب العالمين




توقيع : 2riadh





معنى الاية لغويا  { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Emptyالجمعة يوليو 19, 2019 11:46 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)


معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)


معلومه مهمه
الاعور الدجال الذي ياتي بدابته ماذا يفعل بعد محافظات عراقيه وسورية دمرت بالكامل بالطائرات
كل البنى التحتيه ولا زالت جثث الشهداء من شعبنا العربي
تحت الانقاض الاعراض انتهكت القتل الجماعي غرق المهاجرين في البحر المتوسط ماذا ابقوا هؤلاء القتلة
ماجوج وياجوج هذا العصر للاعور الدجال ما الذي
نخاف عليه ان نفقده ان جاء الاعور الدجال ونفس الحال في مصر وليبيا واليمن وما زالت الامة تعتقد
بظهور المهدي او رجوع عيسى عقول فارغة
حتى البعض ذهب الى سوريا عند مرج دابق التي فيها المعركه
الفاصلة كما جاء عليه الرواة الى ان جاءتهم
قوات التحالف الغربي وازاحتهم يعني الاحساس
لا يشترى بفلوس الى متى نظل بتلك الافكار العقيمه والشعب العربي يذبح عن بكرة ابيه
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وحسبنا الله ونعم الوكيل ولو كانت الرواية
صحيحه عن الاعور الدجال لقلت انه ارحم بكثير من الاكله من الامم
فما جاء بخصوصه انه يشطر الرجل قسمين ويحبس المطر لا يقارن مع ما فعله الاكله
من الامم دول الغربيه وايران والدواعش من قتل مئات الالاف و ان جاء المطر بالخير فتحوا السدود
وخصوصا في العراق واغرقوا المزارع ودمرت البيوت على ساكنيها وان قل المطر
حبسوا المياه وهلك البشر والدواب والزرع لقد فاقوا بالدمار
على ما نقرئه من دمار على يد الاعور الدجال
فاصحوا فاننا في اشراط الساعه العراق هلك وسوريا ومصر وان شاء الله هلاك ايران على
يد صعاليكها ونار تخرج من ارض اليمن --- تطرد الناس من محشرهم --- تشهدها ابل بصرى فهذه
الحرب في اليمن (النار) -- تطرد الناس من محشرهم اي التهجير القسري من جراء هذه الحرب--- (تشهدها ابل بصرى) ,ولها علاقه بالشان السوري




توقيع : 2riadh





معنى الاية لغويا  { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Emptyالجمعة أغسطس 02, 2019 12:05 pm
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)


معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)


لا اله الا الله محمد رسول الله
مما ذكر اعلاه بايات خلق الموت ( ثم قضى اجل  )اي ايجاد الموت لكل الخلائق (كل من عليها فان ) ويكون شكل الموت بخروج الروح من الجسد
وقبض النفس من قبل الله  سبحانه وبسبب دنيوي كالامراض
والحوادث وباجل مثبت في كتاب كل واحد منا  الساعه والدقيقه (واجل مسمى عنده) وليس كما يدعى الجهلاء من الامه من وجود كبش ويذبحه الله سبحانه
وينتهي الموت فالموت في الاخرة باقي وليس له اي تاثير بفعل كوننا على طور الاحسن تقويم خلقة ادم الاولى قبل اكله من الشجرة  وعدم وجود الاجل المسمى  اي الحياة الابديه
وتبين ايات القران على وجود الموت بقوله تعالى { وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ  مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِنْ مَاءٍ صَدِيدٍ
يَتَجَرَّعُهُ وَلَا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ } (سورة إِبراهيم 15 - 17)
والكبش  من الخرافات التي يضحكوا فيها  عليكم لانه كلام لا يصدقه العقل وتنفيه ايات القران الكريم لغويا
فقط تمر مر الكرام  ويصدقها الطائفيين المقلدين  في الدين وما اكثرهم في زمننا هذا
ربي توفني مسلما بدون مذهب والحقني بالصالحين




توقيع : 2riadh





معنى الاية لغويا  { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Emptyالأحد سبتمبر 29, 2019 10:56 am
المشاركة رقم:
 

2riadh

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 895
تاريخ التسجيل : 07/09/2017
مُساهمةموضوع: رد: معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)


معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)



خلقة ادم الاولى احسن تقويم الخلقه الخالده قبل اكله من الشجرة وتحوله الى طور الخلقه المؤقته فبعد اكله من الشجرة  وهبوطه خلق الموت اي الفناء بالاجل المسمى وقضى اجلا واجلا مسمى عنده  يعني الحياة الاولى  لادم الموت جاء بعدها  ولكن لماذا يقول الله سبحانه الذي خلق الموت والحياة  فهذه المقصود بها الجنين في رحم الام اول ثلاثة اشهر الجنين نموه  بفعل روح الام  الذي هو في بطنها وفي الشهر الرابع تنفخ فيه الروح فيكون حيا  ففي الاشهر الثلاثه   موت وفي الشهر الرابع حياة فجاءت خلق الموت قبل الحياة وكذلك قوله وكنتم امواتا فاحياكم  موت ثم حياة  اذن مع حال ادم حياة وخلق الموت بعدها اما مع الجنين  فموت وبعدها حياة   ومعنى الاية لغويا

{ ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)

التفسيرها لغويا

ثم = مدلول للفترة التي عاشها كل من ادم وحواء قبل اكلهم من الشجرة وهم على الخلقة الخالدة الاحسن تقويم والتي سوف تعود

عليها البشريه حين البعث (لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره) اي على خلقة ادم الاولى والاية (وننشئكم فيما لا تعلمون) والتي لا نعلم فيها

بهذه الخلقة الخالده الاحسن تقويم لان البشرية

جاءت بعد اكل ادم وحواء من الشجرة( الشجرة الملعونه التي جاء ذكرها في الكتاب ويعلم بحالها الملائكه وابليس )

وتحولهما من خلقة الاحسن تقويم الخالدة الى الخلقة المؤقته والتي

سماها الله النشاة الاولى كاساس لمجىء البشرية من بعد ادم وحواء

هذا معنى كلمة( ثم )تبين حال تلك الفترة---- فحين هبوط ادم وحواء بالخلقه المؤقته من جنة الماوى في السماء السابعه الى الارض خلق الله سبحانه الموت اي

بمعنى( قضى اجلا ) اي كل البشرية سوف تموت بالعموم ومعنى (واجل مسمى عنده ) بالخصوص اي لكل واحد منا اجل يوم يموت فيه مثبت في كتابه بمفارقة الروح الجسد

ويقبض الله النفس وبالاسباب الدنيوية من مرض وحوادث الخ من الامور التي تعرفوها هذا هو معنى تفسير الاية

ثم قضى اجلا واجل مسمى عندهوالحمد لله رب العالمين




توقيع : 2riadh







الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 37)

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) , معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) , معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) ,معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) ,معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) , معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2)
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ معنى الاية لغويا { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا


مواضيع ذات صلة

معنى الاية لغويا  { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Collapse_theadتعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة






Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 AhlaMontada Solutions, Inc. All rights reserved.Noreleslam.com
معنى الاية لغويا  { ثُمَّ قَضَى أَجَلًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى عِنْدَهُ } (سورة الأَنعام 2) Cronجميع الحقوق محفوظة لمنتديات نور الاسلام