مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الإثنين يونيو 24, 2019 4:02 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا احتمالات كثيره جاء فيها تفسير تلك الاية منهم من فسرها على ان المقصود فيه اللغة العربيه والفارسية ومن قال عربي اي كامل بدون نقيصه واعجمي على العكس اي بدون كمال وعلى نقيصه وهذا صحيح في الاية لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ اما البيان اللغوي في الاية وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ امر اخر وارد ان يكون بهذا الشكل حيث كانت العرب تقرا صحائف القران الكريم في عهد الرسول كما نعرف بدون وضع نقاط على الحروف وان معنى عجمَ الحرفَ أو الكتابَ باللغة العربيه : أزال إبهامَه بالنَّقط أو بالشَّكْل يعني الكتاب في يومنا هذا نقرئه اليوم و الحروف عليها نقاط ليسهل فهمه فلو كان بهذا الشكل في عهد الرسول وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً اي منقط لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ اي قران عربي بدون تنقيط اوقران اعجميا اي منقطه الاحرف فيها ------ فلو جئنا في القرن 21 فلا نستطيع قراءة اغلب الكلمات في الكتاب الا بوجود التنقيط فيها على الاحرف اي اعجمي بينما في عهد الرسول على العكس عربي بدون تنقيط وهذا ما نلمسه في وقتنا الحاضر من وجود نسخ من القران الكريم منها بدون تنقيط والاخرى الحالية بتنقيط فالمعنى واحد ولكن اسلوب القراءة يختلف عن الجيل الاول الذي كان يفهم مدلول القران الكريم لغويا هذا هو البيان اللغوي لمعنى عربي واعجمي والحمد لله رب العالمين الموضوع . الاصلى : تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الثلاثاء يوليو 30, 2019 4:11 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا لا اله الا الله محمد رسول الله الموضوع . الاصلى : تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأربعاء يوليو 31, 2019 8:10 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا ترقبوا موضوع مهم جدا كيف نفهم نزول القران الكريم في بدء دعوة رسولنا الخاتم بمكه في شهر رمضان (شهر رمضان الذي انزل فيه القران) والذي كان موجود اصلا ضمن الشهور قبل الاسلام اي في الجاهليه ------ مع فرض الصيام في شهر رمضان في السنة الثانية للهجرة في المدينة المنوره اي ان الصيام فرض بعد 13 سنه (الدعوة السريه والجهرية بمكه)وسنه في المدينه=14 سنه وكيف سوف ابين بحول الله وقوته الفرق بين الفرقان والقران وبحال فترة التي عاشها موسى عليه السلام ورسولنا الخاتم المبعوث رحمة للعالمين عليه افضل الصلاة والسلام الموضوع . الاصلى : تفسير ( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ )لغويا المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإشارات المرجعية |