مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الأربعاء أكتوبر 31, 2018 2:27 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة اخوتي الافاضل العلم كلما تقدم أثبت لأهله بأن الجهل في زيادة مستمرة بدرجة تفوق العلم الذي وصلوا إليه, فكل معلومة نكتسبها تطرح علي العقول العديد من الأسئلة التي تحتاج إلي بحوث علمية تستغرق سنوات و ربما وصلنا إلي إجابة وربما لم نصل, فيكون الذي نحصله من العلوم باستمرار أقل مما هو مطروح من أسئلة تحتاج إلي أجوبة,ومعلوماتنا كقطر في دائرة، فكلما اتسع القطر يتسع المحيط أضعافاً، ومنها خلق الانسان حين نرى تفسير الرواة بخصوص الماء المهين يقولوا عنه ماء حقير وهذا اعتبره قمة في الجهل في اللغة والعلم بينما على العكس مع تكريم الله بقوله تعالى { وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا } (سورة الإسراء 70) ولو كان تفسير الرواة صحيح فكيف يقارن الله خلق السموات مع خلقنا من ماء حقير هل حاشاه وصلت به الدرجه الى المقارنه مع شىء حقير --- وما قدروه الله حق قدره وخصوصا في مسالة خلق الانسان فالماء المهين تعريفه لغويا الشىء الذي لا يمكن تمييزه ولا تعرف فيه الذكر والانثى لانها مرحلة الاساس في بناء خلق الانسان وبعلوم متطوره لان التقنية التي فيها لا يمكن معرفتها الا باجهزة مثل المجهر واجهزة القياس الخاصة بهذه العلوم حيث ان الله سبحانه ربط خلق السموات مع خلقنا والامر له علاقة بخصوص البرمجيات المتقدمه وبقوله تعالى { لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ } (سورة غافر 57) الاية تبين ببساطة خلق السموات هو اكبر من خلق الناس ولكن ما هي العلاقة الحقيقة؟؟؟؟؟؟ ومن الايات المتشابهات تعرفوا حقيقة هذه الامور وبقوله تعالى رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا(سورة الرعد) = والسماء رفعها ووضع الميزان(الرحمن) المشترك بين الايتين= رَفَعَ السَّمَاوَاتِ -- والسماء رفعها فيكون الحاصل -- بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا = الميزان = اي الجاذبية فالجاذبية برمجية عالية الدقه قدرها الله سبحانه وخلق الانسان كذلك برمجية بدرجه ادنى منها وهذا هو سر المقارنه وسوف نتناول خلق الانسان وكيف نتعامل مع تلك البرمجيات خلال مراحل خلقه وبايات من القران الكريم خلق ادم = نفس -- جسد -- روح النفس = ( خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ) اي على نفس ادم وبرمجت بالتقوى والفجور وبقوله تعالى { وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا } (سورة الشمس 7 - 8) الجسد = من طين الارض فسواه ونفخ فيه الروح فتحول الجسد من طين الى لحم والروح لها دورمهم في تحويل جسد الانسان من طين الى لحم وديمومة الجسد خلال فترة حياة الانسان لحين موته منذ ان خلقها الله سبحانه وتطرق د مصطفى محمود رحمه الله لهذا الامر من خلال الايات القرانية وبقوله تعالى { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ ( وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي) فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ } (سورة الحجر) { إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ طِينٍ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ (وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي) فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ فَسَجَدَ الْمَلَائِكَةُ كُلُّهُمْ أَجْمَعُونَ } (سورة ص) المتامل في تلك الايتين ان ما بين خلق الانسان من طين وسجود الملائكة له اي اصبح حي بدمه ولحمه وليس طين بعد ان نفخت الروح فيه ( وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي) يقول الله سبحانه في كتابه فاذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين هنا الروح(كاشعه) عالية البرمجه قامت بوظيفتين الاولى تغيير حالة المادة الطينيه لادم وتحوبلها الى لحم واعطاء طاقه مستديمه الامر الثاني هو المحافظة على اللحم من التفسخ والتحلل لذا كانت مفارقة الروح للجسد زوال مؤثرها فيه ورجوع الجسد لاصله تراب وبين الدكتور فاضل السامرائي لغويا معنى الروح بقوله تعالى { وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي } (سورة الحجر 29) حيث من روحي لا تعني من عنده لان لو كان هذا الامر صحيح لاصبح جزء من خلقنا وهي الروح مثيل لله تعالى والقران يقول في اياته ليس كمثله شىء ومعنى من روحي اي من امري ولقوله تعالى { وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا } (سورة الإسراء 85) { إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } (سورة النحل 40) والروح شىء عالي البرمجه وعلى ما اوتي رسولنا الخاتم من علم كان قليلا مع العلم حول الروح ووظائفها التي اشرنا اليها في الايات المذكوره اعلاه وقوله تعالى { خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا } (سورة النساء 1) اي خلق حواء جسدها= من طين الارض نفخ في الجسد الروح= تحول الجسد الطيني الى لحم = والشي الوحيد الذي اخذته حواء من ادم عليه السلام هي النفس (وخلقناكم من نفس واحدة) وليس الضلع كما هو منشور في الاسرائليات وغبائهم في كثير من الامور التي فسرت عن طريقهم ولا اعرف كيف ياخذ منهم التفسير وجذور لغتهم ادنى من جذور اللغة العربية او ناخذ منهم والله يقول { لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا } { وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا } (سورة الأَعراف 189) والجعل بعد الخلق اي صارت زوجه لغرض الانجاب والذرية اما كيفية تكوين الذرية فاساس البشرية جاء من ماء الرجل وماء المراة قتصبح نطقة وبقوله تعالى { إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا } (سورة الإِنْسان 2) والمَشِيجُ ماء الرجل (الحيمن ) له منظومه مستقله اي غده يتدفق منها هذا السائل { أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى } (سورة القيامة 37) { خُلِقَ مِنْ مَاءٍ دَافِقٍ } (سورة الطارق 6) مع ماء المرأَة (البويضه ) وماء الرجل(ذكر) فيه 23 زوج من الكروموسومات وماء المراة(انثى) فيها ايضا 23 زوج كروموسومات 1-22 زوج لكل واحد يسمى كرموسومات جسدية وزوج لكل واحد منهم تسمى كرموسومات جنسية فالرجل كروموسوم xy والمراة كروموسوم xx والكرموسومات تعريفها هي عبارة عن عصيات صغيرة داخل نواة الخلية تحمل في داخلها المعلومات (البرمجيات) الوراثية (الجينات) التي تؤثر في خلق الانسان اما الفرق بين بين كروموسوم الذكر عن الانثى فلا يوجد اي فرق بينهما 22 زوج عند الذكر هي نفسها 22 زوج من الكرموسومات عند الانثى (خلقناكم من نفس واحدة) فقط الفرق في زوج واحد فقط رقم 23 كروموسوم الجنس فالرجل كروموسوم xy والمراة كروموسوم xx (وخلق منها زوجها ) والاية التي تبين انتقال برمجية النفس مع الصفات الوراثيه الى الذرية عند التقاء ماء الرجل حيمن وماء المراة بويضه غير ملقحة لتنتج نطفة ملقحة (الماء المهين ) اي(الجنين ) = 46 زوج من الكروموسومات 23 زوج من الذكر 23 زوج من الانثى في قوله تعالى { ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ(ذريته) مِنْ سُلَالَةٍ(البرمجية مع العوامل الوراثية) مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ بحيث العوامل الوراثية تنتقل من الآباء إلى الأبناء، عن طريق الكروموسومات التي تحمل الجينات، والموجودة في الشيفرة الوراثية DNA، ومن أهمّ الصفات التي يتم توارثها: الصفات الجسمية: والتي تكون ظاهرة على الجسم مثل: لون العيون: يكتسب الإنسان لون عيونه بالوراثة، حيث تنشأ لون العيون من التقاء صفة لون عيون الأب، مع صفة لون عيون الأم، وقد تظهر عيون الأبناء بلون مختلف عن لون عيون والديهم، وذلك لأنّ الصفة تكون عند الآباء، ولكنها بصفة متنحية أي غير ظاهرة، وقد تظهر في الأبناء. فصيلة الدم: حيث إن هناك أربع فصائل للدم ( A, B, AB,OO)، ولكلّ فرد فصيلة خاصة به تنتقل إليه من والديه عن طريق الوراثة. ثني اللسان: وهي صفة تنتقل إلى الإنسان عن طريق الوراثة، حيث إن بعض الأشخاص يستطيعون ثني ألسنتهم، وبعضهم الآخر لا يستطيع ذلك. شحمة الأذن: وهي صفة وراثية، قد تكون فيها الأذن متصلة بالخد، أو منفصلة عنه. الصفات العقلية: مثل صفات الذكاء. الطبع والسجايا: كحدة الطبع، والجمود، والإحساس. النمو: تؤثر الوراثة في النمو من حيث مظاهره، وصفاته، بحيث يتوقف معدل النمو على وراثة خصائص النوع. الصفات المتأثرة بالجنس: تتأثر بعض الصفات بالجنس لكنها لا ترتبط به، مثل صفة الصلع. الصفات المرتبطة بالجنس: تعتبر الكروموسومات الجنسية هي المسؤولة عن تحديد نوع الجنس ( ذكر أو أنثى)، حيث إنّ الأنثى تحمل كروموسومات بالرمزXX، أمّا الذكر فيحمل الرمز XY------ ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ } (سورة السجدة 8 - 9) توضح الاية ادناه هذه الاحوال التي تكمل فيها تسوية الجسد ونفخ الروح بقوله تعالى { ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ } (سورة المؤمنون 13 - 14) المراحل =ناتج الماء المهين التقاء ماء الرجل مع ماء المراة = نطفه ملقحة قي بيت الرحم (قرار مكين) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ ---عَلَقَةً = علقة حمراء على شكل العلقة مستطيلة وهي دم . فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ ---مُضْغَةً = وهي قطعة كالبضعة من اللحم ، لا شكل فيها ولا تخطيط فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ ---عِظَامًا = يعني : شكلناها ذات رأس ويدين ورجلين بعظامها وعصبها وعروقها وعظم الصلب فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ --- لَحْمًا= وجعلنا على ذلك ما يستره ويشده ويقويه من العضلات ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ = ثم نفخنا فيه الروح فتحرك وصار خلقا آخر ذكر او انثى او تؤام ذا سمع وبصر وإدراك وحركة واضطراب فَتَبَارَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ يعني الجسد لا يبدأ بناء اجزاءه الا بعد اكتمال انتقال الصفات الوراثي وبرمجياتها التي تحدد شكل الانسان لتتم بعدها بناءه على ضوء المعطيات التي ذكرناها اعلاه اخوتي الافاضل كلما تزودنا بالعلم وفهم القران لغويا سوف نطرح جانبا الكثير مما جاء به الرواة قبل 1000 عام وهم يجهلون كل هذه الحقائق والامور فالخطا ان نحشر عقولنا مع رواة والواحد منا صار عنده اكثر من شهادة جامعية وبمجالات مختلفه فلا بد ان نربط القران الكريم بالعلم والمعرفه لنواكب التطور الحاصل في الامم التي سبقتنا وانني ارى صحوة حقيقية من توجه الامه في فهم القران لغويا واصبح الارتياد على ما يذكروه من الاحاديث محصور جدا بفعل تغير نمط نفكير الانسان العربي وادراكه ان الكثير من التفسيرات قد طرحت على جانب بفعل هذا التطور الذي نشهده ليصبح خيارنا الجديد للتغيير والنهوض بالامة من جديد والحمد لله رب العالمين المصدر بقلمي المراجع : لمسات بيانية في خلق الانسان للدكتور فاضل صالح السامرائي الروح د مصطفى محمود الموضوع . الاصلى : خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الخميس مارس 21, 2019 5:44 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة الحِينُ : وقْتٌ من الدّهر مُبْهَمٌ ، طال أَو قَصرُ الدّهْرُ : مدّةُ الحياة الدّنيا كلها . { هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا } (سورة الإِنْسان 1 - 2) وتشمل 1) ادم في بداية خلقه 2) النطفه الناتجه من التقاء ماء الرجل وماء المراة (الماء المهين لا يمكن تمييزه الا بالاجهزة المايكرسكوب) فادم عليه السلام أتى عليه وهو جسم مصوّر لم تنفخ فيه الروح ، فكان شيئا، غير أنه لم يكن شيئا مذكورا، قالوا: ومعنى قوله: ( لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا ) لم يكن شيئا له نباهة ولا رفعة، ولا شرف، إنما كان طينا لازبًا وحمأ مسنونا. وكذلك النطفه الناتجه من التقاء ماء الرجل وماء المراة --- والامر واضح بخصوص ابونا ادم وسوف ابين حال النطفه وعلاقتها بالدهر --- في حين من الدهر(النطفه) شرحها = كل البشرية حينماكانوا اجنة في بطون امهاتهم في الاشهر الاولى الروح لم تنفخ بعد فينا اي (موته) والذي حافظ على بقاء الاجنة في داخل الرحم سليمه هو روح الام وبعد اربعة اشهر ينفخ في الجنين الروح وتكون الولاده { ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلَالَةٍمِنْ مَاءٍ مَهِينٍ ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ } (سورة السجدة 8 - 9) فحاله قبل نفخ الروح ميت وله موته اخرى بعد ولادته اي لاجله والولادة حياة والبعث في الاخرة وتوافقها الاية في سورة البقره { كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ } (سورة البقرة 28) المعادله -- اجنة في بطون امهاتهم في الاشهر الاولى الروح لم تنفخ بعد فينا اي (موته)= كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا وبعد اربعة اشهر ينفخ في الجنين الروح وتكون الولاده (حياة)= فَأَحْيَاكُمْ موته اخرى بعد ولادته اي لاجله المسمى = ثُمَّ يُمِيتُكُمْ حياة البعث في الاخرة = ثُمَّ يُحْيِيكُمْ { ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ } (سورة المؤمنون 13 - 14) مراحل الخلق =ناتج الماء المهين التقاء ماء الرجل مع ماء المراة = نطفه ملقحة قي بيت الرحم (قرار مكين) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ ---عَلَقَةً = علقة حمراء على شكل العلقة مستطيلة وهي دم . فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ ---مُضْغَةً = وهي قطعة كالبضعة من اللحم ، لا شكل فيها ولا تخطيط فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ ---عِظَامًا = يعني : شكلناها ذات رأس ويدين ورجلين بعظامها وعصبها وعروقها وعظم الصلب فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ --- لَحْمًا= وجعلنا على ذلك ما يستره ويشده ويقويه من العضلات ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ = ثم نفخنا فيه الروح فتحرك وصار خلقا آخر ذكر او انثى او تؤام ذا سمع وبصر وإدراك وحركة واضطراب فَتَبَارَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ الموضوع . الاصلى : خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الجمعة أبريل 05, 2019 6:19 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة معلومه مهمه\\\\ ببساطه يمكن معرفة كيف يتشكل جسد الانسان بعد موته بنفس الشكل الذي كان عليه في الدنيا واحسن فلو جئنا الى خلق الانسان في رحم الام جاء من التقاء ماء الرجل وماء المراة ليتشكل الماء المهين ومعنى المهين الذي لا يمكن تمييزه اي يراد اجهزة عاليه الدقه لمعرفة الجينات والمورثات كودات معينه فالانسان جسد ونفس وروح فاول ما تتشكل النفس حيث توضع البرمجيات الخاصه بالجنين من مورثات الاب والام الجيني ثم يبني الجسد وفق تلك البرمجيات لحين الشهر الرابع ينفخ الروح فيه والروح تحافظ على الجسد من التحول الى تراب وتبقيه لحم فان فارقته رجع تراب وهي التي حولت جسد ادم من الطين الى اللحم فكل البرمجيات محفوظه في النفس{ مَا خَلْقُكُمْ وَلَا بَعْثُكُمْ إِلَّا كَنَفْسٍ وَاحِدَةٍ إِنَّ اللهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ } (سورة لقمان 28) فحين موتنا بخروج الروح من الجسد فيرجع الجسد تراب وياخذ الله النفس التي فيها كل المعلومات المخزنه من ضمنها البرمجيه التي بنى الجسد عليها شكل الانسان وحين البعث يخلق اجساد طينه وتدخل الروح والنفس بان واحد فتغير الروح الجسد الى لحم ويبني الجسد شكل خلقه وفقا للبرمجيات المحفوظه في النفس ويبعث انسان بنفس الخلقه وعلى طور ابدي وليس المؤقت الاحسن تقويم على خلقة ادم الاولى الاحسن تقويم قبل اكله من الشجرة لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره والحمد لله رب العالمين الموضوع . الاصلى : خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأربعاء أبريل 10, 2019 10:38 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة معلومه مهمه خرافة العصعص وان بعثنا يعتمد عليه في الاخرة من الامور التي ابتليت بها الامة حديث ينسبونه لرسول الله كفرا وبهتانا وتعديا واضح تخالف الايات القرانيةالتي جاءت في كتابنا وابين حقيقة هذا الكذب بالدليل القراني ففي قوله تعالى { لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } (سورة التين 4) خلقة ابونا ادم على الاحسن تقويم قبل اكله من الشجرة وقوله تعالى { مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا } (سورة نوح 13 - 14) والكل يعرف ان بعدما اكل ادم وحواء من الشجرة تحولوا الى طور اخر المؤقت المرتبط بالموت (الاجل المسمى) سمى الله سبحانه هذا الطور النشاة الاولى التي تقوم عليه البشريه وبقوله تعالى { وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة 62) وحين بعثنا في الاخرة سوف نبعث على طور الاحسن تقويم كما كان عليه ادم عليه السلام وهي خلقه لا نعلمها لاننا جئتا من الطور بعد اكل ادم من الشجرة وانتهاء هذا الطور مع الموت في حياتنا الدنيا مع العصعص الذي ذكر فكل اجساد البشر تصبح تراب ونبعث بخلقه مختلفه بقوله تعالى { وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة 61 - 62) ولما يقول بخلقه لا نعلمها يعني ما جاء في حديث العصص مكذوب لاننا نعلم بحاله وهو ضمن طور النشاة الاولى وليس طور الاحسن تقويم الذي سنبعث عليه وبقوله تعالى { وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا } (سورة الكهف 48) اي على خلقة ادم عليه السلام التي لا نعلمها (وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ ) لان طور ادم قبل اكله من الشجرة هو الاحسن تقويم والبشريه سوف تبعث على هذه الخلقه ولا علاقة بالعصص فهذا من غباء الرواة ودسوا فيه الاكاذيب ونسبوها للرسول الخاتم والقران الكريم يفضح هؤلاء الجهلة الطائفيين والرسول ليس بطائفي وسنته ليست الاحاديث بل اللسان العربي المبين وبما جاءت به الايات المحكمات في كتابه لتكشف كل الذين يتستروا برداء الدين والله ورسوله برىء منهم وعاقبة امرهم هذا ان لعنة الله على القوم الظالمين { إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ } (سورة الأَنعام 159) والحمد لله على نعمة الاسلام الموضوع . الاصلى : خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأربعاء أبريل 24, 2019 5:14 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة حقيقة النفس الواحده باختصار لو كان عندك مربع طول ضلعه 4 سنتمتر فان المساحة تساوي 16 ولو جئنا بمليار مربع على نفس الطول اي 4 سم فلا تحتاج لاخراج مساحة المربع مليار مره بل يكفي لك ان تكون نتيجة مساحة المربع الواحد الذي استخرجناه هو نفس المساحة لبقية المربعات هذا القياس خذه مع النفس الواحده فالانسان جسد وروح ونفس والنفس لا يمكن ان ترى وتدرك وتتزود بالمعرفه الا عن طريق الجسد وحقيقة خلقنا ان ادم وضع الله فيه برمجية خلقه في النفس ونفس الشىء لزوجها اي xوy نفس كودات الكروموسومات والفرق فقط في الجنس فدخلت الروح لتغير جسد ادم وحواء من الطين الى اللحم وبنى الجسد على ضوء المعلومات التي وضعها الله في النفس ليكون شكل ادم وحواء ونفس الشى مع مجىء الذرية والبشر من تزاوج الذكر والانثى الماء المهين اي الذي لا يمكن تمييزه لانه فيه الكودات المورثات وتحتاج لاجهزه خاصة عالية التكنلوجيا لمعرفتها واول ما تتشكل برمجيات النفس حسب المورثات وكوداتها من الذكر او الانثى ثم يبني الجسد نفسه حسب هذه البرمجية ليكون شكل الجسد اخذ للصفات الوراثيه من ابويه ثم ينفخ فيه الروح لتحافظ على الجسد طيلة فترة حياته فان فارقت الروح الجسد صار تراب ومما ذكر اعلاه فخصائص بناء الكائن البشرية على شاكلة خلق ادم اي كنفس واحده لان العمليات التي يخلق عليها البشر هي نفس الحال مع ادم اول الخلق اي كحال النفس الواحده في الخلق والبعث ما خلقكم ولا بعثكم الا كنفس واحده والحمد لله رب العالمين الموضوع . الاصلى : خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الأربعاء نوفمبر 27, 2019 1:08 pm | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: رد: خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة لا اله الا الله محمد رسول الله الموضوع . الاصلى : خلق الانسان بين تكريم الله سبحانه وتحقير الرواة المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإشارات المرجعية |