مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الإثنين فبراير 26, 2018 9:38 am | المشاركة رقم: | ||||||||
| موضوع: كيف نثبت للعالم كمسلمين ان زواج ابني ادم حلال شرعاً ومن القران الكريم كيف نثبت للعالم كمسلمين ان زواج ابني ادم حلال شرعاً ومن القران الكريم :shock: كيف نثبت للعالم كمسلمين ان زواج ابني ادم حلال شرعاً ومن القران الكريم اللهم علمنا ما ينفعنا وزدنا علما واشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له وان محمد عبده ورسوله اما بعد اخوتي الافاضل :- يقول الله سبحانه في محكم كتابه { وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ } (سورة النحل 89) اختلفت التفاسير بخصوص زواج ابني ادم وان اصل المساله هو زواج الاخ من اخته وبعدها تم التحريم لما كثرة البشرية لكن لو اخذنا فهم الكتاب الذي هو (تبيانا لكل شىء) بخصوص تلك المساله من الجانب اللغوي كما فهمها الرسول الخاتم وصحابته الكرام سوف يتبين لكم ان زواج ابني ادم حلال شرعا وليس فيه ذرة حرام وسنتاول شرح نلك المسالة من امرين : الامر الاول : \حقيقة الطور الذي كان عليه ادم وحواء قبل وبعد اكلهم من الشجرة \ وجود خطأ في تفسير الايتين وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّنْ نَجْعَلَ لَكُمْ مَوْعِدًا (سورة الكهف 48) وقوله تعالى { وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ } (سورة الأَنعام 94) حيث قال علمائنا بخصوص جئتمونا اول مرة في الاخرة اي اننا ناتي كحال يوم ولدنا من بطون امهاتنا وهذا الحال معلوم لدينا ونعرفه جميعا لكنه منقوص وليس صحيح كيف تعرفوا هذا قارنوها مع الايات الاخرى لان الله سبحانه احكم اياته فترفض الاية الاخرى التفسير هذا ان لم توافقها في المعنى ففي قوله تعالى { وَنُنْشِئَكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَى فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ } (سورة الواقعة 61 - 62) وتبين هذه الاية اننا نعلم خلقتنا التي كنا عليها في الدنيا وبمسمى ولقد علمتم النشاة الاولى اما النشاة في الاخرة فقال عنها الله وننشئكم فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ اي اننا حقيقة ومن الله الاخبار لا نعلم بطبيعة خلقنا كبشر وما سيكون عليه في الاخرة لذا يكون تفسيرنا للاية لَقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ خطأ فيما قلناه على اننا ناتي كحال يوم ولدنا من بطون امهاتنا لان هذه الخلقه معلومه والله يقول وننشاكم في ما لا تعلمون اي لا نعلمها وحقيقة تفسير الايات المشار اليها اعلاه تعرفوها من خلال الطور الذي كان عليه ادم وحواء عليهما السلام قبل اكله من الشجرة بقوله تعالى { وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ وَطُورِ سِينِينَ وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } (سورة التين 1 - 4) اي ان عند ابوينا ادم وحواء خلقة الاحسن تقويم واننا سوف ناتي فرادى على شاكلة خلقة ابونا ادم وحواء(اول مره) ذكور واناث بطور الاحسن تقويم وبقوله تعالى { وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ } على خلقة ادم الاحسن تقويم التي لا نعلمها وهذه تفهموها من الاية في قوله تعالى { مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا } (سورة نوح 13 - 14) واطوارا لها صورتين الصوره الاولى تحول ادم وحواء من طور الاحسن تقويم الى طور النشاة الاولى والصوره الثانية لها هي اطوار الجنين في رحم امه وحيث ادم قبل اكله من الشجرة كان على طور خلقة الاحسن تقويم فلما اكلا من الشجرة بقوله تعالى فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى (سورة طه 121) بدات سؤاتهما حدث التغيير الى طور النشاة الاولى ادم وحواء وتحولت خلقتهما من الاحسن تقويم الى خلقة النشاة الاولى المؤقته والتي نعلمها نحن لان البشرية كلها جاءت من الطور الثاني اي النشاة الاولى بعد الاكل من الشجرة وسوف نرجع على هذه الخلقة التي لا نعلمها كخلق اول مرة اي مثل خلقة ادم وحواء الاحسن تقويم لا تغوط او تمخط والاجسام لا تبلى هذا هو التفسير لغويا ومن القران الكريم لحقيقة يغفل عنها الكثير لاننا نتبع الاحاديث التي تفسيرها خاطىء ولا نتبع فهم القران بالرجوع الى معجم اللغة العربية لفهم معناه وهذا ما كان عليه الرسول والصحابه من فهم في اللغة العربيه لانها جاءت بلسانهم ولم يكتبوا اي حديث وضحت لكم معنى الامر الاول الذي كان عليه ابونا ادم والطور الذي كانا عليه الامر الثاني : حقيقة زواج ابني ادم عليه السلام والقربان الذي جاؤا به في قوله تعالى { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ } (سورة المائدة 27) وسوف لن اخوض في تفاصيل القصة ونهايتها بل اخذ منها الجانب الذي يخص موضوعنا هذا وابين حقيقة ماذا حصل من بعد هبوط ادم وحواء الى الارض وما معنى الابناء والاولاد لنصل الى حقيقة تفسير زواج ابني ادم - حواء لحظة هبوطها الى الارض مع ادم حامل بتؤام جيناته الوراثية من الطور الاول الذي كان عليه ادم عليه السلام وهو طور (الاحسن تقويم ) الذي ذكر في القران الكريم وقوله { قُلْنَا اهْبِطُوا مِنْهَا جَمِيعًا } (سورة البقرة 38) تجدوا العلاقة بكلمة (جميعا) العدد متضمن فيه (ادم \حواء\الحمل ذكر وانثى\وابليس) وجميعا لاكثر من ثلاثة وكما تقول العرب إِنَّ فِي دارِنا ثلاثَ حَبالى ... فَوَدِدْنا أنْ لَوْ وَضَعْنَ جَمِيعا (شعر) أَلاَ مَنْ مُبْلِغٌ فتيانَ قَوْمِي ... بما لاَقَيْتُ بعدهُمُ جميعا (شعر) أشْرَكْتُمُونا جَمِيعا فى سُرُورِكُمُ ... فَلَهْوُنا إذْ حَزِنْتُمْ غيرُ إنْصَافِ (شعر) سقينا الابل جميعا وكانت حواء حامل بتؤام ذكر وانثى من جينات الخلق الاحسن تقويم البطن الاولى وبعد مكوث ادم وحواء في الارض حملت البطن الثانية بتوام كذلك يحملان جينات النشاة الاولى التي جاءت عليها البشرية فاصبح لدى ادم وحواء بعد الانجاب 4 افراد 2 ذكر وانثى (جيناتهم من خلقة الاحسن تقويم) و2 ذكر وانثى من جينات خلقة النشاة الاولى ولاحضوا اختلاف الجينات يحل لهم الزواج من البطن الثانيه ولا يحل الاخ والاخت من نفس البطن خلقة الاحسن تقويم ان يتزوجوا فيما بينهما وكذلك مع الاخ والاخت من بطن خلقة النشاة الاولى لان جيناتهما متشابهتان وحرام فكان الحلال في تلك المسالة ان يتزوج الذكر (الاخ)من جين الاحسن تقويم من الانثى (الاخت)جين النشاة الاولى وتتزوج انثى الاحسن تقويم (الاخت) مع ذكر (الاخ) النشاة الاولى وهكذا كانت ذرية ادم تتوالد الى اصبحوا شعوبا وقبائل والان ياتي السؤال كيف نثبت ان هذا الكلام صحيح وهذا تعرفوه من خلال القصة التي ذكرت بخصوص زواج ابني ادم في قوله تعالى { وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ } وعلينا ان نسال انفسنا لماذا قال الله تعالى ابني ادم بدون الاشارة الى اسمائهم ولم يقل اولاد وهذا الامر يجرنا لنعرف معنى الابناء والاولاد والفرق بينهما لغويا لنتعرف على سر لم ندركه وفهمه رسولنا الكريم والصحابة بسهولة لانه بلغتهم وادركوا معناه وما تقول عنه العرب وبلسانهم فناتي الى شرح المساله (الابناء) للتذكير اي المذكر مثلما جاء في قوله تعالى { وَإِذْ نَجَّيْنَاكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ } (سورة البقرة 49) أَبْنَاءَكُمْ اي يقتلون الذكور منكم اما معنى الاولاد لغويا فيقصد به الذكور والاناث وكما جاء في قوله تعالى { وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ } (سورة البقرة 233) اي ان الرضاعه ليس للذكور فقط بل الذكور والاناث فجاء بكلمة الاولاد التي تناسب سياق الاية الكريمه واوضح هذا الامر د فاضل السامرائي والان ناتي ونربط هذا المعنى مع قوله وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ كلمة ابني يعني الاخوين ذكور من بطن واحده وعلى جين احد الطورين واختهم التي يريدوا الزواج منها هي من بطن اخرى وهي ليست اختهم من البطن الواحده لانه لو هي اختهم من البطن نفسها ويتزوجوا بها لقال الله سبحانه واتل عليهم نبأ اولاد ادم اي يعني ذكور واناث البطن الواحده والزواج فيما بينهما وهذا حرام في الدين والشريعه فجاء لفظ القران الكريم بذكر ابني ادم دلالة على فصل الذكور عن الاناث في تلك المسالة وان زواجهم تم على بطون مختلفه وبطورين مختلفين في جيناتهم و هكذا مساله ادركها رسولنا الاكرم والصحابه وعرفوا معناه ولم تاخذ منهم الجهد لادراكها فاخوتي الافاضل فالنبدا صفحة جديده في فهم القران الكريم لغويا لتتكشف الينا الكثير من الاسرار التي نجهلها وهي موجوده اصلا في كتابنا الذي قال عنه الله سبحانه تبيانا لكل شىء اللهم ان اصبت فمن فضلك وان اخطئت فمن نفسي واصلي واسلم على النور المبعوث رحمة للعالمين خاتم النبيين والمرسلين محمد رسول الله والحمد لله رب العالمين المصدر بقلمي المراجع : حلقات لمسات بيانية في قصة ادم \ لمسات بيانية في الفرق بين الاولاد والابناء د فاضل السامرائي الموضوع . الاصلى : كيف نثبت للعالم كمسلمين ان زواج ابني ادم حلال شرعاً ومن القران الكريم المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| ||||||||
الإشارات المرجعية |