مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الجمعة ديسمبر 30, 2011 9:11 am | المشاركة رقم: | ||||||||
Moderator
| موضوع: أحذروا يا احبابي إاني لكم ناصحة محبه أحذروا يا احبابي إاني لكم ناصحة محبه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبابي الكرام ... لاهمية الموضوع ... ووقوع بعض الاخوة والاخوات بالمحظور فإليكم اهدي هذا الموضوع إحذر السيئات الجارية الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد: عن أبي هريرة أن رسول الله قال: (( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئـًا)). وفي الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال : (( ليس من نفس تقتل ظلمًا إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها ؛ لأنه كان أول من سن القتل)). أخواني .. أحذروا ..... من اقتراف السيئات الجارية عليكم في حياتكم ، وبعضاً من تلك السيئات جارية حتى بعد الممات فبادروا بالفكاك منها قبل أن تأسركم عقوبتها . فمن أمثلة السيئات الجارية على سبيل المثال • الدعوة إلى المعتقدات و الطوائف الباطلة ونشر ضلالهم وبدعهم ونقل أفكار و مزاعم العلمانية المحاربة لدين الله والمخالفة لمنهج الله القويم ، ونقل أفكار الذين تأثروا بمنهجهم الخبيث . • ذم العلماء علماء الحق والهدى وولاة أمور المسلمين والدعاة إلى الله وأهل الاستقامة والطعن فيهم ومحبة إظهار عيوبهم وانتقاص قدرهم و تشكيك الناس بهم . • نقل الأحاديث ونسبتها إلى النبي صلى الله عليه وسلم بدون تحري .. ولقد وجدت من الأحاديث المنكرة والضعيفة في ( مواضيع دعوية ) في الإنترنت . وكذلك لا بد من التثبت في نقل الآثار المروية عن السلف وكلام العلماء ، ونقل الأخبار الثابتة الصحة على كل حال . • أبراج الحظ و ما تجر إليه .. فالقارئ لهذه الأبراج كالمستمع للكاهن فجزاؤه أنه لا تقبل له صلاة أربعين يوماً والدليل (( من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم يقب! ل له صلاة أربعين ليلة )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ] قال أهل العلم لا تقبل له صلاة أربعين يوماً أي لا ترفع مع كونها واجبة ولا تسقط عنه . والمصدق لما جاء في هذه الأبراج كمن صدق كاهناً أو ساحراً فهذا جزاؤه أنه كفر بما أنزل على محمد صلى اله عليه وسلم والدليل ((من أتى عرافا أو كاهنا ، فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ] ولا يقول أحد أني أقرأ الأبراج وأنا مكذب لها فلا إثم علي .. لأنه من قرأها كمن ذهب للكاهن وأخذ يسمع ما يقوله فهذا لا تقبل له صلاة أربعين يوماً هذا إن كان مكذباً وأما إن كان مصدقاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا كلام وتقرير من أهل العلم • التوقيع وما فيه من صور خاصة صور النساء ووجه المرأة عورة ويكون ثابتاً يراه من أراد ذلك والآثام جارية . • تنزيل صور النساء في موضوع معين أو كخلفية لقصيدة أو لغير ذلك . • شعر يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بين الجنسين . وهذا طبعاً يؤدي إلى شر وفحش ... وهذا لاشك في تحريمه لأن الوسيلة لها حكم المقصد وبعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة . • وضع ملف غنائي والغناء محرم بالكتاب والسنة ، ويُعصى الله ويجاهر بالمعصية ويدعى إليها ثم نجد من يشكره على ما قدم ولو يعلم ما ذا قدم له ما شكره ! • كتابة موضوع عن أهل الفن والطرب ويتعرض لشيء من أخبارهم والاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال والمعاصي . • الكتابة عن الممثلين والممثلات أصحاب الاختلاط والكذب والتكشف و هدم القيم وإضلال الناس . • الدلالة على موقع فيه منكرات أو صور خليعة وأشياء محرمة . • إيراد النكت وهذا مما يشاع وينتشر وتعمر به مجالس ويسميه البعض (بالمزاح) وحقيقته كذب يقال لقصد إضحاك الناس وقد قال صلى الله عليه وسلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له )) ومن أراد المزاح فليفعل بلا كذب وبدون محاذير شرعية وأن يقلل منه ولا يستكثر ، بل يفعله على الصفة المشروعة وقد قال صلى الله عليه وسلم (( إني لأمزح ، و لا أقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494 أثر تلك المشاركات على صاحبها : إن كل من يسمع أو يرى المنكر أو يوزعه وينشره في المنتديات وغيرها فإنه يكتب على صاحب ذلك الموضوع آثامهم كاملة .. فكم من عضو وزائر ستضلون ؟ وقد يُنشر إلى مواقع آخرى وتزداد عليكم السيئات وقد يفتتن البعض بصورة أو كلمة أو معنى ... ويذهب لمقارعة الفواحش فهل تتحملون كل ذلك و تنتشر مواضيعكم بين الأعضاء وكم من عضو مشارك في أكثر من منتدى ، وقد تأخذ هذه المشاركة زمناً طويلاً وهي تتنقل من بين منتدى إلى آخر ، ومن بريد إلى آخر وهكذا ، ويجري إثمها عليكم وأنتم في بيوتكم وفي أعمالكم وكذلك و أنتم نيام . .. وقد ترسل مواضيعكم عبر مجموعات بريدية ذات الأعداد الهائلة ... ومتى يكتب لهذه المشاركات التوقف عبر هذه الشبكة العنكبوتية الله أعلم . فهل تستطيعون عد أعداد المطلعين على مشاركتكم ؟ وهل تستطيعون أن تحملون آثامهم جميعاً .. وهل تعلمون أن الذنوب تورث التثاقل عن العبادة وكراهيتها وحب المعصية وإدمانها ونسيان الآخرة ، لأن المعاصي تجر إلى معاصي بعكس الطاعات .. وهل تعلمون أن سيئة واحدة يوم القيامة قد ترجح بالميزان ويدخل صاحبها النار والعياذ بالله . فما بالي أراكم من الذنوب تستكثرون . ثم كم من الساعات والأوقات صرفوها أولائك في موضوعاتكم الداعية للمحرم ، وهل تعلمون أن المرء يوم القيامة سيحاسب على عمره فيما أفناه ، فما بالي أراكم تفنون أعماركم وأعماراً فوق أعماركم من الذين تشاركهم آثامهم . وكم من الأموال ستصرفون وقت التصفح والمشاهدة والاستماع ، أم أن كهرباء الجهاز والاتصال الهاتفي لا تستهلك مالاً ؟! أما علمتم أن المرء في يوم القيامة سيحاسب عن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه و لقد كنتم سبباً في إضاعة أموالكم وأموال هؤلاء فيما حرم الله أيسركم أن تلقوا الله بهذه السيئات العظام . إذا لم تستطعوا على فعل الخيرات وإرشاد الناس إليها فلا تظلموا أنفسكم وتتمادوا على غيركم ... ثم كيف تتجرأون على إعلانها وحث الناس عليها ولا ترون بذلك بأساً ؟! قال ابن القيم رحمه الله في كتاب الجواب الكافي 1/37 ((حتى يفتخر أحدهم بالمعصية ويحدث بها من لم يعلم أنه عملها فيقول يا فلان عملت كذا وكذا وهذا الضرب من الناس لا يعافون وتسد عليهم طريق التوبة وتغلق عنهم أبوابها في الغالب كما قال النبي " كل أمتي معافى إلا المجاهرين " )) . وقفة للمتأمل : قال تعالى في الحديث القدسي (( يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه )) رواه مسلم 2577 وقفة قبل الندم : هل تحدثون أنفسكم بعد ذلك بسلوك نفس الطريق وأنتم تعلمون ما منتهاه وما ذا سيجر عليكم من وبال لا يعلم مدى ذلك إلا الله .. أم أنكم ستستغفرون الله وتقلعون وتعلنوها توبة إلى الله .. وأعلموا أني لكم ناصحة محبه
| ||||||||
الإشارات المرجعية |