مرحباً بكم إلى منتديات نور الاسلام . | |||||
مرحبا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى.. |
|
الثلاثاء فبراير 20, 2024 2:26 pm | المشاركة رقم: | |||||||||||
::العميد:: مستشار عام الموقع
| موضوع: (الردّ الرابع والعشرون) (على –شبهات-(المتحزب):/مصطفى البدري) (الردّ الرابع والعشرون) (على –شبهات-(المتحزب):/مصطفى البدري) (الردّ الرابع والعشرون) (على –شبهات-(المتحزب):/مصطفى البدري) بسم الله الرحمن الرحيم قال الله جل جلاله: تِلۡكَ أُمَّةٞ قَدۡ خَلَتۡۖ لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَلَكُم مَّا كَسَبۡتُمۡۖ وَلَا تُسۡـَٔلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعۡمَلُونَ الآية الكريمة(134)من سورةالبقرة. *مابال هؤلاءالقوم يقلّبون في صفحات قدانطوت بمالها وماعليها؟ *وماجرّتْ علينا-تلك الصفحات-السيئة السمعة إلا الفتن والقلاقل والاضطرابات؟ وقد أفضى أصحابهاومثيروها اإلى ماقدّموا..... 24-التعليق الرابع والعشرون: من فتاوى العلماء المعاصرين عن(((منهج الخوارج وصفاتهم))) 10-تتمة: وعن أبي سعيد رضي الله عنه قال: بعث علي رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم بذهبية، فقسمها بين الأربعة: الأقرع بن حابس الحنظلي ثم المجاشعي، وعيينة بن بدر الفزاري، وزيد الطائي ثم أحد بني نبهان، وعلقمة بن علاثة العامري، ثم أحد بني كلاب، فغضبت قريش والأنصار، قالوا: يعطي صناديد أهل نجد ويدعنا، قال: (( إنما أتألفهم )). فأقبل رجل غائر العينين مشرف الوجنتين، ناتئ الجبين، كث اللحية محلوق، فقال: اتق الله يا محمد، فقال: (( من يطع الله إذا عصيت؟ أيأمنني الله على أهل الأرض فلا تأمنونني )). فسأل رجل قتله - أحسبه خالد بن الوليد – فمنعه، فلما ولى قال: (( إن من ضئضئ هذا، أو: في عقب هذا قوم يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين مروق السهم من الومية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان، لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد )). أخرجه البخاري في باب: قتل الخوارج والملحدين بعد إقامة الحجة عليهم رقم: 3166 وأخرجه مسلم في الزكاة، باب: ذكر الخوارج وصفاتهم، رقم: 1064. معاني الكلمات: (بذهبية) قطعة من ذهب. (صناديد) رؤساء، جمع صنديد. (غائر العنين) عيناه داخلتان في رأسه لاصقتان بقعر الحدقة، ضد الجاحظ. (مشرف الوجنتين) عاليهما، والوجنتان العظمان المشرفان على الخدين، وقيل لحم جلد الخدين. (كث اللحية) كثير شعرها. (ضئضئ) هو الأصل والعقب، وقيل: هو كثرة النسل. (لا يجاوز حناجرهم) لا يفقهون معناه ولا ينتفعون بتلاوته. (يمرقون) يخرجون منه خروج السهم إذا نفذ من الصيد من جهة أخرى، ولم يتعلق بالسهم من دمه شيء. (الرمية) الصيد المرمي. (قتل عاد) أي أستأصلهم بالكلية بأي وجه، ولا أبقي أحدا منهم] انتهى والتتمة في التالي بمشيئة الله تعالى والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته تم تحريره في يوم الخميس 29من شهرجمادى الآخرعام1445هجرية 11من شهرينايرعام2024م. الموضوع . الاصلى : (الردّ الرابع والعشرون) (على –شبهات-(المتحزب):/مصطفى البدري) المصدر : منتديات نور الاسلام الكاتب:
| |||||||||||
الإشارات المرجعية |